كيف افرمت الجوال وهو مقفل برمز

كيف افرمت الجوال وهو مقفل برمز، أي شخص من مستخدمي الهواتف بشكل عام مهما كانت علامة أو نوع الهاتف قد تحدث معه مشكلة فقدان كلمة سر الهاتف أو الرمز الذي عليه إدخاله للمرور من شاشة القفل، ولذلك يكون الحل النهائي في تلك الحالة بعد إتباع العديد من الحلول الأخرى بدون أي فائدة هو عمل ضبط مصنع للهاتف لكي يعود كما كان بدون أي كلمة سر وبالتالي تستطيع استخدامه بدون أن يُطلب منك أي رقم سري لفتح الهاتف، أي تفكر في الإجابة على سؤال كيف افرمت الجوال وهو مقفل برمز؟ قد يبدو الأمر صعب القيام به بعض الشيء، ولكن بالفعل يمكنك القيام بذلك وبأكثر من طريقة أيضًا، إليك دليل تفصيلي عن ذلك لهواتف اندرويد والايفون.

كيف افرمت الجوال وهو مقفل برمز؟

بغرض الأمان والحفاظ على خصوصية مستخدم الهاتف لا توجد أي طريقة يمكنك بها تخطي شاشة قفل الهاتف، وحتى لا يصل أي شخص لبيانات الهاتف في حالة فقدانه لا يوجد حلول يمكنك القيام بها إلا عمل ضبط مصنع وإزالة كل محتويات هاتفك لكي تبدأ تجربة جديدة، والآن الأمر أصبح أكثر أمان عن طريق حماية FRP وهي طلب جوجل بيانات حساب Gmail الذي كان موجود على هاتفك قبل القيام بضبط المصنع، لذا إذا كنت تتذكره ولكن تواجه مشكلة مع الرقم السري لشاشة قفل الهاتف، عن طريق دليل كيف افرمت الجوال وهو مقفل برمز يمكنك حل تلك المشكلة!

هناك العديد من الطرق التي يمكنك تنفيذ خطواتها سواء كنت مستخدم لأحد هواتف Samsung أو أي علامة تعمل هواتفها بنظام اندرويد، كما هناك خطوات يمكنك إتباعها إذا كنت مستخدم لأحد هواتف iPhone، واليوم سوف نتحدث بشكل تفصيلي عن كل الطرق التي يمكنك إتباعها إذا كنت مستخدم Android أو نظام هواتف آبل، إليك شرح تفصيلي لكل طرق دليل كيف افرمت الجوال وهو مقفل برمز: 

تذكر أنك بتنفيذ الخطوات الموضحة بالأسفل سوف تواجه حماية FRP والتي لابد لكي تتخطاها أن تكون على علم بحساب Gmail الموجود على هاتفك الآن، لذا عليك أن تتذكره قبل أي خطوة حتى لا تتخلص من مشكلة وتنتقل إلى مشكلة أكبر منها.

كيف افرمت الجوال وهو مقفل برمز سامسونج DroidKit

إذا كنت تبحث عن طريقة فرمتة الاندرويد وهو مغلق فكما ذكرنا هناك الكثير من الطرق يمكنك الاستعانة بها سواء عن طريق حاسوبك الشخصي أو من هاتفك نفسه، ومن تلك الطرق التي نتحدث عنها أداة DroidKit، وهو برنامج متوفر على أجهزة الكمبيوتر وما يقدمه هي إضافات عديدة مميزة يمكنك بها التحكم في هاتفك عن طريق حاسوبك الشخصي، فيمكنك أخذ نسخة احتياطية من بيانات هاتفك، استعادتها، تخطي حماية FRP التي تحدثنا عنها في الأعلى، إصلاح أي مشاكل متعلقة بالنظام، تحديث الهاتف أو تنظيفه وتسريعه.

كل هذا إلى جانب الإضافة الأساسية في دليلنا اليوم والتي يمكنك الاستعانة بها في حذف بيانات هاتفك المغلق برقم سري عن طريق ازالة واجهة القفل تمامًا! نعم صديقي، يمكنك إتمام تلك المهمة بالفعل عن طريق تلك الأداة، فقط قم بتحميلها من الأسفل وقم بإتباع الموضح من خطوات في الأسفل:

لم تجد ما تبحث عنه!

تحميل أداة DroidKit على الكمبيوتر

  • في بداية الأمر سوف يكون عليك تحميل الأداة من الرابط المشار إليه بالأعلى على حاسوبك الشخصي، وتأكد أيضًا من تثبيت الأداة بالفعل على الكمبيوتر.
  • بعد تثبيت الأداة قم بالدخول إليها، وقم من الواجهة الأساسية لها بالضغط على زر فتح قفل الشاشة، وقم بمجرد الضغط على الزر بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر.
كيف افرمت الجوال وهو مقفل برمز
  • بعد توصيل الهاتف بالكمبيوتر قم من الواجهة التالية بالضغط على زر قم بالإزالة الآن.
كيف افرمت الجوال وهو مقفل برمز
  • الآن قم بإتباع الخطوات الموضحة أمامك في واجهة الأداة وتحديداً في الصور.
  • من الواجهة التالية التي سوف تظهر إليك، قم بتحديد علامة هاتفك، وقم بعد ذلك بتحديد نوع الهاتف على حسب أزراره (إن كنت مستخدم لأحد هواتف سامسونج).
  • سوف يكون عليك بمجرد الانتهاء من الخطوات الإنتظار حتى تظهر إليك رسالة تم إزالة قفل الشاشة، من واجهة الأداة قم بالضغط على زر رجوع كخطوة أخيرة.

الآن سوف يتم إعادة تشغيل هاتفك، عليك الانتظار حتى تنتهي العملية ويتم تشغيل هاتفك مرة أخرى بدون شاشة قفل، وبالتالي يمكنك حذف كل بيانات الهاتف، ولكن ماذا إذا انتهيت من الخطوات وواجهت بعد ذلك واجهة حماية FRP؟ هنا سوف يكون عليك بعد تنفيذ خطوات أول مقترح في دليل كيف افرمت الجوال وهو مقفل برمز القيام من واجهة DroidKit بالضغط على زر تجاوز قفل FRP وقم بتنفيذ المطلوب منك أثناء توصيل هاتفك بالأداة أيضاً.

كيف افرمت الجوال وهو مقفل برمز هواوي Find My Device

طريقة فرمتة الجوال وهو مقفل هواوي أو أي علامة أخرى عن طريق Google Find My Device؟ المقترح الثاني في دلينا اليوم والذي يمكنك تنفيذه بسهولة عن طريق أي هاتف أو جهاز كمبيوتر آخر وهي إضافة Find My Device التي توفرها جوجل لكل مستخدمي هواتف نظام اندرويد، وتلك الإضافة متوفرة أساساً لكي تستطيع العثور على هاتفك إذا فقدته، إصدار صوت منه، كما يمكنك التحكم به عن بعد عن طريق:

  • يمكنك اغلاق الهاتف تماماً إذا فقدته بواجهة حماية بعيداً عن واجهة قفل الشاشة الأساسية.
  • بإمكانك أيضاً حذف كل بيانات هاتفك بدون فتح قفل الشاشة.

هذا ما توفره تلك الإضافة الرائعة للتحكم في هاتفك عن بعد، ولأنك أتيت اليوم لكي تحصل على إجابة سؤال كيف افرمت الجوال وهو مقفل برمز، فيمكنك عن طريق المقترح الثاني في دليلنا سواء كنت مستخدم لهواتف هواوي أو أي هاتف آخر يمكن توصيل حساب Google عليه عن طريق تنفيذ الموضح من الخطوات:

  • في بداية الأمر سوف يكون عليك الدخول إلى صفحة التحكم في هاتفك وهي Find My Device.
  • من الواجهة التي سوف تظهر إليك بمجرد الدخول إلى الصفحة، قم بتسجيل الدخول عن طريق حساب جوجل الموجود على هاتفك، وتأكد أن الهاتف متصل بالفعل بالانترنت سواء عن طريق واي فاي أو بيانات الهاتف.
  • بعد تسجيل الدخول سوف تظهر إليك قائمة بها كل الهواتف المتصلة بحساب Gmail الخاص بك، قم بتحديد الهاتف الذي تريد حذف كل بياناته.
  • سوف تظهر إليك الآن واجهة بها خريطة لتحديد موقع هاتفك مع عدة خيارات أخرى، قم منها بالضغط على زر Erase Device.
كيف افرمت الجوال وهو مقفل برمز
  • ما عليك إلا تأكيد العملية الآن والانتظار حتى تنتهي ثم قم بتشغيل هاتفك واستخدامه بدون أي قفل أو كلمة سر.

كيفية فرمتة الهاتف بالازرار

المقترح الثالث في دليلنا اليوم والذي إذا كنت تقوم بقرائته الآن فأنت لديك فكرة بالفعل عن الأمر ولكن لا تعلم طريقة القيام بالأمر، ما سوف نقوم به في مقترح كيف افرمت الجوال وهو مقفل برمز الأخير بالنسبة لهواتف اندرويد الاستعانة بوضعية الريكفري، فما هي تلك الوضعية وما الاستفادة منها وكيف يمكنني الوصول إليها عن طريق الازرار لكي أقوم بحذف كل بيانات الجهاز؟

يمكنك أيضًا قراءة : كيف اعرف جوالي مخترق.

وضعية الريكفري هي وضعية يمكنك بها التحكم في هاتفك أثناء غلقه، فمثلاً يمكنك عن طريقها تثبيت التحديثات يدوياً، توصيل الهاتف بنافذة الأوامر ADB، القيام بحذف كل بيانات الجوال وهذا ما أتينا إليه اليوم، إليك طريقة القيام بذلك عن طريق الازرار:

  • في بداية الأمر سوف يكون عليك توجيه هاتفك لوضعية الريكفري عن طريق القيام بإغلاقه أولا.
  • بعد إغلاق الهاتف قم بالضغط على زر الباور ومعه زر خفض الصوت لفترة، وإذا كنت واحد من مستخدمي هواتف Samsung قم بالضغط على زر الباور مع زر خفض الصوت.
  • توقف عن الضغط على الأزرار بمجرد ظهور واجهة الريكفري، وقم عن طريق أزرار رفع وخفض الصوت بتحديد خيار Wipe data/factory reset وقم بالضغط عليه عن طريق زر الباور.
كيف افرمت الجوال وهو مقفل برمز
  • بمجرد الضغط على الخيار سوف تظهر إليك قائمة من الخيارات الأخرى من بينها خيار yes، قم بتحديد الخيار الأخير عن طريق أزرار الصوت وقم بالضغط عليه عن طريق زر الباور.

بمجرد الضغط على الزر سوف تبدأ عملية حذف كل بيانات الهاتف، يمكنك بعد الانتهاء من واجهة الريكفري الأساسية تحديد خيار Reboot System Now، وقم بالضغط عليه عن طريق زر الباور حتى يتم إعادة تشغيل هاتفك مرة أخرى ولكن تلك المرة على نظام التشغيل.

كيف افرمت الجوال وهو مقفل برمز ايفون؟

أما إذا كنت واحد من مستخدمي هواتف الايفون وتبحث عن طريقة يمكنك بها حذف كل بيانات هاتفك وهو مقفل برقم سري فهناك بالفعل طريقتين يمكنك الاستعانة بهم للقيام بذلك وهم عن طريق برنامج iTunes وأيضًا يمكنك القيام بذلك عن طريق إضافة Find My iPhone والتي تشبه تمامًا إضافة Find My Device:

عن طريق iTunes:

  • في بداية الأمر سوف يكون عليك تحميل البرنامج على الكمبيوتر الخاص بك من الرابط المشار إليه بالأعلى، ثم قم بعد تحميله بتثبيته على الكمبيوتر.
  • بمجرد الانتهاء من التثبيت، سوف يكون عليك توجيه هاتفك لوضعية الريكفري عن طريق الضغط على زر رفع الصوت وتركه، خفض الصوت وتركه، ثم قم بالضغط على زر الباور لفترة حتى تظهر إليك واجهة بها كابل وجهاز كمبيوتر.
  • الآن قم بتوصيل هاتفك الايفون بالكمبيوتر، وتأكد من ظهور رسالة بأن هناك مشكلة في هاتفك ويحتاج إلى حذف كل محتوياته حتى يعمل، قم منها بالضغط على زر Restore.
كيف افرمت الجوال وهو مقفل برمز
  • إذا لم تظهر إليك الرسالة يمكنك العثور على الخيار في واجهة الأداة ثم قم بالضغط عليه، ثم انتظر حتى تنتهي عملية الحذف.
  • بمجرد الانتهاء سوف يتم إعادة تشغيل الهاتف على النظام مرة أخرى.

عن طريق Find My iPhone:

  • في بداية الأمر سوف يكون عليك التوجه إلى الرابط الأساسي لموقع iCloud، وقم من داخله بالتسجيل عن طريق حساب Apple ID الموجود على هاتفك.
  • بمجرد الانتهاء من التسحيل قم بالضغط من الواجهة التي سوف تظهر إليك على زر All Devices الموجود في الأعلى، وقم من القائمة التي سوف تظهر إليك بالضغط على الهاتف الذي تريد حذف بياناته.
  • بعد ذلك قم من الواجهة الأخيرة التي سوف تصبح بها بالضغط على خيار Erase iPhone وسوف تبدأ العملية التي أتيت إليه في دليل كيف افرمت الجوال وهو مقفل برمز

ما هو الكود الذي يفرمت الهاتف؟

هناك أكواد يمكنك الاستعانة بالفعل بها إذا كنت تتسائل كيف افرمت الجوال وهو مقفل برمز وتتمثل في 27673855#، ولكن تلك الأكواد كما نعلم جميعاً لا تعمل على كل الهواتف وهناك أكواد تعمل على بعض الهواتف والبعض الأخر لا.

كيف تتم عملية فرمتة الهاتف؟

تتم عملية حذف البيانات بمجرد الانتهاء من أي خطوات من مقترحات دليل كيف افرمت الجوال وهو مقفل برمز ، بمجرد الانتهاء يبدأ النظام بحذف كل ما به بدون أي تدخل منك حتى تتم عملية إعادة التشغيل للنظام مرة أخرى.

أضف تعليق