افضل 5 رومات معدلة للاندرويد لعام 2021

الكثير منا بالفعل يعرف ان هواتف الاندرويد هي الاكثر تكييفا مع التعديل ويمكنك تخصيص الكثير من الميزات بها مثل ما فعلت شركات مثل ريلمي و شاومي   في صناعة نسخ خاصة بها من الرومات المعدلة التي تعمل علي الاندرويد

هواتف تلك الشركات توفر تحديثات OEM لمدة سنتين كحد أقصى وفي أفضل السيناريوهات التي هي شركة Oneplus، يعطون ثلاث سنوات من التحديثات الأمنية واثنين من تحديثات أندرويد الرئيسية.

ولكن ، ماذا عن بعد انتهاء تلك الفترة بعد ذلك كل هذه الهواتف لا تحصل على أي تحديثات جديدة من OEM. لذلك لا توجد ميزات جديدة تضاف على الهواتف الذكية.

وإذا تحدثنا عن هواتف ذات الميزانية المنخفضة فلن يحصلوا حتى على تحديث واحد للاندرويد

ما هو الروم المعدل؟

هو أندرويد مخصص تم تطويره من قبل مطور وغالبا ما يتم نشره على مختبرات XDA. ROM المخصصة لديها نسخ مختلفة تدعم الهواتف المختلفة.
معظم الرومات المعدلة لديهم دعم من جميع الهواتف الشهيرة تقريبا. يمكن للمستخدمين أن يحاولو معرفة ما إذا كان المطورون يدعمون هواتفهم أو لا.
ويمكنهم ايضا ان يطلبوا من المطور أن يقدم الدعم لهاتفهم الخاص لزيادة المميزات التي يمكنهم ان يتمتعو بها

الادوات والخطوات المطلوبة لتثبيت الرومات المعدلة الجديد

قبل البديء في سرد افضل 5 رومات معدلة لابد من ان يكون هاتفك جاهز من خلال

  • فك وضع الـ Bootloader
  • تحميل وتثبيت الريكوفري الخاصة اذا كان هاتفك لا يدعمة مثل   TWRPOrangefox

أفضل 5 رومات معدلة للاندرويد

سنقوم بعض افضل خمس رومات معدلة للاندرويد حتي الان في هذا المقال ومميزاتها إلى جانب خطوات عامة لتثبيتها بشكل عام.

وهذا بسبب ان تثبيت الرومات يختلف من جهاز إلى جهاز ورابط تحميلها من خلال رابط مباشر مخصص للروم المفضل لديك.

1. روم Evolution X

هذا الروم من اكثر الرومات المستقرة ويوفر المطور في هذا الروم خبرتة الكبيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأمن.

كما ان عمر البطارية جيد ومستقرة جدا ويصل تحديث جديد في غضون أسبوع. وقد تم إضافة الكثير من الميزات الجديدة.

تحميل روم  Evolution x
تحميل الروم المعدل Evolution x
في الآونة الأخيرة أضافوا ميزة التعرف علي الوجة في عدد قليل من أجهزتهم التي تم حملها من Oxygen OS وإضاءة حافة من OnePlus 7 البرو هناك قائمة طويلة من المميزات التي طورت في هذا الرومووفقا لإحصائيات موقعها على شبكة الإنترنت ، تم تنزيل “طور-X” 2050874 مرة. وهذا يدل على شعبية التطور X.

2. روم Havoc-OS

هذا الروم يحتوي علي الكثير من الاعدادات التي تسمح لك بالتحكم في الروم وتخصيصة، الروم مبني علي نظام  AOSP  و Pixel تجربة لذلك لديها الفانيلا أندرويد يعمل مع مستوى الخاصة بها من التكييف.

تحميل الروم المعدل Havoc
تحميل الروم المعدل Havoc

هذا الروم مستقرة بما يكفي لتكون المحرك اليومي وتعطي بطارية لائقة ولكنها ليست ممتازة. على الرغم من أن تثبيت Kernel مخصص يمكن أن يحسن النسخ الاحتياطي للبطارية بشكل أكبر. قائمة ميزات نظام Havoc OS طويلة جدًا.

تحميل Havoc-OS

3. روم Pixel Experience

إذا سئمت من ثيمات Android الثقيلة في هاتفك والتي بالتأكيد تمتص البطارية وذاكرة الوصول العشوائي وتريد شيئًا بسيطًا وبسيطًا. هذا هو واحد فـ Pixel Experience المنفذ للهواتف من أجهزة Pixel.

تحميل روم Pixel
تحميل روم Pixel المعدل

إنه مخزون بالكامل ويوفر تجربة الفانيليا لنظام Android. لا يتم إضافة أي انتفاخات غير ضرورية تتوفر فقط الميزات المطلوبة والتخصيص. ذاكرة القراءة فقط مستقرة جدًا وهي جيدة للاستخدام اليومي.

Download Pixel Experience

4. روم Cr-Droid

إن روم Cr-Droid هو عبارة عن روم بسيط ولكنه قابل للتخصيص. كان تركيزهم الرئيسي دائمًا هو الحفاظ على الروم خفيفًا وبسيطًا إلى جانب توفير التخصيص والميزات.

يدعم رسميًا 61 جهازًا وفقًا للقائمة الموجودة على موقع الويب الخاص بهم ، وتتميز السمات الرئيسية لذاكرة ROM الخاصة بهم بأنها بسيطة وآمنة للتخصيص.

تحميل روم  Cd Droid المعدل
تحميل روم Cd Droid المعدل

تم تطوير هذا الروم منذ فترة طويلة جدًا لذا فإن ROM يأتي من مطور متمرس إنه مستقر بما يكفي ليكون السائق اليومي لك.

Download Cr-Droid

5. روم Lineage OS

آخر قائمة تضم أفضل 5 روم مخصص هي LineageOS. يعد LineageOS واحدًا من أقدم ذاكرات ROM المخصصة لدينا من بين بقية أفضل ROM المخصصة. في وقت سابق تم تسميته باسم Cynagenmod ، ولكن في الآونة الأخيرة ، قاموا بتغييره إلى LineageOS. ROM يعتمد تمامًا على AOSP ويحتوي على بعض خيارات التخصيص الأساسية.

تحميل روم Lineage OS المعدل
تحميل Lineage OS

يدعم LineageOS جميع هواتف Android تقريبًا حول العالم. تم تحديث LineageOS مؤخرًا إلى الإصدار 17.1 مما يمنحنا المزيد من خيارات الاستقرار والتخصيص. ذاكرة القراءة فقط هذه ليست ثقيلة على الإطلاق ولكنها في شكلها الخام تقريبًا.

Download LineageOS

أضف تعليق