كيفية حجز موعد المرور عن طريق الجوال في السعودية

حجز موعد المرور عن طريق الجوال في السعودية بأسهل الطُرق! في وقتنا هذا أصبح المعتاد الآن أن الانترنت ومواقعه يمكنه مساعدتنا في كثير من الأعمال والأمور الحياتية، والآن أصبحت المصالح الحكومية أو أي شيء يتطلب الذهاب لمكان معين تابع للدولة لكي تقوم به يمكن القيام به من هاتفك أو من أحد مواقع الانترنت بسهولة وبدون بذل أي مجهود، فمثلاً يمكنك إذا كنت مقيم في المملكة العربية السعودية تسجيل المواليد، الحصول على تصاريح السفر، تجديد الإقامة، طباعة التصاريح أيضاً والعديد من الأمور الآخرى التي يمكنك القيام بها من الانترنت مثل حجز موعد المرور عن طريق الجوال في السعودية.

كيفية حجز موعد المرور عن طريق الجوال في السعودية؟

هناك العديد من الأسباب التي من الممكن لها أنت تضطر إلى حجز موعد في المرور في المملكة العربية السعودية، فمثلاً يمكنك القيام بذلك إذا أردت الحصول على رخصة قيادة جديدة، تجديد الرخصة القديمة، الاستعلام عن معلومات أو بيانات رخصة حالية، هناك قائمة مه الأسباب الأخرى التي قد تقوم لأجلها بـ حجز موعد المرور عن طريق الجوال في السعودية وتتمثل في:

  • متابعة إجراءات تسجيل رخصة جديدة.
  • يمكنك الحصول على تصريح قيادة مؤقت.
  • الحصول على ورقة تقدير حادث مروري قد حدث.
  • يمكنك أيضًا تجديد أو الحصول على لوحة مركبة جديدة غير الموجودة في سيارتك.
  • الحصول على رخصة قيادة جديدة بدلاً من التي فقدتها.
  • يمكنك أيضًا نقل ملكية سيارة قد قم ببيعها.
  • عن طريق الانترنت أو من جوالك أيضًا يمكنك تقديم اعتراض على المخالفات المرورية.

كل هذا يمكنك لأجله القيام بما أتيت له اليوم وهو حجز موعد المرور عن طريق الجوال في السعودية، إذا أردت الفيام بذلك وتبحث عن المطلوب للوصول إليه فهناك أكثر من طريقة يمكن بها حجز موعد المرور للمقيمين في المملكة وأشهرهم هو التطبيق الأساسي للقيام بالخدمات عن طريق الانترنت في السعودية وهو أبشر، هنا سوف تجد طريقة حجز المواعيد في المرور عن طريقه أو بدونه أيضًا.

حجز موعد مرور عن طريق تطبيق أبشر المرور

التطبيقتطبيق أبشر
آخر تحديث3.19.1 (16 أكتوبر 2023)
الحجم95 ميجابايت
االغرضحجز موعد المرور عن طريق الجوال في السعودية
رابط التنزيلتنزيل تطبيق أبشر من جوجل بلاي

أبشر هي خدمة إلكترونية تقدمها وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية من مدة ليست بكبيرة، فمنذ عام 2019 أصبح بإمكانك إن كنت مقيم أو أحد مواطني المملكة أن تقوم بإنجاز كل ما قد تحتاج إلى المصالح الحكومية فيه، الحصول على مختلف الأوراق أيضًا بسهولة ومن مكان واحد وبدون التحرك من موقعك، هناك أمور أخرى عديدة يمكنك إنجازها من هاتفك إلى جانب حجز موعد المرور عن طريق الجوال في السعودية من تطبيق أبشر، فما هي؟أ

خدمات تطبيق أبشر حجز موعد مرور

  • كل ما يتعلق بالقيادة والمرور يمكنك إنجازه بسهولة عن طريق التسجيل في الموقع والقيام ببعض الخطوات ومنها حجز موعد المرور عن طريق الجوال في السعودية.
  • إذا كنت تفكر في الحج أو العمرة فيمكنك عن طريق واجهة مخصصة لكل خدمات وزارتها إتمام ما تريد بسهولة.
  • كل ما يتعلق بالنيابة العامة من أوراق وخدمات أخرى يوفره إليك تطبيق أبشر أيضاً.
  • خدمات الأمن العام، السجون، ديوان وزارة الداخلية، كل هذا وأكثر يمكنك القيام بكل ما يتعلق به في ثواني عن طريق تطبيق أبشر.

خطوات حجز موعد المرور حادث بواسطة أبشر

لكي تصل إلى حجز موعد المرور عن طريق الجوال في السعودية عليك في البداية التأكد من تحميل التطبيق من الرابط المشار إليه بالأعلى.

بعد تحميل التطبيق من الرابط المشار إليه قم بالدخول إليه، ومن الواجهة الأساسية قم بالضغط على زر المزيد.

لم تجد ما تبحث عنه!
كيفية حجز موعد المرور عن طريق الجوال في السعودية

من القائمة التي سوف تظهر إليك قم بالضغط على زر انشاء حساب.

كيفية حجز موعد المرور عن طريق الجوال في السعودية
كيفية حجز موعد المرور عن طريق الجوال في السعودية

الآن سوف يتم توجيهك لصفحة ادخال البيانات، قم بوضع كل المطلوب منك من اسم المستخدم، البريد الالكتروني، رقم الهوية وأيضاً رقم الجوال.

قم بتأكيد حسابك ثم قم مرة أخرى بالرجوع إلى التطبيق، وقم بالضغط على زر تسجيل الدخول مز الواجهة الأساسية.

كيفية حجز موعد المرور عن طريق الجوال في السعودية

سجل دخولك، بعد ذلك قم بالضغط على زر دليل الخدمات، وقم من قائمة التصنيفات الظاهرة أمامك بالضغط على خيار المرور.

الآن سوف تظهر إليك قائمة بكل الخدمات المتعلقة بالمرور، قم بالضغط على خيار مواعيد المرور.

وأخيرًا، قم من الواجهة التالية بالضغط على زر تنفيذ الخدمة وبمجرد الضغط سوف يظهر إليك معاد المرور الذي عليك الوصول إلى هناك فيه.

قم أيضًأ بقراءة: طريقة عمل الروت للهاتف بدون كمبيوتر.

عن طريق رقم حجز موعد المرور السعودية

في الحقيقة صديقي القارئ الطريقة الأفضل إليك دائمًا إذا أردت حجز موعد المرور عن طريق الجوال في السعودية هي القيام بالأمر عن طريق تطبيق ابشر، ولكن إذا كنت تواجه مشكلة ما معه مثلاً في التسجيل، تأكيد الحساب أو في استخدامه بشكل عام؟ هناك طر أخرى يمكنك الاستعانة بها في حجز موعد المرور الرياض مثل الاتصال برقم حجز موعد المرور في السعودية، إليك كل الأرقام على حسب المنطقة:

المنطقةرقم المرور
مرور الرياض0114092446
مرور العاصمة المقدسة0125284472
مرور المدينة المنورة0148364200
مرور محافظة جدة0126716385
مرور محافظة الطائف0127450666
مرور منطقة تبوك0144221681
0144236972
مرور الحدود الشمالية0146621600
مرور الجوف0146241628
مرور عسير0172242236
مرور الباحة0177250988
مرور نجران0175224404
مرور جازان0173237372
مرور الشرقية0138265088
0138260111
مرور حائل0165321454
مرور منطقة القصيم0163814604

حجز موعد المرور رخصة قيادة من موقع وزارة الداخلية

إذا كنت تريد حجز موعد المرور عن طريق الجوال في السعودية ولكن تواجه مشكلة مع أرقام المرور الموجودة في الأعلى وأيضًا تواجه مشكلة ما مع منصة أبشر من البداية يمكنك التخلص من كل تلك المعوقات عن طريق حجز موعد المرور عن طريق موقع وزارة الداخلية وهو المقترح الثالث والأخير في دليلنا اليوم، إليك الخطوات المطلوبة:

في بداية الأمر حتى تستطيع حجز موعد المرور عن طريق الجوال في السعودية عليك التوجه لموقع وزارة الداخلية، الضغط على زر القطاعات الموجود أعلى الواجهة من قائمة الخيارات المعروضة أمامك.

كيفية حجز موعد المرور عن طريق الجوال في السعودية
كيفية حجز موعد المرور عن طريق الجوال في السعودية

الآن قم بالضغط على خيار المديرية العامة للأمن العام، ومن القائمة الأخيرة التي سوف تظهر إليك قم بالضغط على زر الإدارة العامة للمرور.

الآن سوف تجد في الواجهة المخصصة للمرور في موقع الداخلية السعودية قائمة في يمين ويسار الشاشة بكل الخدمات التي يمكنك الحصول عليها من الموقع والحصول على موعد لها، قم باختيار الخدمة التي تريدها واضغط عليها.

كيفية حجز موعد المرور عن طريق الجوال في السعودية
كيفية حجز موعد المرور عن طريق الجوال في السعودية

هل يمكن حجز موعد المرور بدون أبشر؟

يمكنك القيام بذلك بسهولة عن طريق أرقام المرور الموضحة في الأعلى فقط، ما طريقة موقع وزارة الداخلية إلا طريقة غير مباشرى للوصول إلى موقع أبشر والحصول على موعد عن طريقه.

كيف أحجز موعد في المرور عن طريق الجوال؟

يمكنك بسهولة القيام بذلك عن طريق أحد الطرق الموضحة بالأعلى في دليل حجز موعد المرور عن طريق الجوال في السعودية، قم باختيار الطريقة المناسبة إليك، نفذ الخطوات.

هل يجب حجز موعد لاستلام رخصة القيادة؟

إذا أردت الحصول على رخصة جديدة فلابد من تقديم طلب عن طريق تطبيق أبشر وسوف تحصل على موعد لاستكمال باقي الإجراءات والموقع الذي عليك الذهاب إليه.

أضف تعليق