كيف انقل بيانات جوالي القديم للجديد ايفون

كيف انقل بيانات جوالي القديم للجديد ايفون، بالنسبة لأي شخص يقوم باستخدام أي هاتف مهما كانت علامته ونوعه البيانات المخزنة مهمة، فلا شك أن تلك الملفات التي يتم تخزينها مع استخدامك للهاتف تعني بالنسبة إليك الكثير، سواء تحدثنا عن الصور، مقاطع الفيديو، التطبيقات الموجودة على الهاتف بكل البيانات المخزنة عليها من الاستخدام أيضاً، الملاحظات المختلفة، بيانات التصفح، إعدادات الهاتف التي قمت بضبطها أثناء تجربتك، العديد من أنواع البيانات التي لا شك أنها مهمة بالنسبة لأي شخص ولابد من الحفاظ عليها عند تجديد الهاتف أو الحصول على نسخة أحدث، فإذا كنت مستخدم لإحدى هواتف iPhone والآن بالفعل قد حصلت على إصدار جديد فهنا دليلك للإجابة على سؤال كيف انقل بيانات جوالي القديم للجديد ايفون؟ إليك أبرز الطرق!

كيف انقل بيانات جوالي القديم للجديد ايفون؟

كيف انقل بيانات جوالي القديم للجديد ايفون

في الحقيقة إن كنت مستخدم لهاتف ايفون فهناك أكثر من حل يمكنك اتباعه لكي تصل إلى نقل بياناتك بسهولة من هاتف قديم إلى هاتفك الجديد الذي حصلت عليه بالفعل، فلحسن الحظ أبل توفر طريقة يمكنك الاستعانة بها أثناء تجهيز هاتفك، هناك طريقة أخرى يمكنك الاستعانة بها إذا كنت واحد من أصحاب حسابات iCloud وفي رأيي هي أفضل طريقة واكثر واحدة بعيدة عن المشاكل أو مواجهة أي معوقات أثناء استخدام الهاتف، كثير من الطرق سوف نقوم بتوضيحها في دليلنا اليوم بشكل تفصيلي لك إذا كنت من واحد من مستخدمي هواتف iPhone!

يمكنك أيضًا قراءة: كيف اشبك الجوال على التلفيزيون 2024

كل طريقة في هذا الدليل لها متطلب أساسي عليك أن تقوم بتوفيره حتى تستطيع نقل البيانات بسهولة من هاتفك إلى الهاتف الجديد وهي أن تكون على علم بالبريد الخاص بحساب Apple ID وأيضاً الرقم السري للحساب، وهذا لأنك سوف تحتاج إليه بشكل أساسي عند القيام بتنفيذ خطوات دليل كيف انقل بيانات جوالي القديم للجديد ايفون، إليك المقترحات التي يمكنك اتباعها في دليلنا اليوم:

نقل بيانات من ايفون لايفون بعد تشغيله (أثناء تجهيز الهاتف)

لا شك أنك على علم بواجهة Set Up أو خطوات تجهيز الهاتف، وهي تلك الخطوات  التي عليك إتباعها عند الحصول على هاتف جديد، فإذا حصلت بالفعل على ايفون جديد والآن تتسائل كيف انقل بيانات جوالي القديم للجديد ايفون فهناك خطوات أخرى عليك الانتهاء منها قبل القيام بذلك عند تشغيل هاتفك لأول مرة مثل تحديد اللغة، إدخال بيانات حساب Apple ID الخاص بك، تحديد طريقة حماية الهاتف، الإتصال بشبكة الواي فاي ثم القيام ينقل بيانات iPhone القديم لبدء تجربة جديدة لا تنقص أي شيء، قم بتنفيذ الآتي للقيام بأول مقترحات الدليل:

  • قم بتشغيل هاتفك الجديد في البداية وتأكد أنك في خطوات تجهيز الهاتف بالفعل.
  • من واجهة Set Up قم بإدخال البيانات المطلوبة، تحديد لغة الجهاز والاتصال بالانترنت.
  • تأكد من وضع بيانات Apple ID الموجود على هاتفك القديم حتى تستطيع استرجاع البيانات بسهولة.
  • بعد الإنتهاء من المطلوب وحتى الوصول إلى خطوة استعادة بيانات الهاتف، قم بالضغط على خيار Download From iCloud إذا كانت البيانات التي تريد استرجاعها على هاتفك الجديد موجودة على حساب أي كلاود في هاتفك القديم.
  • يمكنك أيضاً الضغط على خيار Restore From iPhone حتى نستطيع استرجاع البيانات الموجودة على الهاتف نفسه بعيدًا عن الآي كلاود.
كيف انقل بيانات جوالي القديم للجديد ايفون
  • بمجرد الضغط على أحد الخيارات الموضحة في الأعلى قم بالموافقة على الشروط والأحكام بعد قراءتها والتي سوف تظهر إليك في الواجهة التي أنت بها.
  • أحرص على أن يكون هاتفك القديم قريب من الجديد، ثم قم من الهاتف القديم بالضغط على زر Continue الموجود في النافذة التي سوف تظهر إليك.
كيف انقل بيانات جوالي القديم للجديد ايفون
  • الآن قم بتأكيد العملية من واجهة النافذة الجديدة التي سوف تظهر إليك، وسوف تبدأ عملية نقل البيانات بشكل مباشر!

الآن قد انتهينا بالفعل من خطوات المقترح الأول في دليلنا اليوم وهو كيف انقل بيانات جوالي القديم للجديد ايفون أثناء تشغيل الهاتف لأول مرة، كما يتضح من الخطوات يمكنك الإستعانة بتلك الخطوات إن كنت لم تتخطى واجهة تجهيز الهاتف حتى الآن، ولكن إذا حدث وقمت بتخطيها، فيمكنك عن طريق باقي مقترحات دليلنا كيف انقل بيانات جوالي القديم للجديد ايفون تنفيذ الأمر بسهولة.

لم تجد ما تبحث عنه!

كيف انقل بيانات جوالي القديم للجديد ايفون 14 عن طريق iCloud؟

هناك العديد من مستخدمي الآيفون يقومون باستخدام حساب أي كلاود الخاص بهم بشكل دائم ويستفيدون بكل ما يقدمه، وفي الحقيقة iCloud أحد المميزات التي لحسن حظ مستخدمي هواتف الايفون يمكنهم استخدامها والاستفادة منها في تخزين كل ما تريد تخزينه في مساحة سحابية محدودة توفرها Apple لمستخدمي أجهزتها مع إمكانية زيادة تلك المساحة وهذا لتوفير التي في الآيفون، كما يمكنك استرجاع هاتفك إذا تعرضت لفقدانه، إلى جانب كل ذلك حساب أي كلاود هو أحد المقترحات دليل كيف انقل بيانات جوالي القديم للجديد ايفون!

قبل تنفيذ أي خطوة من الخطوات الموضحة في الأسفل تأكد من توفير حساب أي كلاود خاص بك عن طريق زيارة الصفحة الرسمية للخدمة، ثم القيام بتسجيل الدخول بالحساب في هاتفك iPhone، الطريقة السابقة تعتبر وسيلة للقيام باستعادة البيانات عن طريق iCloud ولكن تلك إذا حدث وتخطيت واجهة تجهيز الهاتف بالفعل:

  • من هاتفك القديم قم بالتوجه لإعدادات الهاتف، وقم من الواجهة التي سوف تظهر إليك بالضغط على خيار الحساب الموجود في أول الواجهة.
  • الآن قم من واجهة الحساب بالضغط على خيار iCloud.
  • من واجهة إعدادات أي كلاود، قم بتفعيل خيارات بيانات الهاتف من رسائل، صور، بيانات التصفح في سفاري، الرسائل وغيرها من البيانات الأخرى.
  • الآن قم من نفس الواجهة ومن نفس قائمة الخيارات بالتأكد من تفعيل خيار iCloud Backup.
كيف انقل بيانات جوالي القديم للجديد ايفون
  • الآن قم من الواجهة الأخيرة التي سوف تصبح بها بالضغط على خيار Backup Now وانتظر حتى تنتهي عملية النسخ الاحتياطي لكل الموجود على هاتفك الآيفون.
  • الآن قم بتوصيل حساب iCloud الخاص بك على هاتفك الجديد، أنتظر قليلاً حتى يتم نقل الملفات التي قمت بنسخها.
  • إن لم يتم النسخ بعد مرور فترة، قم من هاتفك الجديد بالتوجه الإعدادات، ثم قم منها بالضغط على خيار General.
  • الآن قم بالضغط من الواجهة الجديدة على خيار Erase All Content And Settings وانتظر حتى يتم حذف كل بيانات هاتفك الجديد لاستعادة البيانات القديمة.
  • بعد الانتهاء من عملية إعادة ضبط المصنع، قم من واجهة Set Up أو خطوات تجهيز الهاتف بإتمام المطلوب منك وإدخال البيانات اللازمة، ثم قم من صفحة استرجاع البيانات بالضغط على خيار Other Options.
  • أخيرًا قم بالضغط على زر From iCloud Backup، وقم بتحديد اخر نسخة احتياطية قمت بأخذها من هاتفك القديم وسوف يتم الاسترجاع.

كيفية نقل البيانات من ايفون لايفون بدون أي كلاود؟

الجزء السابق لتلك الفقرة من دليل كيف انقل بيانات جوالي القديم للجديد ايفون كان بالاستعانة بحساب iCloud، فكان لابد أن تكون بياناتك على حساب اي كلاود حتى تستطيع استرجاع كل البيانات التي تركتها على هاتفك الآيفون السابق، ولكن ماذا إن كنت تواجه مشكلة مع حساب المساحة السحابية الخاص بك؟ هناك طرق بالفعل يمكنك اتباعها إذا كنت تتساءل كيف انقل بيانات جوالي القديم للجديد ايفون بدون حساب أي كلاود؟ إليك الطرق:

طريقة نقل بيانات الايفون الى ايفون جديد عن طريق الايتونز

عن طريق أداة iTunes يمكنك القيام بأكثر من شيء على هاتفك الآيفون، فيمكنك التحكم في ملفات الهاتف وكل ما به من بيانات، يمكنك القيام بإعادة ضبطه، يمكنك إدراج الملفات الموسيقية به، تحديثه بشكل يدوي أيضاً والعديد من المميزات الأخرى التي يوفرها برنامج الايتونز منها إمكانية نقل البيانات بسهولة من هاتف لآخر عن طريق النسخ الاحتياطي والاستعادة بسهولة وبدون أخذ أي وقت:

تحميل برنامج iTunes على حاسوبك

  • في بداية الأمر تأكد من تحميل البرنامج على من الكمبيوتر من الرابط المشار إليه بالأعلى.
  • بعد تحميله على الكمبيوتر قم بالدخول إليه، قم بتسجيل الدخول عن طريق حساب Apple ID الموجود على هاتفك القديم.
  • بعد تسجيل الدخول قم بتوصيل هاتفك القديم بالكمبيوتر عن طريق الكابل وتأكد من اتصاله بالفعل بالايتونز.
  • بعد أن يتم الإتصال، قم بالضغط من واجهة البرنامج على زر Back Up Now وسوف يتم أخذ نسخة احتياطية من بيانات الهاتف وحفظها على الحاسوب.
كيف انقل بيانات جوالي القديم للجديد ايفون
  • الآن إنتظر حتى يتم أخذ النسخة الاحتياطية، ثم قم من هاتفك الجديد ومن واجهة استعادة البيانات في خطوات تجهيز الهاتف بالضغط على خيار Restore From Mac Or PC.
كيف انقل بيانات جوالي القديم للجديد ايفون
  • قم الآن بتوصيل الهاتف الجديد بالكمبيوتر، وقم بتعريفه على iTunes أيضاً.
  • من قائمة الخيارات الموجودة في يسار واجهة الايتونز، قم بالضغط على خيار Summary.
كيف انقل بيانات جوالي القديم للجديد ايفون
  • وأخيراً سوف يكون عليك الضغط على خيار Restore Backup حتى يتم تثبيت بيانات النسخة الاحتياطية التي قمت بأخذها من الهاتف القديم.
  • ما عليك الآن إلا الانتظار حتى يتم نقل كل بيانات الهاتف القديم إلى الجديد عن طريق برنامج نقل البيانات من ايفون لايفون وهو iTunes!

عن طريق Airdrop

 لا شك بما انك مستخدم قديم لهواتف الايفون أنك على علم بما هو Airdrop، وهي الوسيلة الرسمية التي توفرها أبل لمستخدمي هواتفها لإرسال واستقبال الملفات بسهولة و بسرعة كبيرة وبدون إستخدام أي إضافات أخرى خارجية، فقط عن طريق تشغيل الإضافة في كل من الهاتف القديم والجديد أيضاً ثم القيام بالارسال والاستقبال بسهولة، يمكنها أيضاً أن تكون إجابة على سؤال كيف انقل بيانات جوالي القديم للجديد ايفون؟ وذلك عن طريق إرسال ما تريد بسهولة عن طريق تنفيذ الآتي:

  • في بداية الأمر سوف يكون عليك فقط تفعيل إضافة Airdrop في الهاتفين من قائمة Control Centre.
  • بعد تفعيل الإضافة في الهاتف القديم والجديد، قم من صور الهاتف القديم مثلاً بتحديد ما تريد مشاركته.
كيف انقل بيانات جوالي القديم للجديد ايفون
  • الآن قم بالضغط على خيار Airdrop من النافذة التي سوف تظهر إليك.
  • بعد ذلك قم من قائمة الهواتف التي سوف تظهر إليك بتحديد هاتفك الجديد وسوف تتم المشاركة بسهولة وبدون أي مشاكل.

حل مشكلة نقل البيانات من ايفون لايفون

قد قدمنا بتقديم كل الطرق التي يمكنك بها الإجابة على سؤال كيف انقل بيانات جوالي القديم للجديد ايفون، هناك أكثر من شكل الخطوات يمكنك اتباعه، ولكن ماذا إن واجهتك مشكلة في أي من الطرق التي قمت بالفعل بإتباعها؟ هنا سوف يكون عليك تنفيذ بعض النصائح للتخلص منها:

  • تأكد من تثبيت آخر تحديثات النظام في الهاتفين الذين تقوم بنقل البيانات بينهم.
  • تأكد من الاتصال بشبكة واي فاي جيدة ولا تنسى تفعيل البلوتوث أيضاً بشكل دائم.
  • إذا لم يتم حل المشكلة فقم بإعادة تشغيل كل الهواتف المستخدمة في نقل البيانات.
  • هناك أدوات أخرى مدفوعة يمكنك الاستعانة بها في نقل البيانات مثل MobileTrans.

كم يستغرق نقل البيانات من ايفون الى ايفون؟

في الحقيقة الوقت لا يمكن تحديده بتلك السهولة، فهو يتوقف على عدة عوامل منها سرعة الإنترنت الذي تقوم بأخذ نسخة احتياطية من البيانات ثم استرجاعها به، وإلى جانب ذلك حجم تلك البيانات التي تريد القيام بنقلها أيضاً.

تلك هي الحلول التي يمكنك اتباعها إذا واجهتك أي مشكلة عند نقل بيانات هاتفك القديم إلى الجديد، إذا واجهتك نفس المشاكل بعد إتباع الموضح يمكنك إتباع خطوات ارسال الملفات الى الايفون واستقبالها بواسطة Airdrop فالاكيد صديقي القارئ أنك لن تواجه أي مشاكل من أي نوع أثناء تنفيذ خطواتها.

أضف تعليق