كيف اعرف رقم جوالي

كيف اعرف رقم جوالي ، إذا أراد أي شخص سواء من المقربين إليك أو غير ذلك أن يقوموا بالتواصل معك عن طريق إجراء المكالمات أو عن طريق إرسال الرسائل فأول شيء لابد من تواجده أو أن تكون على علم به هو رقم هاتفك، فإذا لم تكن على علم يه لن يتم التواصل من الأساس ولن يحدث في أي وقت آخر بدون رقم الهاتف، وهناك كثير من الأسباب في الحقيقة التي من الممكن أن تفقد رقم هاتفك أو تتعرض لنسيانه لها، ولكن لحسن الحظ هناك طرق عديدة يمكنك بها استرجاع ذاكرتك مرة أخرى والتعرف على الرقم، إليك دليل كامل للإجابة على سؤال كيف اعرف رقم جوالي بأكثر من طريقة وعلى حسب الشريحة؟

كيف اعرف رقم جوالي بأفضل الطُرق؟

عدم التعرف على رقم الهاتف أو عدم تذكره دائمًا أحد الأمور التي قد لا تمثل أي مشكلة بالنسبة للكثير، ولكن إذا كنت من شخص إجتماعي أو تقوم باستخدام الكثير من وتطبيقات التواصل بشكل دائم فلابد هنا من تذكر رقم الهاتف حتى تستطيع التسجيل أولا ثم بدء الاستخدام ثانياً، فمثلاً هناك تطبيق واتس اب، Telegram أيضاً لا يعملون إلا بالاستعانة برقم الهاتف.

كيف اعرف رقم جوالي

فما الذي يجب علي القيام به لكي أستطيع الوصول إلى رقم الهاتف بدون أي مشاكل وبسهولة؟ الطرق في الأغلب تختلف من شريحة إلى شريحة أخرى، ولكن قبل كل ذلك هناك طرق تعمل على جميع الهواتف سواء عن طريق إعدادات الهاتف، تطبيقات خارجية، يمكنك أيضاً القيام بالأمر مستعيناً بهاتف آخر، إليك دليل شامل بأكثر من طريقة بعنوان كيف اعرف رقم جوالي؟

معرفة رقم الشريحة SIM من إعدادات الهاتف

إذا أردت الاجابة على سؤال كيف اعرف رقم جوالي ففي الحقيقة هناك كثير من الطرق التي يمكنك أن تتبعها ومنها حلول بديهية وسهلة للغاية تتمثل في إرسال رسالة لشخص قريب منك مثلاً، الإتصال به، كما يمكنك الإتصال بخدمة العملاء أو التوجه لمركز خدمة ويتم الإجابة على سؤالك بسهولة من العاملين، هناك طرق عديدة أخرى يمكنك إتباعها ولكن لابد من تنفيذ بعص الخطوات للقيام بها، فإذا كنت تتسأل كيف اعرف رقم جوالي من الهاتف نفسه فيمكنك إتباع أحد الطرق التالية:

إذا أردت التعرف على رقم جوالك فيمكنك القيام بذلك عن طريق إعدادات الهاتف فقط بدون الاستعانة بأي إضافة أخرى خارجية، ولكن لابد أن تكون على علم بأن الطريقة لا تعمل على جميع الهواتف ولكن يمكنك تجربتها لعلها تكون هي الحل:

كيف اعرف رقم جوالي من الاعدادات لهواتف اندرويد

  • في بداية الأمر قم بالتوجه لإعدادات الهاتف، ثم قم من داخلها بالضغط على زر About Phone.
كيف اعرف رقم جوالي
  • من داخل الواجهة التي سوف تظهر إليك قم بالضغط على خيار Status Information.
  • تأكد من الواجهة الجديدة التي سوف تصبح بها أن رقم الهاتف موجود، إن لم تجده في تلك الواجهة فسوف يكون عليم العثور على خيار SIM Card Status.
كيف اعرف رقم جوالي
  • الآن سوف تظهر إليك واجهة أخرى، قم منها بالعثور على رقم هاتفك.

كيف اعرف رقم جوالي من الاعدادات لهواتف iPhone

  • إذا أردت التعرف على اجابة كيف اعرف رقم جوالي من إعدادت الايفون قم بالتوجه لتطبيق الإعدادت في البداية.
  • من الواجهة الأساسية التي سوف تظهر إليك قم بالعثور على خيار Phone.
كيف اعرف رقم جوالي
  • من أخر واجهة سوف تصبح بها قم بالنزول لأسفل الواجهة وسوف تجد رقم هاتفك في خيار My Number.

هناك طريقة أخرى يمكنك أن تتبعها إذا كنت من مستخدمي هواتف الايفون وهي عن طريق التوجه لتطبيق الإتصال أو Phone، ثم قم منه بالضغط على خيار My Card وقم بنسخ رقم هاتفك من الواجهة التعريفية التي سوف تظهر إليك والتي بها كل بياناتك.

لم تجد ما تبحث عنه!

كيف اعرف رقم جوالي stc

إذا كنت من عملاء شركة الاتصالات STC ولديك بالفعل شريحة من هذا النوع يمكنك التعرف على رقم هاتفك عن طريق الإتصال بكود #150* ، كما يمكنك التعرف على رقم الهاتف بدون أي كود عن طريق تطبيق My STC، لذا قم بتحميل التطبيق على هاتقك ثم قم بتنفيذ الخطوات الموضحة بالأسفل:

  1. قم بتحميل التطبيق على هاتفك سواء كنت مستخدم لنظام Android أو أحد هواتف الايفون، ثم قم بتسجيل الدخول به أو قم بتعريف الشريحة عليه.
  2. الآن وبعد أن قمت بتسجيل الدخول إذا كنت تستخدم شريحتين في هاتفك قم بتحديد الشريحة التي تريد التعرف على رقمها، ثم قم من واجهة التطبيق بالضغط على خيار إدارة الاستخدام.
  3. الآن قم من مجموعة الخيارات التي سوف تظهر إليك بالضغط على خيار الاشتراكات، ثم قم بعد ذلك بالضغط على زر الإعدادات.
  4. في أخر خطوة من خطوات كيف اعرف رقم جوالي stc بالضغط على خيار شريحتك، وقم بنسخ رقم هاتفك الذي سوف يظهر الآن.

يمكنك أيضًا قراءة: معرفة رقم الجوال سوا السعودية

كيف اعرف رقم هاتفي اتصالات

يمكنك أيضًا إذا كنت أحد عملاء شركة اتصالات أن تتعرف على رقم هاتفك عن طريق إتباع أحد المفترحات الموضحة في النقاط التالية:

  • يمكنك الإتصال بكود 947* وسوف يظهر إليك رقم الهاتف بمجرد نسخه والضغط على زر الإتصال.
  • هناك طريق أخرى يمكنك أن تتبعها وهي التواصل مع خدمة العملاء ولكي تقوم بذلك من مكانك يمكنك الإتصال رقم 555 ثم إتباع المطلوب منك للوصول إلى رقم هاتفك.
  • إذا واجهتك أي مشكلة أثناء استخدام كود التعرف على رقم اتصالات بشكل مباشر يمكنك الاتصال بكود 25975*.

بإمكانك أيضًا القيام بنفس الأمر ولكن عن طريق تطبيق My Etisalat، لذا إذا أردت الاستعانة به في تنفيذ خطوات كيف اعرف رقم جوالي اتصالات عليك تحميل التطبيق على هاتفك إذا كنت مستخدم لهاتف اندرويد أو آيفون ثم قم بعد ذلك بتنفيذ الخطوات الموضحة باالأسفل:

  • بعد تحميل التطبيق قم بالضغط من الواجهة الأساسية به على زر المزيد من قائمة الخيارات الموجودة أسفل الواجهة.
  • بمجرد الضغط على الخيار السابق سوف يظهر إليك بعض البيانات الخاصة بك إلى جانب رقم هاتفك.

كود معرفة رقم الهاتف MTN

شركة MTN هي واحدة من أشهر شركات الاتصالات في دول افريقيا وأيضاً دول الشرق الأوسط العربية، الشرائح المقدمة من الشركة تنتشر في أكثر من 21 دولة ومن بينهم دولتك الذي تقوم بقراءة هذا الدليل منها، لذا إذا كنت أحد عملاء MTN يمكنك عن طريق إتباع الآتي من الخطوات التعرف على رقم هاتفك بسهولة:

  • في بداية الأمر سوف يكون عليك التوجه التطبيق الاتصال ثم قم بوضع رقم # 123 * وقم بالاتصال به.
  • بمجرد الإتصال بالرقم قم بالضغط على خيار 1 وقم بإرساله للضغط على خيار أدواتي.
  • الآن سوف تظهر إليك مجموعة من الخطوات الأخرى، يمكنك إرسال 1 حتى تقوم بالضغط على الخيار الأول والحصول على الرقم الخاص بك.

تلك هي الطريقة التي يمكنك أن تستعين بها في التعرف على رقم جوالك بسهولة إن كنت واحد من مستخدمي شريحة MTN، هناك أكواد أخرى يمكنها تقديم المساعدة إليك في التعرف على رقم جوالك إن كنت مستخدم لشريحة MTN مثل كود *663 # الذي عن طريقه يمكنك الحصول على رقم هاتفك بشكل مباشر وبدون خطوات، هناك أيضًأ خدمة اتصل بي إذا كنت تتساءل كيف اعرف رقم جوالي مع شريحة إم تي ان والتي يمكنك أن تستفيد منها عن طريق الاتصال بكود # ‎133 *.

كيف اعرف رقم جوالي زين؟

إذا كانت شريحة الاتصال الموجودة في هاتفك من شركة الاتصالات Zain يمكنك أن تتعرف على رقم جوالك بأكثر من طريقة وبأكثر من كود ورقم يمكنك الاتصال به، تتمثل تلك الأكواد والأرقام التي نتحدث عنها في كيف اعرف رقم جوالي زين في:

  • عن طريق الإتصال بالكود *178# يمكنك الوصول إلى رقم هاتفك بسهولة وبسكل مباشر.
  • هناك كود آخر توفره زين للعملاء أيضاً يمكنك عن طريقه التعرف على رقم الهاتف وهو كود *144#.
  • من وسائل الحصول على رقم الهاتف أيضاً مع زين القيام بالاتصال برقم 959 وهو رقم خدمة العملاء وتوجيه سؤال لأحد العاملين بها وهو كيف اعرف رقم جوالي أو ما هو رقم جوالي؟
  • من الوسائل الرائعة والمختصرة أيضاً للحصول على رقم الهاتف إذا كنت أحد عملاء زين القيام بإرسال رسالة بها حروف bc إلى الرقم 700212 وسوف يتم الرد عليك بشكل مباشر برقم هاتفك.

معرفة رقم الشريحة SIM سيريتل

إذا كنت أحد عملاء شركة الاتصالات الأخيرة في دليلنا اليون بعنوان كيف اعرف رقم جوالي وهي سيريتل يمكنك التعرف على رقم هاتفك عن طريق الاتصال بكود #111* أو يمكنك الاتصال بالرقم 111 ومن ثم إتباع ما يذكره لك متحدث خدمة العملاء لكي تصل إلى رقم هاتفك.

اضغط كام عشان اعرف رقمي؟

تختلف طريقة التعرف على الرقم من شريحة إلى شريحة أخرى، فهناك أكواد يمكنك الاتصال بها إذا كنت أحد عملاء شركة زين مثلاً، وهناك أكواد أخرى مخصصة لاتصالات وغيرها من الشركات الأخرى.

كيف تعرف رقم هاتفك فودافون؟

إذا أردت التعرف على رقم هاتفك وأنت أحد عملاء شركة فودافون يمكنك الاتصال بكود #878* للتعرف على رقم الهاتف بشكل مباشر.

أضف تعليق