فحص تغطية شبكة زين السعودية

فحص تغطية شبكة زين السعودية 5G أو شبكات الجيل الرابع، من أهم الخدمات التي تساعدك، كعميل متعاقد مع شركة زين السعودية في أن تحدد سرعة الإنترنت لديك، أيا كانت نوعية الباقة التي تعتمد عليها، فبمجرد أن تلاحظ انخفاض مستويات سرعات التحميل أو رفع أي ملف عبر الإنترنت، يمكنك في الحال أن تتعرف على السبب، والفحص الدوري للشبكة في المنطقة التي توجد بها، بواسطة موقع هاتفي ستتعرف على الطريقة الإلكترونية لتتعرف على سبب ضعف شبكة الإنترنت وقياس سرعته بالضبط، دون أن تحتاج إلى التواصل مع موظفي خدمة العملاء.

فحص تغطية شبكة زين السعودية

اهتمت شركة زين للاتصالات، بأعمال التغطية الكاملة للشبكة في كافة مدن المملكة، لتقديم أفضل التغطيات، وتزويد سرعة الإنترنت لديك، ولكي تتعرف على مكان تغطية الشبكة في منطقتك، عبر الخطوات الآتية:

  1. ادخل على الموقع الرسمي الخاص بزين السعودية عبر هذا الرابط sa.zain.com
  2. اختر الخدمة التي تريد أن تستعلم عنها، “تغطية شبكة زين”.
  3. حدد المكان الذي تريد التعرف على الخدمة به، عبر النقر على أيقونة “البحث عن موقعي” ثم أنقر على “موافقة”.
  4. انتظر قليلاً، وسيتم إطلاعك على مستويات التغطية بالمنطقة التي توجد بها، ليتسنى لك قياس سرعات الإنترنت.

مميزات تغطية شبكة زين 5G

فحص تغطية شبكة زين السعودية الجيل الخامس، تأتي ضمن باقة متكاملة من الخدمات التي توفرها لك الشركة، في إطار تعزيز خدمات زين الرقمية، وزيادة سرعة الإنترنت والتحميل لديك، وهذا يضفي الكثير من المميزات على هذه الخدمة، ما يجعلك تعتمد عليها أو التحويل إليها على الفور، ومن أهم هذه المزايا ما يلي:

  • أبرز مميزاتها، سرعة الاستجابة والتحميل، سواء على أجهزة الكمبيوتر الشخصي أو الهاتف الجوال.
  • اتساع نطاقات تغطية الشبكة، وهذا يوفر تجربة متطورة لجميع المشاركين في هذه الخدمة.
  • شبكات الجيل الخامس، تتيح مشاركة أكبر عدد ممكن من العملاء، بعكس البيانات المعتمدة على الخط الأرضي.
  • سرعة رفع الملفات وتحميل التطبيقات والألعاب، وكذلك تحميل مقاطع الفيديو الطويلة، وذات الجودة العالية، وتحميل الأفلام أيضا.

كيفية تفعيل شبكة زين الجيل الخامس

تستطيع تفعيل الخدمة بعدة خطوات بسيطة، توضحها لك زين السعودية، لتحصل على جميع الخدمات التي تريدها، وتتمثل تلك الخطوات في الآتي:

  1. جهز الراوتر الخاص بك أو المودم، وادخل إلى متصفح الإنترنت وادخل الأرقام 192.168.8.1، لتتمكن من الولوج إلى لوحة التحكم الخاصة بالجهاز.
  2. اكتب الارقام المتواجدة على ظهر الرواتر، إذا لم يتقبل الرواتر هذه الأرقام.
  3. اكتب رقم الرواتر السري.
  4. انتظر قليلاً، وسيتم تفعيل شبكات الجيل الخامس من زين 5G بعد إدخال الرقم.

كيف اعرف كم استهلكت من الباقة زين؟

ارسل رسالة نصية إلى رقم زين الموحد الخاص بالشبكة 959، أو زيارة فرع الشركة القريب منك، وسيساعد ممثل خدمة العملاء في الحصول على الخدمة التي تريدها.

كم تصل سرعة 5G زين؟

تصل سرعتها إلى 100 ميجابايت في الثانية.

50 جيجا ين كم تكفي؟

50 جيجابايت تكفيك مدة شهرين.

قدمنا لك أسهل طرق فحص تغطية شبكة زين السعودية من خلال الدخول على موقع زين الرسمي من خلال sa.zain.com وتحديد موقعك، ثم اتباع الخطوات التي ذكرناها لك، وفي الحال ستتعرف على تفاصيل سرعة الإنترنت لديك، وتفحص التغطية في منطقتك.

لم تجد ما تبحث عنه!

أضف تعليق