كيف اعرف ان جوالي مراقب اندرويد؟

كيف اعرف ان جوالي مراقب اندرويد؟ إليك أفضل طرق للتأكد من ذلك، حلول يمكنك إتباعها لحل تلك المشكلة! نحن جميعنا الآن على علم بأن التكنولوجيا يمكننا أن نطلق عليها السلاح ذو الحدين، فيمكننا استخدامها في العديد من الأشياء التي لا شك أنها مفيدة كثيراً لأي مستخدم انترنت مثل التعرف على معلومات جديدة، التوصل مع أصدقائك والمقربين إليك عن طريق مواقع التواصل، العديد من المميزات الأخرى العديدة مع الإنترنت، ولكن هناك العديد من العيوب أيضاً مثل سهولة انتهاك الخصوصية مع إمكانية للتعرض إلى اختراق بياناتك بسهولة في بعض الأوقات، فإذا حدث أي شيء جعلك تشعر بأن هاتفك مراقب أو تم اختراقه سابقًا ففي هذا الدليل سوف نقوم بالإجابة على سؤال كيف اعرف ان جوالي مراقب اندرويد!

كيف اعرف ان جوالي مراقب اندرويد؟

كيف اعرف ان جوالي مراقب اندرويد

كما ذكرنا، لابد أن هناك شيء ما قد حدث معك أثناء التحدث مع أصدقائك مثلاً، التنقل بين التطبيقات أو استخدام الهاتف في أي شيء قد أثار انتباهك وجعلك تفكر في أن هاتفك مراقب بالفعل، هنا صديقي هناك أكثر من إذا كنت تريد الإجابة على سؤال كيف اعرف ان جوالي مراقب اندرويد، ولكن قبل الإجابة على هذا السؤال لابد من توضيح بعض الأمور التي إن واجهتها فكن على علم بأن هاتفك مراقب بالفعل، فمثلاً:

  • إذا لاحظت تثبيت مجموعة من التطبيقات الجديدة على هاتفك بدون أن تقوم بذلك أو بدون أخذ الأذن منك أولاً فتأكد أن هاتفك مراقب.
  • إذا لاحظت بعض الأخطاء والمشاكل أثناء استخدام نظام الهاتف بشكل متكرر وغير طبيعي وأكثر هذه المشاكل التي نتحدث عنها شيوعًا هي بطئ الهاتف بشكل ملحوظ.
  • يمكنك التعرف إذا كان هاتفك مراقب بالفعل أم لا أيضًا عن طريق تطبيقات التواصل أو تطبيق الرسائل في نظام الهاتف، فإذا رأيت رسائل وصلت لم تقوم بإرسالها أو رسائل لم تقوم بقرائتها قد تم قرائتها بالفعل وأنت لم تقم بذلك.
  • هناك العديد من تطبيقات المراقبة التي إذا لاجظت وجودها في قائمة تطبيقات هاتفك فتأكد أن الهاتف يتم مراقبته ولكن من شخص قريب منك وقادر على فتح الهاتف وتحميل الأداة.
  • إذا كنت تلاحظ أن بيانات الهاتف يتم استهلاكها بشكل كبير عن الطبيعي أو كنت تسمع بشكل مستمر أصوات غريبة عند القيام بالمكالمات عن طريق هاتفك؟
  • إذا قمت سابقًا بعمل الروت أو فتح البوتلودر لهاتفك فكن على علم بأن هاتفك دائمًا منذ القيام بذلك معرض للإخترق أو المراقبة بسهولة.
  • إذا لاحظت أن استهلاك بطارية الهاتف أصبح يزيد بشكل كبير عن الطبيعي وعن استهلاكك للهاتف.

يمكنك أيضًا قراءة: أفضل تطبيقات استعادة الصور في هواتف اندرويد.

تلك هي مجموعة من الأمور التي إذا لاحظت حدوثها فعليك أن تفكر في أن هاتفك يتم الآن مراقبته، وسوف يكون عليك إذا ظهرت تلك العلامات أن تبدأ في إتباع حلول دليل كيف اعرف ان جوالي مراقب اندرويد، فما سوف نقوم به اليوم في هذا الدليل هو شرح لأفضل طرق يمكنك بها التأكد من هذا الأمر، سوف تجد بعد ذلك بعض النصائح للإبتعاد عن الاختراق تمامًا وأيضًا حلول يمكنك إتباعها للتخلص من تلك المراقبة وبدء استخدام الهاتف بشكل محافظاً على الخصوصية وبعيد عن الإختراق!

كيف اعرف ان جوالي مراقب سامسونج من الإعدادات؟

في الحقيقة تحديث Android 13 واحد من أفضل التحديثات التي صدرت ضمن سلسلة تحديثات النظام الأشهر والأكثر استخدام من جوجل، فقد أتى التحديث بالعديد من الإضافات والمميزات ومنها

التي تمكنك من التحكم في مظهر تطبيقات النظام وجعلها أكثر تناسق مع خلفية الهاتف، يمكنك أيضًا ضبط لغة كل تطبيق وجعلمها مختلفة عن الأخرى، كثير من الإضافات المتعلقة بالأمان والحفاظ على الخصوصية مثل إمكانية التحكم في الأذونات، إمكانية التعرف على الأذونات المستخدمة في وقت معين وهي المقترح الأول في دليل كيف اعرف ان جوالي مراقب اندرويد:

لم تجد ما تبحث عنه!
  • في بداية خطوات المقترح الأول في دليل كيف اعرف ان جوالي مراقب من الحكومة قم من هاتفك بالتوجه إلى تطبيق الإعدادات، وقم منها بالصغط على خيار Security And Privacy.
  • الآن سوف تظهر إليك كل الخيارات والإعدادات المتعلقة بالأمان والخصوصية على هاتفك، قم من تلك القائمة بالضغط على زر Privacy.
كيف اعرف ان جوالي مراقب اندرويد
  • من الواجهة التالية التي سوف تظهر إليك، قم من نافذة إعدادت الأذونات بالضغط على خيار View All Permissions.
كيف اعرف ان جوالي مراقب اندرويد
  • في الواجهة التالية سوف تظهر إليك قم بالضغط على الأذن الذي تريد معرفة التطبيقات التي قامت باستخدامه سواء الكاميرا، مسجل الصوت وسوف تظهر إليك واجهة بها كل التطبيقات التي استخدمته ووقت القيام بذلك تحديدًا.

تلك هي الإجابة على سؤال كيف اعرف ان جوالي مراقب اندرويد أو كيف اعرف ان جوالي مراقب هواوي من إعدادات الهاتف، الطريقة تعمل على جميع الهواتف وليس سامسونج فقط وتتطلب لكي تعمل بالشكل المطلوب أن يكون إصدار نظام هاتفك Android 13 أو أي نسخة أحدث ولن تعمل معك الخطوات إن كان الإصدار الذي تستخدمه أقدم من ذلك. إذا كنت تواجه أي مشكلة مع المقترح الأول في دليلنا وهو كيف اعرف ان جوالي مراقب اندرويد، يمكنك تنفيذ خطوات المقترح التالي.

كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس؟

من المميزات التي يوفرها لنا تطبيق التواصل الأشهر WhatsApp إمكانية استخدام واتس اب بنفس الحساب في أكثر من جهاز وهي إضافة Linked Devices، يمكنك عن طريق كود QR توصيل حسابك في أي جهاز تريده ويتم الإستعانة بها في التواصل مع من تريد عن طريق حاسوبك الشخصي، إذا رأيت أي جهاز أخر متصل في قائمة الإضافة فكن على علم بأن هاتفك مراقب، إليك خطوات المقترح الثالث في دليل كيف اعرف ان جوالي مراقب اندرويد:

  • لكي تجيب على سؤال كيف اعرف ان جوالي مراقب اندرويد عن طريق WhatsApp، في بداية الأمر غليك الدخول إلى تطبيق واتساب من هاتفك، ثم قم من الواجهة الأساسية بالضغط على زر Linked Devices.
كيف اعرف ان جوالي مراقب اندرويد
  • من الواجهة التي سوف تظهر إليك، إذا ظهر إليك أي نافذة بها اسم متصفح، هاتف، فإعلم أن هاتفك مراقب منذ فترة وأن WhatsApp الخاص بك يتم التجسس عليه منذ فترة.

كيف اعرف ان جوالي مراقب *#06؟

المقترح الثالث في دليل كيف اعرف ان جوالي مراقب اندرويد هو القيام بذلك عن طريق الأكواد السرية، وتلك الأكواد التي نتحدث عنها هي عبارة عن مجموعة من الرموز والأرقام التي عن طريق إتصالك بها يمكنك إتمام العديد من العمليات منها معرفة إن كان هاتفك مراقب أم لا، هناك أكثر من كود يمكنك للقيام بذلك:

  • كود *#21# أو  *#62# : ما تقوم به تلك الأكواد عند الاتصال بها من هاتفك هو عرض قائمة بكل أجزاء هاتفك التي يمكن المراقبة عن طريقها مثل الكاميرا أو مسجل الصوت، وتوضيح بجانب كل جزء لهل هو مراقب أو يتم استخدامه من أحد أخر أم لا.
  • كود #002## : عن طريق الاتصال بهذا الكود يمكنك تعطيل كل الوسائل في هاتفك التي قد يحدث عن طريقها اختراق أو تجسس على ما تقوم به في الهاتف.
  • كود *# 06# : لا شك أن الجميع على علم بأن الجهاز المقلد أو المزيف يسهل مراقبته أو التجسس عليه، لذلك عن طريق هذا الكود إذا ظهر إليك رقم IMEI الخاص بهاتفك عند الإتصال به فإعلم أنه أصلي وبعيد عن المراقبة، إن لم يظهر الكود فالهاتف غير أصلي وهناك شك أنه مراقب.

هذا هو المقترح الثالث في دليلنا اليوم بعنوان كيف اعرف ان جوالي مراقب اندرويد، عن طريق بعض الأكواد البسيطة يمكنك معرفة إن كان هاتفك مراقب أم لا، ولكن هناك مشكلة مع هذا المقترح وهو أن تلك الأكواد لا تعمل على كل الهواتف ولكن أغلبها، لذا إذا واجهت معها مشكلة فهناك حل أخر يمكنك الإستعانة به وهو المقترح الأخير في دليل كيف اعرف ان جوالي مراقب اندرويد لننتقل بعد ذلك إلى قائمة بحلول يمكنك إتباعها للتخلص من هذا التجسس.

كيف اعرف ان جوالي مراقب من زوجي عن طريق Anti Spy

إذا كان لديكي شك بأن هاتفك مراقب من زوجك فالأمر هنا سوف يكون مختلف كثيرًا، ما نتحدث عنه هو أن طريقة المراقبة يمكن الكشف عنها بطريقة سهلة، فما يمكن أن يقوم به زوجك للمراقبة هو تحميل تطبيق للقيام بذلك بدون علمك ثم القيام بإخفائه مثلاً، لذا سوف يكون عليكي الكشف عن وجود أحد تطبيقات المراقبة في قائمة تطبيقات الهاتف أو أي تطبيق غريب أخر لم تقومي بتثبيته، أو يمكنك الاستعانة بتطبيق كشف المراقبة على هاتفك وهو Anti Spy، ما عليك هو تحميله من الأسفل ثم بدء الاستعانة بالخطوات:

تحميل تطبيق Anti Spy من جوجل بلاي

  • في بداية الأمر وفي أخر مقترحات دليل كيف اعرف ان جوالي مراقب اندرويد سوف يكون عليكي تحميل التطبيق من الرابط المشار إليه بالأعلى، ثم القيام بالدخول إليه.
  • من داخل التطبيق اضغطي على زر المتابعة في دليل استخدام التطبيق الذي سوف يظهر إليك بالخطوات، ثم قم بالموافقة على الشروط التي سوف تظهر أمامك.
  • بعد ذلك عليكي القيام بالضغط على زر Scan، وقم من النافذة التي سوف تظهر إليكي من أسفل شاشة الهاتف بالضغط على خيار Complete Scan.
  • الآن سوف يكون عليك الانتظارحتى تنتهي عملية الفحص التي يقوم بها التطبيق، وبعد الانتهاء عليكي القيام بحذف كل الملفات، التطبيقات التي سوف يقوم التطبيق بعرضها إليكي.

جوالي مراقب كيف الغي المراقبة

إذا قمت بالاستعانة بأحد الطرق الموضحة بالأعلى لكي تتأكد من أن هاتفك مراقب أم لا وتأكدت بالفعل أنه مراقب فلا شك أن الخطوة التالية سوف تكون الغاء تلك المراقبة تمامًا، ولكل تستطيع القيام بذلك عليك في نهاية دليل كيف اعرف ان جوالي مراقب اندرويد سوف يكون عليك القيام بعمل إعادة ضبط مصنع لهاتفك، يمكنك تنفيذ الآتي حتى تتخلص تمامًا من المراقبة التي على هاتفك:

  1. في بداية الأمر سوف يكون عليك التوجه إلى إعدادات هاتفك، وقم من الواجهة الأساسية بالضغط على خيار General Management.
  2. من الواجهة التالية التي سوف تظهر إليك قك بالضغط على خيار Reset.
  3. من أخر واجهة سوف تظهر إليك قم بالضغط على زر Factory Data Reset.

وفي نهاية دليلنا اليوم بعنوان كيف اعرف ان جوالي مراقب اندرويد لابد من ذكر مجموعة من النصائح التي عليك أن تتبعها لكي تكون بعيد عن الاختراق أو المراقبة، لابد من عدم تحميل أي تطبيقات من مصادر غير معلومة أو من خارج المتجر الرسمي، قم بتحميل أداة لحماية هاتفك من الفيروسات أو ما شابه ذلك، لابد من الابتعاد أيضًا عن زيارة أي روابط مجهولة أو هناك تحذيرات عديدة منها.

ما هو الكود لمعرفة اذا كان الهاتف مراقب؟

يمكنك عن طريق مجموعة الأكواد الموضحة بالأعلى معرفة إن كان هاتفك مراقب أم لا بسهولة، كما يمكنك عن طريق الأكواد الموضحة الأخرى القيام ببعض العمليات التي لها علاقة بالمراقبة والتجسس.

جهازي مخترق كيف ازيل الاختراق؟

كما ذكرنا في الأعلى، الطريقة الأنسب التي يمكنك أن تتبعها في التخلص من الاختراق هي عمل إعادة ضبط مصنع لهاتفك للتخلص من أي تطبيق أو أي ملف هو السبب في حدوث ذلك وأنت لا تجده وهذا هو أخر سؤال في دليلنا اليوم بعنوان كيف اعرف ان جوالي مراقب كيف اعرف ان جوالي مراقب اندرويد.

أضف تعليق