كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس

كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس، إذا كنت تشعر بأن هاتفك يتم مراقبته فهناك دليل قد قمنا بالتحدث عن الأمر فيه تفصيلياً سواء لهواتف Android أو الايفون وقد قمنا بتوضيح العديد من الطرق التي يمكنك بها كشف هذا التجسس، واليوم قد أتينا اليوم في هذا الدليل للحديث عن واحدة من تلك الطرق وهي كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس، فيمكنك القيام بذلك بالفعل عن طريق تطبيق Whatsapp بأكثر من طريقة، هنا سوف نقوم بتوضيح تلك الطرق وسوف تتعرف إن كان هاتفك يتم مراقبته عن طريق تطبيق الواتس اب فقط.

كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس

في الحقيقة كلنا معرضون للإصابة بالفيروسات أو حدوث أي تجسس على هواتفنا مهما اختلفت الطرق التي تتم بها تلك المراقبة أو التجسس على الهاتف، فمن الممكن أن يحدث ويتم تحميل ملف ضار أثناء تحميل أي ملفات أخرى من على الإنترنت، إن كنت تقوم بالتصفح باستمرار من الممكن أن يحدث وتقوم بزيارة رابط خطر على الهاتف وبالتالي يتم اختراق الهاتف، هناك أكثر من طريقة يمكن أن يحدث بها الاختراق ومنها عن طريق تطبيق التواصل الأشهر Whatsapp!

كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس

يمكنك أيضًا قراءة : كيف اسوي عرض بوربوينت بالجوال.

أنت هنا لكي تحصل على إجابة سؤال كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس ايفون أو Android وهذا ما سوف نقوم به بالفعل اليوم، ولكن قبل الإجابة على هذا السؤال لابد من الإجابة على سؤال كيف يمكن ويتم اختراق الواتس اب الخاص بي؟ في الحقيقة هناك العديد من الطرق منها الاتصال بحسابك على التطبيق من جهاز اخر عن طريق Whatsapp Web، يمكن أن يحدث الأمر عن طريق العديد من الأدوات مثل أداة mspy وغيرها من الأدوات الآخرى، إذا كنت تتسائل كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس، يمكنك معرفة ذلك عن طريق:

  • إذا كان استهلاك الانترنت في هاتفك أكبر من استهلاكك الطبيعي وخصوصاً مع تطبيق Whatsapp ويمكنك التأكد من ذلك من إعدادات الإتصال في هاتفك.
  • إذا كان استهلاك بطارية هاتفك أكبر من الطبيعي أيضاً وصحة البطارية نفسها أصبحت أقل بكثير من الوقت السابق.
  • إذا كنت تقوم بالعديد من الاتصالات وتلاحظ أصوات غريبة وخصوصاً اتصالات تطبيق الواتس اب.
  • قم بمراجعة رسائل واتس اب، إذا لاحظت رسائل لم تقوم بإرسالها فأعلم أنك مراقب بالفعل عن طريق التطبيق.
  • إذا لاحظت ظهور علامة قراءة بعض الرسائل التي وصلت إليك من بعض الأشخاص وأنت لم تقوم بقراءتها فأعلم انك مراقب بالفعل عن طريق واتس اب.
  • قم بمراجعة كل التطبيقات الموجودة على هاتفك مع قائمة التطبيقات المخفية أيضاً من إعدادات الهاتف، إذا لاحظت وجود أي تطبيقات غريبة لم تقوم بتحميلها سابقاً ففي الأغلب هاتفك يتم مراقبته سواء عن طريق الواتس اب أو بأي طريقة أخرى.
  • عليك أيضاً مراجعة إعدادات تطبيق واتس اب، إذا لاحظت اي تغييرات عن التي قمت بضبطها في المرة الأخيرة من التعديل على إعدادات Whatsapp إليك، فأنت مراقب والواتس اب الخاص بك يتم استخدامه على جهاز أخر.

تلك هي قائمة من الأمور التي إذا لاحظت حدوثها والتي يمكنك اعتبارها نصائح يمكنك إتباعها لكي تعرف إذا كان هاتفك مراقب أم لا، وفي الحقيقة يمكن أيضاً اعتبارها أول مقترح من مقترحات الإجابة على سؤال كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس، إذا لاحظت وجودها فلابد أن تشك بأن هاتفك يتم مراقبته، ولكن ماذا إذا أردت التأكد؟ هناك طريقة فعالة يمكنك بها الإجابة على سؤال كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس وهي:

كيف اعرف ان الواتس مرتبط بجهاز آخر WhatsApp Web

كيف اعرف من يراقبني في الواتساب بشكل مؤكد؟ إذا أردت التعرف على من يراقبك أو إن كان الواتس اب الخاص بك مراقب بالفعل أم لا وبطريقة فعالة بعيداً عن الاحتمالات، فكما ذكرنا في العنوان السابق يمكنك الاستعانة بإضافة Whatsapp Web أو Linked Devices، وهي ميزة من المميزات التي يوفرها تطبيق التواصل الأشهر لمستخدميه تتمثل في إمكانية تشغيل حسابك على واتس اب بسهولة بكل المحادثات والبيانات الموجودة به على أي متصفح جهاز أخر عن طريق QR Code!

لم تجد ما تبحث عنه!

والى جانب تلك الطريقة السهلة التي يمكنك بها إستخدام الواتس اب الخاص بك على جهاز اخر بكل المحادثات الحالية، يمكنك من هاتفك ومن حسابك التعرف على الأجهزة التي تتصل بالواتساب الخاص بك، وهذا ما سوف نقوم القيام به للتعرف إن كان هناك أجهزة آخرى متصلة بحساب Whatsapp الخاص بك وللإجابة على سؤال كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس؟ إليك الشرح:

  • في بداية الأمر سوف يكون عليك التوجه إلى تطبيق واتس اب الموجود على هاتفك، وقم من الواجهة الأساسية له بالضغط على زر الثلاث نقاط الموجود في أعلى الصفحة.
  • بمجرد الضغط على الزر السابق سوف تظهر إليك قائمة جديدة من الخيارات، قم منها بالضغط على زر Linked Devices.
  • بعد الضغط على الخيار السابق سوف يظهر إليك كما ذكرنا كل الأجهزة التي يعمل حساب WhatsApp الخاص بك عليها، قم من تلك القائمة بتحديد الأجهزة الغريبة عليك وقم بالضغط عليها.
كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس
  • بمجرد الضغط على خيار الجهاز الغريب بالنسبة إليك، سوف تظهر إليك نافذة بها خيارين، قم بالضغط على خيار Log Out من تلك النافذة وسوف يتم الخروج منها!

هكذا بالفعل قد انتهينا من المقترح الثاني في دليل كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس، وبتلك الخطوات السهلة يمكنك التعرف على من يراقب الواتس اب الخاص بك، كما يمكنك إيقاف المراقبة عنه تماماً، إذا كنت تشعر ببعض القلق حتى بعد تنفيذ الخطوات، فيمكنك تنفيذ بعض النصائح أو الخطوات الآخرى التي يمكنك بها حماية Whatsapp الخاص بك تماماً من أي اختراقات أو مراقبة.

طريقة التخلص من المراقبة بالواتساب

قد قمنا بالفعل بالإجابة على سؤال كيف اعرف ان الواتس مراقب من زوجي؟ أو كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس؟ وقد تحدثنا أيضاً في نفس الدليل عن طريقة التخلص من تلك الحماية بسهولة، الآن لزيادة الامان والحفاظ على الخصوصية، كيف يمكنني حماية الواتس اب الخاص بي؟ هناك طرق عديدة بالفعل يمكنك الاستعانة بها في إتمام هذا الأمر بسهولة تتمثل في:

فصل واتس اب عن كل الأجهزة المتصلة:

قد تحدثنا بالفعل في الأعلى عن إضافة Linked Devices والتي يمكنك بها توصيل حسابك في الواتساب في أكثر من جهاز بسهولة شديدة عن طريق التعرف على كود، إذا أردت الوصول إلى أقصى درجات الأمان مع حسابك ومحادثاتك على التطبيق فلابد من عدم استخدام تلك الإضافة باستمرار وقطع الاتصال عن كل الأجهزة بتنفيذ الخطوات الموضحة في الأعلى.

اغلاق تطبيق واتس اب:

لزيادة عناصر الامان والحفاظ على واتس اب الخاص بك يمكنك القيام بذلك عن طريق إغلاقه برقم سري، وهذا لكي لا يصل أي شخص للمحادثات، لا يقوم أي شخص بتوصيل حسابك بجهاز آخر، هناك العديد من تطبيقات الحماية التي يمكنك الحصول عليها، ولكننا سوف نستعين بتطبيق App Lock Master، لذا تأكد من تحميله على هاتفك وقم بتنفيذ المطلوب بالأسفل:

  • في بداية الأمر سوف يكون عليك تحميل التطبيق من الرابط المشار إليه، ثم قم بالدخول إلى التطبيق.
  • بمجرد الدخول إلى التطبيق سوف يُطلب منك رقم سري لكي يتم إغلاق التطبيقات به، قم بتحديد نقش معين.
  • قم من قائمة تطبيقات الهاتف المعروضة أمامك بالضغط على زر القفل الموجود بجانب WhatsApp.
كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس
  • الآن سوف تظهر إليك نافذة بها مجموعة من الأذونات المطلوبة، قم بالموافقة على اعطائها للتطبيق.
  • بمجرد إعطاء الأذونات المطلوبة سوف يتم إغلاق التطبيق ولن يستطيع أحد الوصول إليه إلا إذا كان على علم بالرقم السري الذي قمت بتحديده.
  • هناك أيضاً إضافة في تطبيق واتس اب نفسه يمكنك بها حماية المحادثات ببصمة الأصبع وهي موجودة في الاعدادات الخاصة بالبرنامج، ولكن قد قمنا بشرح الطريقة السابقة لأنها متوفرة لجميع الأجهزة.

تغعيل إضافة التحقق بخطوتين:

وهي إضافة يمكنك بها الحصول على أقصى درجات الحماية لحسابك على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام، وهي عبارة عن كود تقوم بتحديده لا يمكن لأي شخص حتى انت أن يقوم بتسجيل الدخول في حسابك حتى بعد وضع الرقم السري له إلا بعد وضع هذا الكود، إليك خطوات تفعيلها:

  • في بداية الأمر قم بالتوجه لتطبيق واتس اب من هاتفك، وقم منه بالضغط على زر الثلاث نقاط وإذا كنت مستخدم لهاتف ايفون قم بالضغط على زر الإعدادات من الأسفل.
  • الآن قم من القائمة بالضغط على زر الإعدادات، وقم من الواجهة التي سوف تظهر إليك بالضغط هلى إعدادات الحساب أو Account.
  • من آخر واجهة سوف تظهر إليك، قم بالضغط على زر Two-Step Verification.
كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس
  • بعد ذلك قم بتفعيل الإضافة من الواجهة التالية، وقم بعد تفعيلها بالضغط على شريط وضع الكود، وقم بوضع الكود الذي تريد الحماية به.

كيف اعرف اذا الواتس مربوط بجهاز اخر؟

كما ذكرنا في الأعلى، ربط الواتس اب بجهاز اخر يتم عن طريق إضافة Linked Devices، لذا يمكنك التعرف على الأجهزة التي متصلة بحسابك عن طريق قائمة الإضافة في تطبيق واتس اب على هاتفك.

كيف اعرف ان احد يتنصت على جوالي؟

هناك نصائح في الأعلى يمكنك إتباعها لكي تتأكد إن كان هاتفك مراقب أم لا، كما يمكنك إتباع خطوات الدليل المشار إليه بالأعلى وهو كيف اعرف ان هاتفي مراقب؟

أضف تعليق