كيف اعرف اني استحق جوال من stc

كيف اعرف اني استحق جوال من stc، إذا كان هاتفك الذي تقوم باستخدامه الآن منذ فترة وقد قمت باستخدامه لوقت طويل والآن بالفعل هناك هواتف أحدث بمواصفات أفضل وتفكر في الحصول عليها بدلاً من هاتفك الحالي، يمكنك القيام بذلك بسهولة إذا كنت أحد عملاء STC، وتوفر الشركة العديد من المساعدات، الأنظمة لتقسيط الهاتف يمكنك بها الحصول على جوال جديد مع إمكانية استبدال الهاتف القديم به أيضاً، هنا دليل تفصيلي به الإجابة على العديد من الأسئلة حول هذا الأمر وأولها كيف اعرف اني استحق جوال من stc؟ وكيف يمكنني الحصول على الهاتف من stc بالتقسيط؟

كيف اعرف اني استحق جوال من stc؟

كيف اعرف اني استحق جوال من stc

إذا أردت الحصول على هاتف جديد أو استبدال هاتفك القديم بجديد فكل هذا كما ذكرنا يمكنك القيام به  بسهولة إذا كنت أحد عملاء STC في السعودية، ولكن الشروط المطلوبة تختلف على أسشاس ما تريد القيام به وكل هذا سوف نتحدث عنه في دليل كيف اعرف اني استحق جوال من stc، فإذا أردت استبدال هاتفك هناك خطوات معينة يمكنك إتباعها وشروط يجب تنفيذها توافرها أولاً تتمثل في:

  • لابد أن يكون هاتفك من نوع سامسونج أو أحد الهواتف المقدمة من Apple الايفون أو الأيباد.
  • من الأفضل أن يكون هاتفك خالي تماماً من العيوب وإذا كان هناك عيوب به فهناك حالات لابد أن لا تكون حالة الهاتف أسوأ منها.
  • لابد من مرور الهاتف بفحص كامل لكي يتم تقييمه وتحديد سعره لكي تحصل على المبلغ على محفظتك وتصبح بعدها قادر على الحصول على هاتف جديد.
  • هناك قائمة من الأجهزة لابد من الاختيار منها ولا يمكن استبدال هاتفك القديم بأي هاتف خارج تلك القائمة من STC.

تلك هي الشروط التي يجب أن تتوافر لكي تكون على استحقاق باستبدال هاتفك بهاتف جديد، ولكن ماذا إذا أردت الحصول على هاتف جديد بالتقسيط بعد استلام مبلغ الهاتف أو بدون الهاتف القديم أساساً؟ هناك نقاط لابد من تواجدها أيضاً في هذه الحالة لكي تستطيع الحصول على هاتف جديد بالتقسيط إذا كنت تتسائل كيف اعرف اني استحق جوال من stc وهي:

شروط تقسيط stc

  •  إذا كنت تتساءل كيف اعرف اني استحق جوال من stc فالشرط الأول والأساسي أن تكون أحد المشتركين في باقات المفوتر في stc، لذا في البداية عليك معرفة ما هي باقة شريحتك حتى تستطيع استكمال باقي الدليل!
  • إذا أردت الحصول على هاتف معين فلابد أن يتناسب مع نظام المفوتر الذي أنت مشترك به، فهناك أنظمة مناسبة للهواتف القديمة، وهناك أنظمة تناسب هواتف الفئات العليا.
  • لابد أن تكون مشترك في نظام المفوتر من مدة لا تقل عن 3 أشهر حتى تستطيع الحصول على هاتف جديد بالتقسيط.
  • يتم دمج المبلغ الشهري الذي سوف يتم تحديده بعد اختيار نظام الدفع على الفاتورة الشهرية التي تقوم بدفعها.

كل المذكورة بالأعلى هي شروط يجب أن تتوافر لكي تستطيع الحصول على هاتف جديد بالتقسيط من STC، وكل هذا لابد من توافره بجانب أن يكون سعر الهاتف مناسب للمبلغ الذي لديك صلاحية لدفعه كل شهر، فكل نظام له مبلغ معين وكل نظام لابد من دفع فاتورة معينة لمدة حتى تصل إليه، فالأمر يشبه تماماً الترقية، ولكن ماذا عن الأنظمة التي يسير بها تقسيط الهواتف، سوف نتحدث عنها أيضاً في دليل كيف اعرف اني استحق جوال من stc وهي تتمثل في:

أنظمة تقسيط جوالات stc ايفون 14

إذا حصلت بالفعل على إجابة سؤال كيف اعرف اني استحق جوال من stc والآن تريد معرفة ما هي طريقة القيام بذلك فدعني أقول لك أن هناك أكثر من طريقة ونظام يمكنك القيام عن طريقه بذلك، وتتمثل تلك الأنظمة التي نتحدث عنها في:

  • برنامج الاقساط على نظام المفوتر: يمكنك الاستفادة من هذا النظام إذا كنت أحد مستخدمي الشريحة على نظام الفواتير، ويمكنك بعد تنفيذ الشروط الموضحة بالأعلى الحصول على هاتف جديد بالتقسيط، ويمكن للشركة أيضاً أن تقدم إليك مبلغ مساعدة في سداد مبلغ الهاتف الذي تقوم بسداده.
  • برنامج المبلغ المغطى: عن طريق هذا البرنامج يمكنك الحصول على مبلغ مالي يتم تحديده على حسب نظام المفوتر أو الباقة التي أنت عليها وتقوم بسداده بالتقسيط، يمكنك القيام بالحصول على هاتف من هذا المبلغ من الشركة، كما يمكنك دفع مبلغ بالإضافة لهذا المبلغ لكي تحصل على هاتف أفضل.

تلك هي الأنظمة التي لابد أن تكون على علم بها إن كنت تتسائل كيف اعرف اني استحق جوال من stc؟ وتلك هي الأنظمة التي يمكنك الاستعانة بها في الحصول على هاتف جديد، ولكن ماذا عن أنظمة المبالغ المدفوعة أو الطريقة التي تسير بها الأقساط؟ تختلف أنظمة الدفع أو المبالغ المحددة على أساس باقة المفوتر التي أنت عليها، فهناك مبالغ محددة لكل أصحاب باقة معينة لا يمكنك أن يتم تخطيها، ووتمثل تلك المبالغ والأنظمة التي تسير بها في:

لم تجد ما تبحث عنه!

إذا كنت على نظام مفوتر 2، 2 بلاس، 3 بلاس، 4، 4 بلاس فيمكنك أن تحصل على البرامج الآتية:

  • برنامج 25 والذي يمكنك به الحصول على تفسيط حد أقصى مبلغ 28.75 ريال شهرياً على 12, 18, 24 شهر.
  • برنامج 50 ويمكنك به الدفع حتى 57.50 ريال في مبلغ القسط الشهري على 12, 18 24 شهر أيضًا.
  • هناك أيضًا برنامج 75 الذي يتيح إليك دفع مبلغ 86.25 ريال شهريًأ للحصول على هاتف أفضل.
  • وأخيراً هناك برنامج 100 الذي يمكنك عن طريقه دفع حتى 115 ريال إذا أردت تقسيط هاتف جديد من STC.

إذا كنت على نظام مفوتر 3 بلاس، 4 فيمكنك أن تحصل على البرامج الآتية:

  • برنامج 125 والذي يمكنك به الحصول على تقسيط بمبلغ يصل إلى 143.75 ريال شهريًأ.
  • برنامج 150 والذي يوفر إليك صلاحية لدفع مبلغ تقسيط شهري يصل إلى 172.50 ريال في الشهر عند شراء الهاتف.

إذا كنت من عملاء مفوتر 4 يمكنك أيضًا الاستفادة من برامج التقسيط التالية:

  • برنامج 200 الذي يمكنم دفع مبلغ بصل إلى 230 ريال سعودي شهريًا عند الحصول على هاتف جديد من STC.
  • برنامج 250 الذي يمكنك من دفع لمدة تصل إلى 12، 18، 24 شهر مبلغ يصل إلى 287.5 في الشهر عند التقسيط على هاتف جديد.

كل ما قمنا بتوضيحه في فقرة الأنظمة في دليل كيف اعرف اني استحق جوال من stc هي كل الأنظمة التي تسير بها طرق الحصول على هاتف جديد من الشركة بالتقسيط، لتحديد المبلغ المتاح إليك لكي تقوم بتقسيطه أو شراء هاتف به من الشركة يمكنك القيام بضرب المبلغ الشهري المتاح إليك على حسب النظام الذي أنت عليه من باقات المفوتر في عدد الشهور، فمثلاً إذا كنت تريد الاستفادة من برنامج 200 فيمكنك الحصول على هاتف بمبلغ يصل إلى 5520 ريال بأقساط 240 ريال شهرياً لمدة 24 شهر.

كيف أعرف باقتي في stc

بعد أن انتيهنا من معرفة اجابة سؤالكيف اعرف اني استحق جوال من stc، لكي تكون قادر على الحصول على هاتف جديد من stc بالتقسيط فلابد كما ذكرنا من توافر بعض الشروط ثم القيام بتنفيذ بعض الخطوات، ولذلك إذا أردنا شرح طريقة القيام بذلك في دليل كيف اعرف اني استحق جوال من stc فلابد أولا من التأكد من أنك على أحد باقات مفوتر وهو الشرط الأساسي الأول للتقسيط على هاتف كما ذكرنا، ويمكنك القيام بذلك عن طريق تنفيذ أحد الطرق الآتية:

  • من الممكن أن ترسل 8888 إلى رقم 900 ومن بعد القيام بذلك سوف تظهر إليك الباقة التي أنت عليها، وإذا كنت على مفوتر فسوق تظهر إليك نظام الباقة الذي تقوم باستخدامه.
  • بإمكانك أيضاً التعرف على نوع باقة هاتفك والتأكد أنك بالفعل على مفوتر عن طريق تحميل تطبيق my STC على هاتفك والقيام بالتسجيل به فقط (سوف تجد إسم الباقة التي أنت عليها في واجهة التطبيق الأساسية بمجرد التسجيل).
  • بمساعدة خدمة عملاء STC أيضاً يمكنك معرفة الباقة التي تقوم باستخدامها عن طريق التواصل مع أحد العاملين بها ثم توجيه السؤال إليه.

تلك هي الطرق التي يمكنك بها القيام بأول خطوات دليل كيف اعرف اني استحق جوال من stc وللقيام بأخذ جوال جديد بالتقسيط من الشركة وهي التعرف على باقة الهاتف للتأكد أنها أحد باقات المفوتر، بعد أن تأكدنا بالفعل أنها واحدة من باقات الفواتير، سوف يكون عليك تنفيذ الموضح بالأسفل الحصول على هاتف جديد بالتقسيط من stc.

كيف اخذ جوال أقساط من stc؟

بعد أن تتأكد من أنك على نظام المفوتر بالفعل من الخطوات الموضحة بالأعلى سوف يكون عليك تنفيذ خطوات شراء هاتف بالتقسيط من STC، ولكي تقوم بذلك عليك في البداية تحميل تطبيق My stc من الرابط المشار إليه في الأسفل ثم ابدأ في تنفيذ الخطوات الموضحة في الأسفل أيضاً:

تحميل تطبيق My STC على الهاتف

يمكنك أيضًا قراءة: رصيد سوا مجانا لمدة شهر السعودية.

  • بمجرد تحميل التطبيق قم بتثبيته ثم قم بعد ذلك بالتسجيل فيه برقم هاتفك.
  • بعد الدخول للتطبيق قم من الواجهة الأساسية له بالضغط على خيار المتجر ثم قم بتحديد خيار شراء هواتف ذكية.
  • من قائمة الهواتف التي سوف تظهر إليك قم بتحديد الهاتف الذي تريد شراءه بالتقسيط، ثم قم من واجهة الهاتف بتحديد سعة التخزين المطلوبة وإن كنت تريد معه أي اكسسوارات أم لا.
  • بمجرد تحديد كل المطلوب قم بالضغط على زر اشتر الآن.
كيف اعرف اني استحق جوال من stc
  • سوف يتم سؤالك الآن بعض الأسئلة قم بالاجابة عنها، ثم قم بعد ذلك من واجهة طريقة الدفع بتحديد خيار عقد.
كيف اعرف اني استحق جوال من stc
  • الآن قم بتحديد مدة الاقساط والمبلغ الذي تريد دفعه شهرياً، ثم قم بالضغط على زر استمرار.
  • بعد ذلك قم بالضغط على زر أضف إلى العربة.
كيف اعرف اني استحق جوال من stc
  • وأخيراً قم من الواجهة الأخيرة التي سوف تصبح بها بالضغط على زر إتمام الدفع وهكذا بالفعل قد انتهينا من خطوات الشراء في دليلنا

معرفة المتبقي من اقساط جوال stc

كما ذكرنا، لابد أن تكون على باقة المفوتر لكي تستطيع التقسيط على هاتف جديد كما تريد، وذلك لأن جميع الاقساط التي تقوم بدفعها يتم إضافتها للفتورة الشهرية التي تقوم بدفعها بدون أقساط ولكي تستمر على النظام الذي أنت عليه، ولذلك لكي تستطيع التعرف على الباقي من أقساط جوال stc سوف يكون عليك التعرف على قيمة الفاتورة الشهرية عن طريق تنفيذ الآتي:

  • سوف يكون عليك في تلك الخطوات الاستعانة بخدمة الفاتورة الإلكترونية والتي تمكنك من التحكم، التعرف على قيمة فاتورتك الشهرية عبر الانترنت وتحديداً من الموقع، لذا قم بالتوجه لصفحتها أولًا.
  • من صفحة الفاتورة الإلكترونية قم بإدخال البيانات المطلوبة منك من رقم الحساب وأيضا رقم الاتصال.
  • بعد ذلك قم بوضع رمز التحقق الموضح أمامك لكي يتم التأكد من أنك حقيقي، ثم قم بالضغط على التالي.
  • بمجرد الضغط على الزر السابق سوف يتم عرض قيمة فاتورتك والتي تضم قيمة التقسيط!

يمكنك أيضًا قراءة: كيف أعرف كم رصيدي سوا السعودية.

ليست تلك الطريقة الوحيدة، يمكنك أيضاً القيام بنفس الأمر عن طريق تطبيق My STC، كما يمكنك للتعرف على قيمة فاتورتك والتقسيط في دليل كيف اعرف اني استحق جوال من stc عن طريق إرسال رسالة بها رقم 9900 إلى الرقم 900 وسوف تصل إليك رسالة بها الفاتورة التي عليك دفعها في الشهر الحالي.

ماهي الباقة التي تمنحك جهاز ذكي مجاني stc غير مفوتر؟

في الحقيقة لا توجد باقة تمكنك من شراء هاتف ذكي بالتقسيط غير باقة المفوتر، وذلك لأن الأمر يعتمد أساساً على إضافة قيمة التقسيط إلى الفاتورة.

كيفية معرفة رقم stc

إذا أردت التعرف على رقم stc الخاص بك فسوف يكون عليك التوجه لتطبيق الإتصال وكتابة #150*

أضف تعليق