كيف احدث جوالي الايفون

كيف احدث جوالي الايفون، من الأمور الأساسية التي لابد من الإهتمام بها إذا كنت مستخدم لأي هواتف بشكل عام سواء نظام اندرويد او الايفون أيضاً هي تحديثات النظام، وهذا لسببين أساسيين أولهم الإضافات الجديدة التي يقدمها كل تحديث ورغبة مستخدم الهاتف في تجربة إضافات ومميزات جديدة مع تعديلات في مظهر الواجهة، وإلى جانب ذلك أيضاً الحفاظ على أمان الهاتف، فتلك التحديثات لا تضيف الجديد فقط، ولكن لابد من تثبيتها للحفاظ على أمان هاتفك وعلى نظام التشغيل من أي إختراق، كل هذا توفره Apple دائماً في تحديثات هواتف الايفون لذا لابد دائماً من تحديث هاتفك بشكل مستمر، ومن هذا الدليل بعنوان كيف احدث جوالي الآيفون سوف تجد شرح تفصيلي لكل طرق الحصول على إصدارات النظام الجديدة المتاحة إليك!

كيف احدث جوالي الايفون؟

كما ذكرنا في مقدمة دليل كيف احدث جوالي الايفون هناك أسباب أساسية لابد من تثبيت التحديثات إليها وفي الحقيقة أهم سبب هو الحفاظ على أمان نظام الهاتف في ما يسمى بتحديثات الأمان والحماية مع كل إصدار، فإذا كنت مستخدم لأحد هواتف iPhone فهناك طرق عديدة يمكنك بها تحديث هاتفك والوصول إلى آخر إصدار متوفر له من قائمة تحديثات النظام التي آخرها iOS 17 الذي أتى بقائمة من المميزات الجديدة الرائعة والتي تتمثل في:

  • إضافة ملصق بيانات الإتصال كثيراً والتي يمكنك بها إنشاء وإجهة مخصصة إليك ولكل جهات الاتصال الخاصة بك على جوالك بخلفية معينة وشكل خط معين لكي تظهر عند الاتصالات.
  • يمكنك مشاركة بيانات الاتصال الخاصة بك بسهولة عن طريق Airdrop مع مستخدمي هواتف الايفون عن طريق إضافة NameDrop.
  • تم تحسين التصحيح التلقائي في لوحة المفاتيح لهواتف الايفون بشكل كبير وتم ربطه بالذكاء الاصطناعي لكي يعمل بشكل أفضل بكثير عن ما كان عليه سابقاً.
  • يمكنك أن تطمئن المقربين إليك بسهولة عند الوصول إلى مكان محدد، فيمكن تفعيل إضافة Check In التي تقوم بتنبيه أشخاص معينة تقوم بتحديدها عند وصولك لمكان معين تقوم بتحديده أيضاً مع بعض المعلومات الخاصة بهاتفك مثل مستوى البطارية.
  • عن طريق الذكاء الاصطناعي أيضاً يمكنك تحويل كل الرسائل الصوتية إلى رسائل نصية بسهولة لكي تقوم بقراءتها في وقت أقصر.
  • يمكنك استخدام تطبيق المتصفح سفاري بأكثر من نسخة وتخصيص كل نسخة لشيء معين في حياتك، فمثلاً يمكنك تخصيص نسخة من المتصفح لاعمالك وآخرى لحياتك الشخصية، وكل نسخة تأتي بسجل بحث مختلف وعناصر أساسية مختلفة.
  • العديد من المميزات الجديدة في تطبيق التواصل الأساسي في هواتف الايفون وهو Facetime.

يمكنك أيضًا قراءة : كيف انقل بيانات جوالي القديم الى الجديد ايفون.

كل تلك مجموعة صغيرة من المميزات التي قدمتها أبل في تحديث هواتف الآيفون الأخير iOS 17، يمكنك الحصول على الحديث إن كان هاتفك من الهواتف المدعومة والتي تبدأ من هاتف iPhone XR وإلى كل الاصدارات الاحدث منه، إذا أردت الحصول على التحديث أو أي تحديث آخر مخصص للايفون الخاص بك، إليك كل طرق يمكنك اتباعها في القيام بذلك في دليل واحد بعنوان كيف احدث جوالي الايفون.

عليك قبل البداية في أي خطوة من خطوات دليل كيف احدث جوالي الايفون التأكد من أن التحديث الذي تريد تثبيته على الايفون الخاص بك هو متوفر بالفعل له وأن هاتفك ضمن قائمة الايفون المدعومة من الاصدار الجديد.

١- تحديث نظام الجهاز من الإعدادات

أول مقترحات دليل كيف احدث جوالي الايفون وأكثرهم سهولة وبساطة هي الطريقة الأساسية التي يمكنك تنفيذ خطواتها بدون أي إضافات أو أدوات خارجية، فقط سوف يكون عليك تنفيذ بعض الخطوات من داخل إعدادات هاتفك ولكن بشرط أساسي كما ذكرنا وهو أن يكون هاتفك داعم بالفعل للإصدار:

لم تجد ما تبحث عنه!
  • في بداية الأمر سوف يكون عليك من الايفون الخاص بك التوجه إلى تطبيق الإعدادات.
  • من داخل الإعدادات قم بالعثور على خيار General، وقم بالضغط عليه.
كيف احدث جوالي الايفون
  • الآن سوف تظهر إليك واجهة جديدة بها مجموعة من الاعدادات الأخرى، قم منها بالضغط على خيار تحديثات النظام أو Software Update.
كيف احدث جوالي الايفون
  • بمجرد الضغط على الخيار السابق سوف يتم توجيهك للصفحة المسئولة عن التحديثات، أنتظر بها حتى يتم العثور على أي إصدارات جديدة متوفرة لهاتفك.
  • إن ظهر إليك أي تحديثات جديدة فيمكنك بسهولة بدء تحميل التحديث عن طريق الضغط على خيار Download & Install.
كيف احدث جوالي الايفون
  • الآن عليك الانتظار حتى تنتهي عملية تحميل التحديث ثم قم بالتوجه مرة أخرى لإعدادات التحديثات من تطبيق الإعدادات الأساسية.
  • قم من واجهة التطبيق بالضغط على زر install حتى تبدأ عملية التثبيت التي أتيت إليها.

2- تحديث iPhone من برنامج iTunes

الطريقة السابقة كانت من إعدادات الهاتف وكما ذكرنا هي الطريقة الأساسية التي يمكنك بها تحديث هاتفك الايفون إذا كنت تتسائل كيف احدث جوالي الايفون، ولكن ماذا إن كنت تريد الاستعانة بطريقة أخرى؟ هناك بالفعل واحدة أخرى رسمية يمكنك الاستعانة بها وهي عن طريق برنامج iTunes، تلك الأداة التي يمكنك التحكم بها في هاتفك عن طريق الكمبيوتر والقيام بالعديد من الأمور.

فمثلاً يمكنك أخذ نسخة احتياطية من بيانات هاتفك، يمكنك حذف كل بيانات هاتفك عن طريقها بواسطة زر الاستعادة، يمكنك إضافة ملفات الموسيقى لهاتفك، العديد من الإضافات منها إمكانية تحديث الهاتف، فإذا كنت تتسائل كيف احدث جوالي الايفون بواسطة أداة iTunes فيمكنك تنفيذ الخطوات الآتية:

  • في بداية الأمر سوف يكون عليك التأكد من تحميلك للاداة بالفعل على جهازك الكمبيوتر من الرابط المشار إليه.
  • بعد تحميل الأداة وبعد الانتهاء من تثبيتها قم بالدخول إليها.
  • وأنت بداخل الأداة قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر عن طريق الكابل وتأكد أن الأداة تعرفت بالفعل عليه.
  • من داخل iTunes قم من قائمة الخيارات الموجودة في يسار الواجهة بالضغط على خيار Summary.
  • الآن من الواجهة التي سوف تظهر إليك قم بالضغط على خيار Check for Updates.
كيف احدث جوالي الايفون
  • إذا كان هناك تحديث بالفعل متوفر لهاتفك فسوف تظهر إليك نافذة جديدة بها معلومات عن التطبيق، قم منها بالضغط على زر Update حتى تبدأ العملية المطلوبة.
كيف احدث جوالي الايفون

بمجرد الضغط على الزر السابق سوف تبدأ عملية تحميل التحديث على جهازك الكمبيوتر، عليك الانتظار حتى تنتهي عملية التحميل ثم قم بعد ذلك بالتوجه للأداة مرة أخرى وتوصيل هاتفك لكي تبدأ في تثبيت التحديث الذي قمت بتحميله على الكمبيوتر.

هل واجهتك مشكلة أثناء تنزيل تحديث الايفون؟

كما ذكرنا في الأعلى، لكي لا تواجه أي مشاكل من أي نوع عند القيام بتحديث هاتفك لابد من التأكد من نقطة مهمة للغاية وهي أن يكون هاتفك ضمن قائمة أجهزة الايفون المدعومة من إصدار iOS الجديد، ولكن ماذا إن كان هاتفك من ضمن القائمة ولكن تواجه مشكلة مع ذلك والتي غالباً تتمثل في:

  • عدم ظهور التحديث الذي تريد تثبيته أساساً في إعدادات هاتفك وعدم قدرتك على تثبيته عن طريق iTunes.
  • عدم إكتمال عملية التحديث ومواجهة مشكلة ما تؤدي إلى إيقاف عملية التثبيت أو تحميل الملف المراد تثبيته.

فإذا واجهتك أي مشكلة من المشاكل الموضحة في الأعلى أثناء اتباع دليل كيف احدث جوالي الايفون فهناك حل يمكنك الاستعانة به بالفعل وهو تحديث الايفون يدويًا! وتلك الطريقة تتم بخطوات ثابتة تتمثل في تحميل ملف التحديث، ثم القيام بتثبيته عن طريق برنامج iTunes، قم بإتباع الخطوات الموضحة في الأسفل لكي تقوم بتثبيت الإصدار بدون الإستعانة بأي طرق من الموجودة في الأعلى بدليل كيف احدث جوالي الايفون.

تحميل تحديث نظام الجهاز ipsw

إذا كنت تنوي على تحديث الايفون الخاص بك يدوياً فسوف يكون عليك كما ذكرنا تحميل ملف نظام iOS الذي تريد تثبيته على هاتفك أولا ثم القيام بتثبيته، فإذا كنت تبحث عن رابط تحديث الايفون ios 16، أو طريقة يمكنك بها تنزيل تحديث ios 15 للايفون 6 فهناك الموقع الأفضل للقيام بذلك وهو ipsw.me، إليك طريقة تحميل التحديثات اليدوية منه:

  • في بداية الأمر سوف يكون عليك التوجه إلى الموقع الذي سوف نقوم بتحميل الملف منه والمشار إليه بالأعلى.
  • بعد الدخول للموقع قم من الواجهة الأساسية به والتي بها قائمة بكل هواتف الايفون بتحديد هاتفك.
  • الآن سوف تظهر إليك كل الإصدارات المتاحة لهاتفك والتي يمكنك تثبيتها يدوياً، قم بتحديد الاصدار الذي تريده.
  • بمجرد تحديد الإصدار قم بالضغط على زر Download.

طريقة تحديث الايفون يدويًا

  • في بداية الأمر وقبر خطوات مقترح دليل كيف احدث جوالي الايفون الأخير تأكد من تحميل الملف من الخطوات الموضحة في الأعلى، وتأكد من نقلها على الكمبيوتر الذي به iTunes وتذكر جيداً المسار الموجود به.
  • الآن قم بتشغيل أداة iTunes وقم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر، تأكد من توصيل هاتفك بالبرنامج.
  • قم من داخل البرنامج بعد توصيل هاتفك بالانتظار حتى تظهر رسالة بأن هناك تحديث متوفر لهاتفك ويمكنك تثبيته
  • الآن قم من واجهة iTunes بالضغط على زر Shift من لوحة المفاتيح ومعه زر Update إذا كنت تريد تحديث الهاتف أو Restore إذا كنت تريد إعادة تثبيت النظام الموجود على هاتفك مرة أخرى..
كيف احدث جوالي الايفون
  • من نافذة مساحة تخزين حاسوبك قم بتحديد ملف التحديث الذي حصلت عليه، ثم قم بالضغط على Open.
  • قم من النافذة التي سوف تظهر إليك بتاكد عملية التحديث.

ما هو آخر تحديث لل iPhone؟

هناك العديد من الإصدارات لهواتف الايفون وهناك إصدارات يمكنك تثبيتها على هواتف أقدم، ولكن الإصدار الأحدث من بينهم إصدار iOS 17.1.2 الذي هو متوفر بالفعل ويمكنك تثبيته على هاتفك المدعوم عن طريق أحد الطرق الموضحة في الأعلى.

ما هي الهواتف التي تدعم iOS 17؟

يمكنك تثبيت آخر إصدارات نظام الايفون عن طريق إتباع دليل كيف احدث جوالي الايفون إذا كان هاتفك iPhone XR أو الإصدارات الأحدث منه.

هل تحديث الايفون مفيد

في الحقيقة هناك تحديثات لها فائدة كاملة بدون أي أضرار أو خسائر وهناك تحديثات لها عيوب لابد أن تكون على علم بها قبل التثبيت ولها مميزات أيضاً عديدة، ولكن في النهاية تحديث الايفون مفيد لكي تحصل على مميزات جديدة إلى جانب الحفاظ على أمان الهاتف.

أضف تعليق