كيف افرمت جوال هواوي

كيف افرمت جوال هواوي، إذا كنت تفكر في بيع جوالك أو التخلص منه لأي سبب آخر فهناك خطوة أساسية لا يختلف عليها أحد ولابد من القيام بها وهي القيام بحذف كل بيانات الهاتف سواء كان Huawei أو أي علامة أخرى، وذلك حتى لا يتم الوصول إلى البيانات الخاصة بك من أي أحد، ولكي تقوم بذلك وتقوم بإعادة هاتفك كما كان عليه سواء بالنسبة للإعدادات، التطبيقات، مخلف البيانات الأخرى لابد من عمل إعادة ضبط مصنع له، وهنا في دليلنا هذا اليوم سوف نتحدث معكم عن أكثر من طريقة للإجابة على سؤال كيف افرمت جوال هواوي؟ لنبدأ في الدليل.

طريقة فرمتة جوال هواوي وهو مقفل برقم سري

كما ذكرنا، هناك العديد من الأسباب التي قد تقوم لأجلها بعمل إعادة ضبط مصنع للهاتف، ولكن هناك العديد من المشاكل التي قد تواجهها أيضاً عند القيام بهذا الأمر، فمثلاً قد تكون تعرضت إلى فقدان كلمة سر جوالك وتريد عمل Factory Reset له ولكن لا تستطيع، قد تكون تواجه مشكلة مع الهاتف نفسه مثل أن الشاشة لا تعمل بالشكل المطلوب، قد تكون غير قادر على استخدام الهاتف أساساً، كل تلك المشاكل التي نتحدث عنها يمكنك تجنبها تماماً عن طريق إتباع دليل كيف افرمت جوال هواوي!

يمكنك أيضًا قراءة: كيف أفرمت جوال سامسونج؟

فإذا لم تكن تواجه أي مشاكل من أي نوع مع فرمتة جوال هواوي، فيمكنك القيام بذلك عن طريق إعدادات الهاتف وهي الطريقة الأفضل والأكثر سهولة، أما بالنسبة لباقي الطرق يمكنك إتباعها إذا كنت تواجه مشكلة محددة مع عمل ضبط المصنع لهاتف Huawei، كل ما عليك هو تحديد الطريقة التي تريد اتباعها ثم تقوم بتنفيذ الخطوات، ولكن قبل أي شيء لابد من أخذ نسخة احتياطية من بيانات هاتفك أولًا:

كيف افرمت الجوال هواوي بدون حذف البرامج؟

ما يحدث عند إعادة ضبط المصنع لهاتفك هو حذف كل ما في هاتفك من بيانات مثل البرامج أو أي ملفات أخرى لكي يعود كما كان في البداية، ولكن ماذا إذا أردنا الاحتفاظ بكل تلك البرامج والملفات؟ هنا سوف تحتاج إلى عمل باك اب أولا لهاتف Huawei عن طريق أحد الطرق الموضحة بالأسفل:

عن طريق هاتف هواوي:

لم تجد ما تبحث عنه!
  • في بداية الأمر سوف يكون عليك من هاتف هواوي بالدخول إلى تطبيق Backup من مجلد Tools.
  • من داخل تطبيق النسخ الاحتياطي قم بالضغط على خيار Backup لكي تبدأ بأخذ نسخة إحتياطية من بيانات هاتفك.
كيف افرمت جوال هواوي
  • الآن قم بتحديد المساحة التي تريد حفظ النسخة الاحتياطية بها سواء ميموري، جهاز كمبيوتر، مساحة تخزين الهاتف نفسها ثم قم بالضغط على زر Next.
كيف افرمت جوال هواوي
  • بعد ذلك سوف يكون عليك تحديد البيانات التي تريد نسخها إحتياطيًا، قم بتحديدها جميعاً عن طريق الضغط على خيار Select All.
كيف افرمت جوال هواوي
  • في تلك الخطوة سوف يكون عليك الضغط على زر Next والإنتظار حتى يتم حفظ النسخة الإحتياطية على هاتفك.
  • سوف تجد النسخة الاحتياطية التي قمت بأخذها عل مساحة تخزين هاتفك، يمكنك نقلها لأي مساحة أخرى حتى تسترجعها مرة أخرى.

تحذير: تذكر أن بمجرد تنفيذ الخطوات الموضحة بالأسفل بالنسبة لأي طريقة من الطرق سوف تواجه واجهة حماية FRP وهي التي يتم بها سؤالك عن حساب جوجل الذي كان موجود في الهاتف سابقًأ وقبل حذف كل البيانات الموجودة عليه.

إذا أردت استرجاع النسخة الاحتياطية بعد تنفيذ خطوات دليل كيف افرمت جوال هواوي فيمكنك من نفس واجهة الباك اب بالضغط على خيار Restore، ثم قم بتحديد النسخة الاحتياطية، قم بتحديد كل الصيغ لكي يتم إسترجاع النسخة كلها ثم قم بتأكيد العملية عن طريق الضغط على زر Restore مرة أخرى.

عن طريق Hisuite: 

  • يمكنك أيضًا أخذ نسخة احتياطية إذا كنت تتسائل كيف افرمت جوال هواوي بدون فقد البيانات عن طريق أداة Hisuite، لذا قم في بداية الأمر بتحميلها على الكمبيوتر.
  • بعد تحميلها تأكد من الانتهاء من تثبيتها ثم قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر.
  • قم بتشغيل برنامج Hisuite، ثم قم من الواجهة الأساسية أثناء توصيل هاتفك وبعد تعرف الأداة عليه بالضغط على خيار Backup.
كيف افرمت جوال هواوي
  • قم بتحديد كل الصيغ التي تريد حفظها وعدم حذفها بعد تنفيذ خطوات دليلنا اليوم، ثم قم بتحديد خيار Encrypt With Password إذا كنت تريد حماية البيانات الخاصة بك بكلمة سرية.
كيف افرمت جوال هواوي
  • قم بتأكيد العملية الآن عن طريق الضغط على زر Backup.
  • عليك الإنتظار حتى يتم أخذ نسخة إحتياطية ثم قم بالصغط على زر Done.

يمكنك بعد ذلك استرجاع البيانات مرة أخرى عن طريق الضغط على زر Restore من واجهة الأداة وأثناء توصيل الهاتف قم بتحديد النسخة الإحتياطية التي قمت بأخذها وانتظر حتى يتم استرجاع النسخة مرة أخرى.

كيف افرمت جوال هواوي y9 من الاعدادات 

كيف افرمت جوال هواوي من الإعدادات؟ كما ذكرنا، هناك أكثر من طريقة يمكنك أن تستعين بهم في القيام بحذف كل محتويات هاتف Huawei ولكن الطريقة الأساسية هي الإعدادات، قم بتنفيذ الخطوات الموضحة في الأسفل إذا أردت القيام بما أتيت إليه اليوم في هذا الدليل بدون أي إضافة خارجية أو أداة:

  • في بداية الأمر سوف يكون عليك من هاتفك التوجه إلى تطبيق الإعدادات، وقم من داخل التطبيق وتحديداً من الواجهة الأساسية بالضغط على زر System.
  • بعد ذلك قم من الواجهة التالية بالضغط على خيار Reset.
  • الآن سوف تظهر إليك خيارات لتحديد ما الذي تريد إعادة ضبطه من هاتفك، قم بتحديد الهاتف كله عن طريق الضغط على زر Reset Phone.
كيف افرمت جوال هواوي
  • في الواجهة التالية سوف يعرض الهاتف إليك كل البيانات التي سوف يتم إزالتها، قم بتأكيد العملية لكي تبدأ بالضغط على زر Reset Phone لامرة أخرى.

الآن سوف يطلب منك الرقم السري لهاتفك، بمجرد إدخال طريقة حماية شاشة القفل سوف تبدأ عملية حذف كل بيانات الهاتف، تلك هي الطريقة الوحيدة التي يمكنك تنفيذها من إعدادات الهاتف، يمكنك إتباع الطرق الأخرى سواء من الكمبيوتر أو وضعية الريكفري أيضًا إذا كنت تواجه مشكلة معينة من تلك الطريقة.

كيف افرمت جوال هواوي y7 من وضعية الريكفري

يمكنك الإستعانة بتلك الطريقة إذا كنت تواجه مشكلة نسيان كلمة سر الهاتف ولا تستطيع فتحه لكي تقوم بتنفيذ خطوات المقترح السابق، ووضعية الريكفري هي واجهة يمكنك الوصول إليها أثناء إغلاق هاتفك وبعيدًا عن النظام للقيام بالعديد من العمليات مثل تثبيت روم رسمي على الهاتف، يمكنك أيضًا تجهيز الهاتف لإستقبال أوامر ADB، العديد من المميزات التي توفرها وضعية الريكفري ويمكنك عمل إعادة ضبط مصنع لهاتفك عن طريق:

  • في بداية الأمر سوف يكون عليك إغلاق هاتفك تمامًا، ثم قم أثناء إغلاق الهاتف بالضغط على زر الباور ومعه زر رفع الصوت.
  • بمجرد ظهور شعار هواوي في شاشة هاتفك قم بترك زر الباور فقط، ثم قم بعد ذلك من واجهة الريكفري التي سوف تظهر إليك بالضغط على خيار Wipe data/factory reset عن طريق تحديده بأزرار رفع وخفض الصوت ثم قم بالضغط عليه عن طريق زر الباور.
كيف افرمت جوال هواوي
  • الآن قم بتحديد كلمة Yes أو قم بكتابتها في الشريط المخصص لذلك إن لزم الأمر، ثم قم بتأكيد العملية عن طريق الضغط على زر Wipe data/factory reset..
  • وأخيراً قم بالضغط على زر Wipe data/factory reset مرة أخرى حتى يتم بدأ العملية التي أتيت إليها.

يإمكانك أيضًا حذف كل ملفات التخزين المؤقتة الموجودة على هاتفك بالضغط على زر Wipe Cache Partition أو يمكنك التوجه للوضع الآمن عن طريق الضغط على زر Safe Mode.

كيف افرمت جوال هواوي y8 عن طريق الكمبيوتر؟

كيف افرمت جوال هواوي عن طريق الكمبيوتر؟ المقترح الثالث في دليلنا اليوم يمكنك إتمام خطواته عن طريق الكمبيوتر وبدون أي استعانة بهاتفك، سوف نقوم باستخدام أداة Dr.fone للقيام بذلك وهي أحد أشهر الأدوات وأفضلها في قائمة أدوات التحكم بالهاتف، يمكنك عن طريقها أخذ نسخة احتياطية لبيانات هاتفك، يمكنك تخطي شاشات القفل أو حماية الهاتف بأنواعها، يمكنك نقل محادثات واتس اب، التحكم في كل ملفات هاتفك وأيضًا حذف كل ما في هاتفك عن طريق:

  • لتنفيذ خطوات المقترح الثالث في دليل كيف افرمت جوال هواوي، لابد أن تقوم بتحميل الأداة من الرابك المشار إليه بالأعلى أولًا.
  • بعد تحميل الأداة قم بتثبيتها على حاسوبك، ثم قم من هاتفك بتفعيل خيار USB Debugging عن طريق التوجه للإعدادات، ثم قم منها بالضغط على خيار About Phone.
  • الآن قم من الواجهة التي سوف تظهر إليك بالضغط على خيار Build Number من 6 إلى 7 مرات حتى تظهر إليك رسالة أنك الآن مطور.
  • من واجهة الإعدادات الأساسية قم بالضغط على خيار Developer Options، يمكنك العثور عليها عن طريق شريط البحث إن لم تجده,
  • من الواجهة التالية قم بتفعيل الخيار المطلوب.
  • بعد ذلك أثناء تشغيل الأداة قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر، وتأكد من تعرف الأداة عليه بالفعل، ثم قم من الواجهة الأساسية للأداة بالضغط على خيار Data Eraser.
كيف افرمت جوال هواوي
  • سوف يكون عليك إتباع الخطوات المطلوبة لكي تبدأ العملية المطلوب القيام بها وهي حذف كل ما في هاتفك.

كيف افرمت جوال هواوي y6 عن طريق Find My phone

المقترح الرابع والأخير في دليل كيف افرمت جوال هواوي هو الاستعانة بـ Google Find My device ، وهي إضافة توفرها جوجل لمستخدمي هواتف نظامها الأشهر اندرويد يمكنك بها استرجاع هاتفك المفقود، التحكم به عن بعد بأكثر من طريقة ومن العمليات التي يمكنك القيام بها عن بعد فرمتة هاتف Huawei عن طريق تنفيذ الموضح بالأسفل:

  • في بداية الأمر سوف يكون عليك من متصفح حاسوبك أو جوالك التوجه لصفحة الإضافة.
  • من داخل الواجهة التي سوف تظهر إليك قم بتسجيل الدخول بواسطة حساب جوجل الخاص بك، ثم قم بعد ذلك من الواجهة التي سوف تظهر إليك والتي بها كل الهواتف المرتبطة ببريد Gmail الذي قمت بالتسجيل به بتحديد هاتفك الذي تريد حذف كل بياناته.
  • بعد تحديد الهاتف قم بالضغط على زر Erase Device وسوف تبدأ عملية حذف كل بيانات هاتفك.

ازاي ارستر تليفون هواوي؟

يمكنك القيام بإعادة تشغيل هاتفك هواوي عن طريق الضغط مطولاً على زر الباور ثم قم من قائمة خيارات التشغيل المتقدمة بالضغط على خيار إعادة تشغيل نظام الهاتف وسوف تبدأ عملية الرسترة.

كيف يمكن اعاده تشغيل الهاتف بدون زر الباور؟

يمكنك تحميل تطبيق Reboot Utility على هاتفك من جوجل بلاي ثم قم من داخله بالضغط على خيار Reboot حتى تصل إلى إعادة تشغيل الهاتف بدون زر الباور.

أضف تعليق