تنزيل اندرويد 13 الجديد وطريقة التحديث لجميع الهواتف

تم إطلاق اندرويد 13 الجديد في 15 أغسطس 2022 رسميًا فيمكنك تنزيل اندرويد 13 أحدث إصدار من أكبر نظام تشغيل للهواتف المحمولة في العالم Android 13. إذا كنت تمتلك Google Pixel 4 أو إصدارًا أحدث (بما في ذلك Pixel 4a والإصدارات الأحدث)، فيجب أن يكون التحديث مثبتًا بالفعل أو على الأقل انت مستعد للتثبيت.

 

وسنوفر لك في هذا المقال بصورة تفصيلية التغطية إذا كنت مهتمًا بمعرفة الجديد في برنامج هاتفك أدناه، لدينا جميع الميزات الجديدة الرئيسية الموجودة في تنزيل اندرويد 13

قبل Android 10، قامت Google بتسمية إصدارات نظام التشغيل الخاصة بها على اسم الحلوى اللذيذة. على الرغم من أنه قد تحول إلى رقم بشكل عام، إلا أنه لا يزال يشير إلى الإصدارات على أنها حلويات داخليًا.

وعند الاطلاع من خلال وضع المطورين، نعلم أن الاسم الرمزي لنظام Android 13 هو “Tiramisu”. هذه هي المرة الأولى منذ فترة طويلة التي رأينا فيها Google تقدم الاسم الرمزي.

الميزات الجديدة فيتصميم تنزيل اندرويد 13

التغير في التصميم

في اندرويد 12 الإصدار السابق أحد أهم تجديدات واجهة المستخدم لنظام التشغيل منذ سنوات باستخدام Material You. تتيح الواجهة الجديدة خيارات تخصيص أكثر أناقة، من عناصر تحكم لوحة الألوان المستندة إلى الخلفية إلى رسوم متحركة أكثر سهولة. لا يغير Android 13 الأشياء في تنزيل اندرويد 13 بشكل جذري، ولكن لا تزال Google تقدم بعض الميزات الجديدة وتعديلات التصميم.

لسوء الحظ هو أن هذا متاح فقط على أجهزة Pixel على الأقل في الوقت الحالي. والثاني هو أن هذا سيعمل فقط مع التطبيقات التي أدرج فيها المطور رمزًا للألوان الجديدة في التطبيق، بعبارة أخرى، لا تتوقع تجربة قوية وكاملة لتخصيص السمات تلقائيًا عند الترقية.

يعمل تحديث نظام التشغيل أيضًا على توسيع خيارات سمات الألوان المتاحة من خلال تقديم ست لوحات جديدة تتعلق بظلال معينة أو تدرجات ألوان تكميلية.

  1. يتيح تنزيل اندرويد 13 للمستخدمين التبديل بين نمطي الساعة على شاشة القفل. يمكن للمستخدمين تحديد تخطيط من سطر واحد أو تخطيط الخط المزدوج الحالي.

يمكنك الوصول بسهولة إلى هذا التبديل من خلال التوجه إلى الإعدادات> العرض> قفل الشاشة.

يتمتع مشغل الوسائط الذي يظهر في منطقة الإعلام بمظهر جديد.

تشغل صورة الألبوم الآن الخلفية الكاملة لعنصر واجهة المستخدم وقد تم نقل عناصر التحكم قليلاً.

الميزات الجديدة تنزيل اندرويد 13

التحسين في وظائف النظام بعد تنزيل اندرويد 13

تطور نظام مسح الـ QR كان مسح رمز الاستجابة السريعة أمرًا خادعًا بلا داع على نظام Android، ولكن هذا أصبح الآن شيئًا من الماضي. يوجد الآن تبديل سريع لتشغيل ماسح ضوئي QR بسيط مباشرة من درج الإشعارات. الوظيفة بسيطة، لكنك على الأقل لن تحتاج إلى تطبيق منفصل لها بعد الآن!

دعم Bluetooth LE Audio الأصلي يتم تعزيز الصوت اللاسلكي في أحدث إصدار من Android. يحتوي على دعم لخاصية لـ Bluetooth LE Audio وLow Codec Communications Codec (LC3).

الميزة الجديدة في صوت تنزيل اندرويد 13

مُحدد إخراج الصوت المعاد صياغته يعمل Android 13 على إعادة صياغة منتقي إخراج الصوت ولكنها في الغالب إعادة تصميم جمالية لتلائم بشكل أفضل مخطط Material You، ولكنها ستجعل التحول إلى نظام إخراج جديد أسهل بكثير.

إذا كنت متعدد اللغات، فقد تكون هذه أفضل إضافة إلى Android 13: تبديل اللغة لكل تطبيق. يتيح ذلك للمستخدمين تعيين لغات محددة لتطبيقات معينة، منفصلة عن إعداد النظام.

تجديد ميزات الحافظة

عندما تقوم بقص أو نسخ بعض النصوص في Android 13، سترى مربع تنبيه جديدًا في الزاوية اليسرى السفلية. لن يمنحك هذا فقط تمثيلًا مرئيًا لما لديك في الحافظة الخاصة بك، ولكن يمكنك النقر بسرعة على رمز القلم الرصاص لتحرير هذا النص.

بعد ذلك، عندما تختار لصق النص، ستحصل على أحدث نسخة. يعد هذا تغييرًا بسيطًا ولكن قد يكون له تداعيات كبيرة على سهولة استخدام النص في Android.

سيقوم Android 13 الآن بمسح الحافظة تلقائيًا لأي عنصر مضى عليه أكثر من ساعة واحدة. سيوفر هذا بعض الأمان والخصوصية.

الميزات الجديدة تنزيل اندرويد 13

ضوابط المنزل الذكي في حالة غير مقفلة

إذا كنت ترغب في التحكم في جانب من جوانب منزلك الذكي، فأنت بحاجة إلى فتح قفل هاتفك – حتى إذا كان لديك مفتاح تبديل على شاشة القفل مباشرة. ومع ذلك، ستتمكن من تجاوز هذا التقييد إذا اخترت ذلك ضمن Android 13.

وضع القراءة الجديد

أعلنت Google عن خطط لتقديم تطبيق وضع القراءة الجديد لتحسين إمكانية الوصول للأشخاص المكفوفين أو ضعاف البصر أو الذين يعانون من عسر القراءة. يتيح الوضع للمستخدمين ضبط حجم العقد والخط ونوع الخط ويضيف أيضًا تعديلًا للسرعة لتحويل النص إلى كلام. التطبيق متاح للتنزيل هنا.

 

مفاتيح السيارة الرقمية

في ديسمبر 2022 ، أعلنت Google عن ميزة مفتاح السيارة الرقمية التي من شأنها أن تتيح للمستخدمين فتح أو قفل أو تشغيل رحلاتهم المتوافقة مع هواتفهم. يمكن للمستخدمين أيضًا مشاركة المفتاح مع الأصدقاء والعائلة. هذه الميزة ليست حصرية لنظام Android 13 ، وستصل أيضًا إلى الأجهزة التي تعمل بنظام Android 12 في الوقت المناسب كل هذا بعد ان تقوم تنزيل اندرويد 13 .

يمكنك الاطلاع علي الكثير من المقالات الاخري من هنا

تحديث هاتف سامسونج جلاكسي A12 الجديد الي اخر اصدار اندرويد 12

تحميل تحديث هاتف Realme C21Y اخر اصدار 2022

تحديث سامسونج A20s اندرويد 11 تحديث Samsung Galaxy A20s One UI 3.1

رأي واحد حول “تنزيل اندرويد 13 الجديد وطريقة التحديث لجميع الهواتف”

أضف تعليق