كيفية عمل روت للموبايل للاندرويد بدون كمبيوتر

اذا كنت تبحث عن طريقة عمل روت لهاتفك. فاليك اسهل طريقة عمل روت مهما كان نوع هاتفك وبدون استخدام الكمبيوتر كل ما عليك هو .اتباع الخطوات التالية

يمنحك تجذير هاتفك الإذن للقيام بأي شيء على هاتفك. بمجرد أن يصبح هاتفك متجذرًا ، يمكنك الوصول الكامل إلى الملفات الأساسية والإعدادات والميزات والملفات الداخلية وما إلى ذلك. يمكنك تخصيص هاتفك بقدر ما يدعمه جهازك.

من خلال تأصيل هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android ، يمكنك الوصول إلى قلب برنامجك. التجذير له العديد من المزايا والعيوب على النحو التالي.

مميزات وعيوب عمل الروت للموبايل الاندرويد

قبل البدء في الموضوع حول كيفية عمل روت لهاتف الاندرويد ، يجب أولاً معرفة فوائد وعواقب تجذير هواتف Android.

مميزات عمل روت للموبايل الاندرويد

من خلال عمل روت لهاتفك الاندرويد، يمكنك الوصول إلى كل من هاتفك الذكي وداخله. يمكنك تعديل وتخصيص هاتفك الذكي بقدر ما تستطيع. مثل ، يمكنك فلاش ROM مخصص رسمي وغير رسمي للهاتف ، ويحظر هاتفك الإعلانات التي تزعجك في كل مرة ، ويمكنك وميض ميزات بسيطة مثل إضافة التحكم بالإيماءات وتعيين وظائف مختلفة للأزرار المادية.

يمكنك أيضًا رفع تردد التشغيل لهاتفك للحصول على أداء خام أفضل ، وحتى بعض الهواتف مثل Redmi K20 بها تعديل لرفع تردد التشغيل لمعدل تحديث الشاشة حتى 81 هرتز.

مع هاتف جذر ، يمكنك الوصول إلى إلغاء تثبيت التطبيقات المثبتة مسبقًا غير المرغوب فيها من الشركات المصنعة للهاتف مثل Xiaomi و Realme و Vivo يواجه مستخدمو الهواتف الذكية مثل هذه المشاكل. باستخدام الهاتف الذي تم عمل روت له ، يمكنك أيضًا حظر الإعلانات على مستوى النظام بالكامل من هاتفك الذكي (يواجه مستخدمو Redmi و Realme هذه المشكلة بسبب برامج bloatware الخاصة بالشركة).

يمكن للهاتف الجذر تثبيت العديد من التطبيقات الخاصة التي لا يمكن للهاتف غير الجذر تثبيتها. باستخدام هذه التطبيقات ، يمكنك التحكم بشكل أكبر في تخصيص الهاتف والعديد من الميزات المتقدمة والمفيدة. مع كل هذه الميزات ، يكون للتجذير أيضًا جانب سلبي كبير.

عيوب عمل روت للهاتف الاندرويد

أكبر عيب في التجذير هو أنه يبطل الضمان الخاص بك. يعمل التجذير أيضًا على جعل هاتفك الذكي عرضة للمتسللين ، وقد يؤدي الوميض غير المناسب لذاكرة القراءة فقط المخصصة إلى جعل هاتفك الذكي صلبًا أو ناعمًا تمامًا. يمكن أن يجعل التجذير هاتفك غير مؤهل لـ OTA ، وقد يتسبب في تصرف هاتفك بشكل غير طبيعي.

هناك خطر من الفيروسات أثناء وميض ROM المخصص (حيث أن معظمها جذر لهذا الغرض). عندما تقوم بتثبيت ذاكرة القراءة فقط (ROM) المخصصة من مواقع الويب ذات السمعة المنخفضة جدًا ، يصبح هاتفك أكثر عرضة للفيروسات وبرامج التجسس والبرامج الضارة.

من خلال تأصيل هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android ، ستصبح غير مؤهل للحصول على تحديثات النظام والأمان من بائعي الهواتف الذكية ، مما يعني أن هاتفك لن يكون مؤهلاً بعد الآن للحصول على التحديثات (سيعارض الكثيرون البيان لأن الهاتف الذي تم الوصول إليه بصلاحيات الروت لا يزال يتلقى تحديثات OTA) ، لكنك لن تحصل إلا عند تثبيت أداة تحميل التشغيل أو الاسترداد المخصص.

كيفية عمل روت للموبايل الاندرويد بدون كمبيوتر

 

  1. أول ما عليك القيام به هو تثبيت Magisk Manager وملف مضغوط ، وتأكد من وجود كلاهما في وحدة التخزين الداخلية.
  2. أنت الآن بحاجة إلى برنامج استرداد مخصص لوميض ملف مضغوط في هاتفك ، يمكنك اختيار الاسترداد المخصص TWRP.
  3. في تطبيق TWRP ، انقر فوق “تحديد الجهاز” ، ثم ابحث عن جهازك. بعد اختيار جهازك ،
  4. قم بتنزيل أحدث صورة TWRP لهاتفك الذكي واحفظ الملف في وحدة التخزين الداخلية.انتقل الآن إلى الصفحة الرئيسية للتطبيق وانقر على “حدد ملفًا لتفليشه” وحدد ملف الصورة الذي تم تنزيله وقم بوميضه في جهازك عن طريق النقر فوق الزر “فلاش للاسترداد”
  5. لتثبيت ملف Magisk zip في هاتفك ، تحتاج إلى تشغيل هاتفك في وضع الاسترداد ، وقد يختلف القيام بذلك عبر الهواتف المختلفة ، على سبيل المثال: يمكن تشغيل هواتف Xiaomi في وضع الاسترداد عن طريق الضغط على زر رفع مستوى الصوت + الطاقة في وقت واحد.
  6. الآن ستتم إعادة توجيهك إلى برنامج الاسترداد المخصص الذي قمت بتثبيته (نحن نستخدم TWRP هنا). من أجل وميض ملف Magisk zip ، تحتاج إلى النقر فوق “تثبيت” ، ثم البحث عن ملف Magisk zip الموجود على وحدة التخزين الداخلية الخاصة بك ، ثم النقر فوق “تثبيت صورة”. بعد التأكد من المعلومات “اسحب” لتأكيد الفلاش.

خطوات عمل روت للموبايل

 

روت للموبايل

تحميل روت

عندما تنتهي، انقر على زر “Reboot System” والآن أنت جاهز للبدء.

بعد بدء التشغيل ، تحتاج إلى تثبيت تطبيق Magisk Manager ، وتأكد من تمكين “التثبيت من مصادر غير معروفة” على هاتفك ، للقيام بذلك مباشرة إلى الإعدادات> البحث> مصادر غير معروفة ، قم بتشغيله وتثبيته التطبيق.

بعد التثبيت ، يمكنك التحقق من Magisk Manager ، والآن يمكنك أن ترى أن هاتفك بالروت في صفحة حالة Magisk. آمل أن تكون قد أحببت الدليل التفصيلي حول كيفية عمل روت لهاتف اندرويد يدويًا بدون جهاز كمبيوتر.

ملاحظة: عمل الروت لهاتفك على مسؤوليتك الخاصة

 

يمكنك متابعه المقالات التالية سوف تنال اعجابك

اسعار موبايلات اوبو اليوم في مصر السعودية العراق الاردن الامارات سوق جوميا امازون بي تيك 2b  

طريقه تقسيط موبايلات واجهزه كهربية

تحميل تطبيق الاسطورة tv لمشاهدة المباريات والمسلسلات.

أضف تعليق