كيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون

كيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون، إذا كنت تستخدم الانترنت بشكل دائم أو تقوم بمشاركة الملفات المختلفة بين هاتفك وأي هاتف آخر فأنت عرضة لأي ملفات ضارة أو فيروسات، ولأنك عرضة لأي ملفات ضارة فمن الممكن أن يكون هاتفك بالفعل مراقب وأنت لست على علم بالأمر، ربما أنت تشعر بذلك ولكنك لست متأكد وذلك لأن الأمر لا يكون واضح في الأغلب بتلك السهولة، فإذا كنت واحد من مستخدمي هواتف شركة Apple وتشعر أن هناك تجسس يحدث بالفعل في هاتفك، فهنا في دليل كيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون يمكنك التأكد من ذلك مع إيقاف تلك المراقبة بأكثر من طريقة!

كيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون؟

المعروف في الحقيقة أن واحدة من أبرز مميزات هواتف iPhone الأمان والحفاظ على الخصوصية بشكل كبير، وذلك لأن النظام ليس مفتوح المصدر بالشكل الذي يأتي به Android، ولكن كما ذكرنا طالما أنت تقوم باستخدام الإنترنت بشكل دائم فأنت عرضة لتلك الاختراقات مهما كان نوع أو علامة هاتفك، هناك أيضاً سبب يمكن تصنيفه الأبرز بين أسباب اختراق الآيفون الخاص بك وهو عمل جيلبريك الهاتف!

كيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون

ولأن الأمان والحفاظ على الخصوصية دائماً مهم بالنسبة للجميع، لابد من التأكد من أن هاتفك غير مراقب سواء كنت تشعر أن الأمر يحدث بالفعل أم لا، ولكي تقوم بذلك مع هواتف شركة آبل يمكنك تنفيذ خطوات مقترحات دليل كيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون والتي سوف نقوم بتقديمها إليكم، لنبدأ إذًا:

كيف اعرف ان جوالي مراقب من جهاز أخر؟

أول مقترحات دليلنا اليوم ويمكنك أن تتعرف من خلالها بسهولة إن كان هاتفك مراقب أم لا هي مجموعة من الأمور التي إن لاحظت تواجدها فعليك أن تفكر في أن هاتفك مراقب بالفعل، ولذلك سوف يكون عليك التأكد أكثر عن طريق تنفيذ خطوات أي مقترح من المقترحات التالية، وتتمثل تلك المقترحات التي نتحدث عنها في:

  • إذا كنت تقوم بالعديد من المكالمات عن طريق هاتفك ولاحظت أن هناك أصوات غريبة تأكد أن هاتفك يتم مراقبته، ولكن لابد أن يحدث الأمر معك في عدة مرات.
  • إذا لاحظت أن بطارية الهاتف يتم استهلاكها بشكل مبالغ فيه ولا تظل لوقت طويل، وأيضًا صحتها تقل بشكل ملحوظ منذ فترة فعليك أن تشك في أن هاتفك يتم مراقبته.
  • إذا كانت بيانات الهاتف أو الإنترنت يتم استهلاكه بشكل مضاعف عن استهلاكك الطبيعي فإعلم أن جوالك يتم مراقبته.
  • إذا كنتي تتسائلي كيف اعرف ان جوالي الايفون مراقب من زوجي فلابد أن تتأكدي من أن الجوال لا يسخن بشكل مستمر وإلى جانب ذلك لا يتم إغلاقه بشكل تلقائي.
  • تأكد أيضاً من أن تطبيق الرسائل التابع لنظام هاتفك لا يحتوي على أكثر من رسالة غريبة تم تلقيها أو إرسالها.
  • قم أيضاً بفحص سجل الزيارات والتصفح في تطبيق المتصفح الذي تقوم باستخدامه على هاتفك، إذا وجدت أي زيارات غريبة فإعلم أن هاتفك مراقب ويتم التجسس عليه.

كل المذكور هي مجموعة من النقاط التي إن لاحظت تواجدها في هاتفك الآيفون فاعلم أنه بالفعل مراقب، ولكن إذا كنت غير متأكد أو مازلت تتسائل كيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون بأي طرق أخرى، فهناك بالفعل وسائل عديدة يمكنك الاستعانة بها في التأكد من أن الهاتف مراقب بالفعل وسوف نتحدث عنها في الدليل أيضاً.

كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس

من أبرز المميزات التي يقدمها تطبيق التواصل الأشهر على أنظمة الهواتف وهو واتساب إضافة WhatsApp Web أو Linked Devices على الهاتف، تلك الإضافة تُمكنك من تشغيل حساب الواتس اب الخاص بك على جهاز أخر فقط بمسح كود QR بنفس المحادثات، الوسائط أيضًا، ويمكنك عن طريقها معرفة إن كان هاتفك مراقب أم لا عن طريق التأكد أن لا يوجد أجهزة أخرى متصلة بحسابك غير هاتفك والتي تعرفها بالفعل:

لم تجد ما تبحث عنه!
  • في بداية الأمر قم من هاتفك الايفون بالتوجه إلى تطبيق الواتس اب، وقم من الواجهة الأساسية للتطبيق أو واجهة المحادثات بالضغط على خيار You من شريط الخيارات الموضح في أسفل الواجهة.
  • بعد الضغط على الخيار السابق قم من الواجهة التي سوف تظهر إليك قم بالضغط على خيار Linked Devices.
كيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون
  • من الواجهة التي سوف تظهر إليك سوف تجد كل الهواتف وأجهزة الحاسوب المتصلة بحساب واتس اب الخاص بك، إن وجدت أجهزة غريبة فأنت بالفعل مراقب.
كيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون

تلك هي الخطوات التي يجب إتباعها للتعرف عن طريق المقترح الثاني في دليل كيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون أن هاتفك يتم التجسس عليه، يمكنك التعرف عن طريق WhatsApp أيضًا إن كنت مراقب أم لا عن طريق فحص الرسائل، فإذا وجد محادثة تم الدخول إليها وأنت لم تقوم بذلك فأنت مراقب، إذا واجهت رسائل تم إرسالها من هاتفك وأنت لم تقم بذلك فإعلم أن هاتفك مخترق ويتم مراقبتك بالفعل.

كيف اعرف ان أحد يتجسس على جوالي الايفون؟

المقترح الثالث في دليل كيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون هو الاستعانة بتطبيقات مضاد الفيروسات المختلفة، تلك التطبيقات تقدم نفس الإضافات والمميزات تقريبًا إذا أردت تحميلها على iPhone الخاص بك منها حمايتك من الروابط الخطرة أثناء التصفح، إمكانية الحصول على حماية كاملة من مخاطر تصفح الانترنت سواء إختراق الهاتف أو غيرها عن طريق VPN التطبيق، إمكانية اخفاء الصور وملفات أخرى وحمايتها برقم سري، قد قمنا بإختيار أفضل تطبيقات مضاد الفيروسات وقمنا أيضًا بشرح طريقة كشف التحسس والتخلص منه بسهولة عن طريقها:

عن طريق تطبيق Avast:

  • في بداية شرح خطوات كيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون عن طريق التطبيق سوف يكون عليك التأكد من تحميل التطبيق من الرابط المشار إليه بالأعلى على جوالك الايفون، ثم قم بالدخول إليه.
  • من واجهة التطبيق الأساسية قم بالضغط على خيار Scan Again وانتظر حتى يتم فحص هاتفك بالكامل وأيضًا فحص بيانات التصفح.
  • قم بعد ذلك من داخل التطبيق بالموافقة على كل المطلوب منك، إعطاء التطبيق كل الأذونات التي يحتاجها لكي يعمل بشكل كامل حتى تصل إلى واجهة Avast الأساسية.
  • بمجرد الإنتهاء من الفحص سوف تظهر إليك الآن كل مشاكل الأمان والخصوصية الموجودة في هاتفك، بمجرد ظهورها قم بالضغط على زر Resolve
كيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون
  • عليك الإنتظار الآن مرة أخرى حتى يتم الإنتهاء من حل كل المشاكل وبدأ تجربة جديدة بعيداً عن الفيروسات وأي إختراقات من أي نوع.

عن طريق تطبيق Bitdefender:

  • بمجرد تحميل التطبيق من الرابط المشار إليه بالأعلى قم بالدخول إليه، ومن داخله سوف سوف تجد واجهة التسجيل في البداية، قم منها بإنشاء حساب عن طريق الضغط على زر Create One.
  • الآن قم بإدخال البيانات اللازمة في الخانات، ثم قم بالموافقة على الشروط والأحكام ثم اضغط على زر Create Account.
  • بمجرد إنشاء حساب سوف يتم تشغيل التطبيق، قم من الواجهة الأساسية له بالضغط على زر Scan Device,
كيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون
  • بعد الضغط على الزر سوف تبدأ عملية فحص الهاتف، إنتظر حتى تنتهي وإن ظهرت أي أخطاء قم بالضغط على زر Check Scan Report.
  • سوف تظهر إليك كل المشاكل التي تشكل خطر على خصوصية بياناتك أو أمان هاتفك، قم بإصلاحها لكي تتخلص من أي مراقبة تتعرض إليها.

كيف اعرف ان جوالي مراقب اندرويد؟

كل الموضح في هذا دليل كيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون بالأعلى يمكنك الاستعانة به إذا كنت تتسائل كيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون، ولكن ماذا ان كنت مستخدم لأحد هواتف الاندرويد؟ يمكنك معرفة إن كان هاتفك مراقب أم لا عن طريق العديد من الطرق منها تطبيق واتساب، تطبيق Anti Spy، كما يمكنك التعرف على ذلك من إعدادات هاتفك إذا كنت مستخدم لأحد هواتف نظام اندرويد 13 أو 14، هناك دليل مفصل يمكنك إتباعه للإجابة على سؤال كيف اعرف ان جوالي مراقب اندرويد بأكثر من طريقة.

هل يستطيع احد التجسس على جوالي ايفون؟

كما ذكرنا، الأمر لا يتعلق بعلامة أو نوع الهاتف الذي تستخدمه، إذا كنت مستخدم للانترنت أو تقوم بتحميل الملفات منه فأنت عرضة أن يكون هاتفك مراقب بالفعل.

ما هي تطبيقات التجسس على الهاتف؟

في الحقيقة لا يوجد تطبيقات تجسس يمكنك العثور عليها بسهولة، فتلك النوعية من التطبيقات ما تعمل عليه هو اختراق هاتفك، الوصول إلى البيانات والتجسس عليها بدون علمك وبدون أن تستطيع العثور عليها.

هل يمكن التجسس على الهاتف وهو مغلق؟

كل طرق التجسس تتم عن طريق الانترنت أو بالإتصال، فإذا كان هاتفك غير متصل بأي انترنت لن يحدث أي تجسس لبياناتك الموجودة عليه.

أضف تعليق