كيف اسوي عرض بوربوينت بالجوال

كيف اسوي عرض بوربوينت بالجوال، مايكروسوفت تقدم العديد من الخدمات التي يمكنك الاستفادة منها بأكثر من طريقة في الحقيقة، فمثلاً هناك برنامج كتابة المستندات بمختلف الصيغ التي تأتي بها وهو Word، هناك أيضًا لجدولة وترتيب البيانات وهو الأفضل للقيام بذلك Excel، يمكنك أيضًا عن طريق OneDrive الحصول على مساحة تخزين سحابية مجانية بالإضافة لمساحتك الأساسية، والرائع صديقي أن تلك الخدمات متوفرة الآن بالفعل على هيئة تطبيقات يمكنك تحميلها على هاتفك، ومن تلك الخدمات التي يمكنك الاستفادة منها عن طريق جوالك Microsoft PowerPoint، من هنا يمكنك تحميله، الحصول على إجابة سؤال كيف اسوي عرض بوربوينت بالجوال، كما سوف تجد بدائل له يمكنك الحصول عليها!

كيف اسوي عرض بوربوينت بالجوال؟

كيف اسوي عرض بوربوينت بالجوال
كيف اسوي عرض بوربوينت بالجوال

كما ذكرنا، هناك العديد من الخدمات التي يمكنك الإستفادة منها إذا تحدثنا عن ما تقدمه حزمة Microsoft Office.، ومن تلك الخدمات برنامج العرض المتميز الذي تم إصداره لأول مرة في عام 2007 وهناك العديد من الإصدارات الأخرى الأحدث التي يمكنك الحصول عليها وكانت أخر نسخة وصلت إلينا بالفعل هي نسخة عام 2018 من باوربوينت، فكرة التطبيق هي مساعدة كل من يريد تقديم عروض لعدد من الأشخاص المشاهدين بطريقة رائعة مع إضافة العديد من العناصر في ما يسمى بشرائح العرض من نصوص أو صور أو حتى مقاطع فيديو، كل المذكور هو نبذة عن ما يقدمه PowerPoint من مايكروسوفت، فما هي مميزاته قبل التحدث عن كيف اسوي عرض بوربوينت بالجوال؟ إليك قائمة بها:

مميزات برنامج بوربوينت للجوال

  • يوفر التطبيق العديد من النماذج التي يمكنك بمساعدتها تصميم عروض بوربوينت لتوفير الوقت والجهد، يمكنك الإختيار منها بسهولة مع القيام ببعض التعديلات البسيطة.
  • التعامل مع التطبيق يتميز بالسهولة الشديدة، فلن تواجه أي مشاكل من أي نوع أثناء إتباع الخطوات الموضحة في دليل كيف اسوي عرض بوربوينت بالجوال.
  • يوفر تطبيق مايكروسوفت إمكانية التحكم في واجهة الشريحة بسهولة عن طريق تحديد الترتيب وطريقة الظهور التي تريدها.
  • يمكنك إضافة أي عناصر قد تخطر على بالك في شريحة Powerpoint مثل التعليقات، الجداول، الصور، الأشكال بقائمة يوفرها التطبيق، النصوص أيضًا مع إمكانية التحكم في شكلها، يمكنك أيضًا التقاط الصور عن طريق كاميرا هاتفك لوضعها في العرض الذي تقوم بتصميمه.
  • يمكنك معاينة العرض الذي قمت بتصميمه عن طريق البرنامج بمجرد الإنتهاء عن طريق زر Present.
  • عن طريق التطبيق أيضاً يمكنك رفع العرض الذي قمت بتصميمه عن طريق ضغط زر على مساحة تخزين سحابية وهي OneDrive التابعة لمايكروسوفت.
  • يمكنك أيضًا استخراج ملفات PDF عن طريق التطبيق للعرض الذي قمت بتصميمه أو يمكنك استخراجه بصيغة Powerpoint لكي يُعرض إليك على هيئة فيديو.
  • من الأمور الرائعة أيضًا التي يمكنك القيام بها مشاركة العروض مع أصدقائك عن طريق حساب Microsoft الخاص بهم من مكانك.
  • يمكنك إضافة البوربوينت الذي قمت بتصميمه إلى واجهة الشاشة الرئيسية لهاتفك على هيئة إختصار حتى تصل إليه بسهولة بدون الدخول للتطبيق.
  • وفرت مايكروسوفت مؤخراً أيضًا إمكانية ربط برامج أوفيس ببعضها، فيمكنك أثناء التواجد في Powerpoint الاستفادة من بياناتك على Word, Excel, OneDrive وغيرهم الخدمات الأخرى.

1- طريقة عمل عرض بوربوينت للمبتدئين PowerPoint

  • في بداية شرح كيف اسوي عرض بوربوينت بالجوال سوف يكون عليك تحميل التطبيق من المتجر الرسمي لأندرويد Google Play من الرابط المشار إليه.
  • بعد الانتهاء من تثبيت التطبيق على هاتفك قم بالدخول إليه، ثم قم بالتسجيل فيه عن طريق حساب Microsoft الخاص بك، ومن الواجهة التالية قم بالضغط على بدأ فترة استخدام مجانية.
  • بمجرد تخطي الواجهات السابقة قم من واجهة العروض التي قمت بتصميمها بالضغط على زر الإضافة الموجود أعلى يمين الواجهة.
كيف اسوي عرض بوربوينت بالجوال
  • الآن سوف تظهر إليك واجهة جديدة بها قائمة من النماذج يمكنك الإختيار من بينها ما تريد لكي تقوم بالتعديل عليه فقط دون الحاجة لإنشاء تصميم جديد، أو يمكنك الضغط على خيار عرض جديد حتى تبدأ بالتصميم دون أي إضافات.
  • من الواجهة التالية قم بإعادة ترتيب الشرائح، قم بإضافة العناصر التي تريدها من صور، فيديوهات، نصوص، جداول، التحكم في المظهر والخلفية، ثم قم بالضغط على زر الثلاث نقاط الموجود في أعلى الواجهة، وقم من القائمة التي سوف تظهر إليك بالضغط على زر Save As.
كيف اسوي عرض بوربوينت بالجوال
  • الآن قم بحديد المساحة التي تريد حفظ الملف عليها سواء مساحة OneDrive أو على أي مساحة تخزين سحابية أخرى أو على جوالك.
  • بمجرد تحديد المساحة قم بتحديد اسم للعرض، ثم قم بالضغط على زر Save.

بعد أن انتهينا من شرح كيفية عمل عرض بوربوينت متحرك، يمكنك أيضًا حفظ الملف بصيغة PDF عن طريق الضغط على زر الثلاث نقاط أيضًا ثم الضغط على خيار Print، ومن النافذة التي سوف تظهر إليك قم بالضغط على زر Save As PDF حتى يتم حفظ الملف على جوالك بالصيغة المطلوبة.

2- كيف اسوي عرض بوربوينت بالايفون والاندرويد Google Slides

إذا كنت تريد معرفة كيف اسوي عرض بوربوينت بالايباد أو تبحث عن برنامج بوربوينت للايفون مجانًا، فكل هذا يمكنك الحصول عليه عن طريق Google Slides، في الحقيقة يمكنك تحميل مايكروسوفت بوربوينت أيضًا ولكن إذا كنت تبحث عن بديل له فبالطبع تطبيق جوجل هو الخيار الأفضل لك سواء كنت مستخدم لهذا النظام أو نظام اندرويد، يمكنك تحميله كبديل ولكن PowerPoint هو الأفضل ويقدم مميزات وإضافات أكثر ولكن Sheets مرتبط أكثر بخدمات جوجل والمساحة السحابية Drive، قم بتحميله على هاتفك من الرابط التالي واتبع الخطوات المشار إليها إذا أردت التعرف على كيف اسوي عرض بوربوينت بالجوال:

تحميل تطبيق Google Slides من آبل ستور

تحميل التطبيق من Google Play

لم تجد ما تبحث عنه!
  • في بداية الأمر سوف يكون عليك الإنتهاء من تحميل وتثبيت التطبيق من الرابط المشار إليه بالأعلى.
  • بعد الحصول على التطبيق قم بالدخول إليه وقم منه بالتسجيل عن طريق بريد Gmail الخاص بك.
  • الآن قم من واجهة قائمة العروض التي قمت بتصميمها بالضغط على زر الإضافة الموجود في أسفل الواجهة.
كيف اسوي عرض بوربوينت بالجوال
كيف اسوي عرض بوربوينت بالجوال
  • بمجرد الضغط على زر الإضافة سوف يتم توجيهك إلى صفحة تصميم البوربوينت جديدة، قم بإضافة العناصر من الشريط المخصص لها في الأسفل، يمكنك أيضًا إضافة الشرائح، أو معاينة الذي قمت به عن طريق زر التشغيل الموجودة في الأعلى.
  • بعد الانتهاء تمامًا من التعديلات التي تريد القيام بها، قم بالضغط على زر الثلاث نقاط الموجود في الأعلى.
  • من القائمة التي سوف تظهر إليك قم بالضغط على زر Share And Export، وقم من القائمة التالية بالضغط على زر Save as.
كيف اسوي عرض بوربوينت بالجوال
كيف اسوي عرض بوربوينت بالجوال
  • الآن سوف تظهر إليك نافذة جديدة، قم منها بتحديد صيغة PowerPoint وقم بتأكيد عملية تحميل البوربوينت الذي قمت بتصميمه عن طريق التطبيق.

عروض بوربوينت جاهزة PDF

كل الطرق المذكورة في دليل كيف اسوي عرض بوربوينت بالجوال هي وسائل يمكنك الاستعانة بها في تصميم عروض بوربوينت جديدة من البداية عن طريق هاتفك، ولكن ماذا إن أردت الحصول على نماذج جاهزة لكي تقوم بالتعديل عليها توفيراً للوقت والجهد؟ إذا كنت تتسائل كيف اسوي عرض بوربوينت بالجوال عن طريق قائمة من العروض الجاهزة فيمكنك القيام بذلك عن طريق تطبيق Powerpoint المشار إليه في الأعلى عن طريق قائمة يوفرها لمستخدميه، كما هناك قائمة مواقع يمكنك تحميل العروض الجاهزة منها أيضًا التي يمكنك تحميل العروض الجاهزة منهم ووتتمثل في:

يمكنك أيضًا قراءة: كيف اسوي ملف PDF عن طريق الجوال.

كيف اعمل عرض بوربوينت على الجوال؟

إذا كنت تريد القيام بتصميم عرض بوربوينت عن طريق هاتفك الجوال، فيمكنك القيام بذلك عن طريق إتباع الموضح في دليل كيف اسوي عرض بوربوينت بالجوال سواء عن طريق تطبيق بوربوينت أو تطبيق Google Slides، فقط سوف يكون عليك تحميل التطبيق ثم تنفيذ الخطوات الموضحة لكي تصل لا تريده بسهولة.

كيف اشغل عرض البوربوينت؟

يمكنك القيام بذلك عن طريق تطبيق باوربوينت نفسه من جوالك، قم بتحميله وقم بعد ذلك من داخله بالضغط على زر Open الموجود أسفل واجهة التطبيق الأساسية، ثم قم بعدها بتحديد ملف Powerpoint الذي تريد تشغيله عن طريق الضغط على زر This Device وتحديد مساره من مساحة تخزين هاتفك التي سوف تظهر إليك.

أضف تعليق