كيف اشبك الجوال على التلفزيون 2024 .. بالصور شرح طُرق توصيل الهاتف بالتلفاز

كيف اشبك الجوال على التلفزيون ! إذا تحدثنا عن الأمور التي يمكنك أن تقوم بها عن طريق هاتفك لتسلية الوقت أو قضاء بعض الساعات الرائعة فلن ننتهي منها، يمكنك مثلاً تشغيل الموسيقى التي تفضلها، يمكنك مشاهدة الأفلام، المسلسلات والعروض التلفيزيونية الاقرب إلى قلبك، يمكنك لعب أنواع الألعاب التي تفضلها والعديد من الأشياء الأخرى الرائعة والتي لا شك أنها تسلي الوقت كثيرًا وتجعلك بعيدًا عن الملل، والذي لا شك به أيضًا صديقي القارئ أن القيام بكل ذلك من شاشة أكبر من شاشة هاتفك أمر أكثر روعة، يمكنك عن طريق دليل كيف اشبك الجوال على التلفزيون القيام بذلك بأكثر من طريقة وتطبيق!

كيف اشبك الجوال على التلفزيون بدون وصلة؟

كيف اشبك الجوال على التلفزيون

أحد أفضل الإضافات التي يمكنك الحصول عليها من أي هاتف في وقتنا الحالي مهما كانت علامته ومهما كان النظام الذي يعمل به سواء اندرويد أو أحد هواتف iPhone هي إضافة Screen Mirroring، تلك الإضافة التي أصبحت متوفرة أيضًا في أجهزة اللاب توب يمكنك أن تستفيد منها عن طريق عرض كل ما في هاتفك وكأنك قمت بتكبير الشاشة على التلفيزيون الخاص بك، والأفضل صديقي من كل ذلك أن الأمر يتم بدون أي استعانة بالكابلات أو الوصلات أو ما يشبه ذلك. كل ما تحتاج إليك هو:

  • أن تكون شاشة التلفاز االذي تريد توصيل الهاتف به شاشة ذكية وبها إصافة Screen Mirroring.
  • أن يتصل كل من الهاتف والتلفاز بنفس شبكة الواي فاي وأن يكونوا على مسافة قريبة من بعض.
  • أن يكون الواي فاي الذي تتصل به من الهاتف أو التلفاز يعمل بشكل جيد والانترنت الذي يوفره لا يوجد به أي مشاكل.

يمكنك أيضًا قراءة: كيف اعرف أن جوالي مراقب اندرويد.

إذا قمت بتوفير كل تلك الشروط فيمكنك بالفعل توصيل هاتفك بالتلفاز بسهولة واستخدامه في مشاهدة ما تريد أو القيام بأي شيء على شاشة أكبر، أما إن لم يتوافر فهناك في الدليل طريقة لتوصيل الهاتف بالشاشة العادية بعيدًا عن طرق الشاشات الذكية المقترحة في الدليل أيضًا والتي سوف نستعين فيها بقائمة من التطبيقات ويمكنك أيضًا أن تقوم بها من إعدادات الهاتف.

كيف اشبك الجوال على التلفزيون سمارت من إعدادات الهاتف؟

كما ذكرنا في الأعلى، إضافة Screen Mirroring أصبحت الآن متوفرة في أغلب هواتف اندرويد إن لم تكن متوفرة في جميعها بالفعل، ولذلك إذا أردت معرفة كيف يمكنك توصيل الجوال بالتلفاز، فهناك طريقة يمكنك القيام عن طريقها بذلك بدون أي إضافات خارجية فقط عن طريق الإعدادات، وللقيام بذلك هناك طريقتين يمكنك إتباعهم وهم:

عن طريق شريط الاشعارات

  • من هاتفك الاندرويد قم بسحب شريط الإشعارات من ناحية بطارية الهاتف حتى يتم عرض اختصارات إضافات وإعدادات الهاتف إليك بعيداً عن الإشعارات.
  • بمجرد أن تظهر إليك اختصارات النظام قم منها بالضغط على خيار إعدادات الاتصال.
  • من إعدادات الاتصال قم بالضغط على خيار Screen Mirroring أو Cast على حسب علامة الهاتف.
كيف اشبك الجوال على التلفزيون
  • قم الآن بتفعيل نفس الخيار من التلفاز، ثم قم مرة أخرى بالرجوع لهاتفك وقم من قائمة الأجهزة المعروضة أمامك بتحديد التلفزيون الخاص بك.
  • بمجرد تحديد التلفاز سوف تبدأ عملية التوصيل التي أتيت إليها.

عن طريق إعدادات الهاتف

  • لكي تقوم بذلك عن طريق اعدادات الهاتف لابد أولًا من التوجه إليها.
  • قم من داخل الاعدادات بالضغط على خيار التحكم في اتصالات الهاتف، وقم من الواجهة التي سوف تظهر إليك بالضغط على خيار Cast.
كيف اشبك الجوال على التلفزيون
  • من الواجهة التي سوف تصبح بها قم بتحديد جهاز التلفزيون الذي تريد الاتصال به وسوف يتم الإتصال بسهولة.

هكذا يمكنم تنفيذ خطوات المقترح الأول في دليلنا اليوم بعنوان كيف اشبك الجوال على التلفزيون، إذا واجهتك أي مشاكل أثناء إتباع الطريقة تأكد من توصيل كل من الهاتف والجوال بانترنت جيد وأيضاً تأكد من توصيلهم بنفس شبكة الواي فاي، إن واجهتك نفس المشكلة يمكنك تنفيذ خطوات المقترحات التالية.

لم تجد ما تبحث عنه!

كيف اشبك الجوال على التلفزيون اندرويد عن طريق Web Video Cast

أفضل حل مقترح يمكنك أن تستعين به إذا كنت تواجه مشكلة مع التوصيل عن طريق إعدادات الهاتف وهو تطبيق Web Video Cast، التطبيق يدعم جميع الأجهزة التي قد تقوم بتوصيل هاتفك بها من أجهزة تشغيل قنوات، Tv Box، أو شاشات التلفاز بجميع أنواعها، كما يمكنك عن طريقه الاستفادة بأكثر من ميزة منها التوصيل عن طريق الانترنت، إمكانية تشغيل صور، فيديوهات من هاتفك، كما هناك بدائل إذا واجهتك مشكلة في التوصيل مثل القيام بالأمر عن طريق صفحة الانترنت أو تحميل التطبيق على الشاشة وإتمام الأمر بسهولة، إليك طريقة الاستعانة به:

تحميل تطبيق Web Video Cast

  • في بداية الأمر قم بتحميل التطبيق من الرابط المشار إليه بالأعلى ثم قم بالدخول عليه بعد إنتهاء تثبيته على الهاتف.
كيف اشبك الجوال على التلفزيون
  • من شاشتك قم بتفعيل إضافة Screen Mirroring، ثم قم من هاتفك ومن داخل التطبيق بالضغط على أيقونة التوصيل الموجودة أعلى يمين الواجهة.
  • الآن قم بالضغط على اسم التلفيزيون الخاص بك من القائمة التي سوف تظهر إليك وسوف يتم التوصيل بشكل مباشر.
  • إذا لم تجد التلفيزيون الخاص بك ضمن القائمة يمكنك الضغط على خيار Rescan الموجود في أسفل النافذة حتى يتم إعادة البحث مرة أخرى.
كيف اشبك الجوال على التلفزيون

هكذا بالفعل قد وصلنا لنهاية المقترح الثاني في دليلنا بعنوان كيف اشبك الجوال على التلفزيون وهو بالاستعانة بتطبيق Web Video Cast، إذا واجهتك أي مشكلة أثناء إتباع الخطوات وأثناء القيام بالتوصيل يمكنك الإستعانة بـ :

  • زر Web Browser Receiver الذي يمكنك من القيام بنفس الأمر ولكن عن طريق صفحة تقوم بتشغيلها على التلفاز، ثم قم بوضع الكود الذي سوف تجده في النافذة المعروضة أمامك.
  • يمكنك أيضًأ تحميل الأداة على التلفاز ثم قم من داخلها ومن شاشتك بالضغط على خيار Smart TV App Receiver، ثم قم بوضع الكود الموضح في هاتفك وسوف يتم التوصيل بدون أي مشاكل.

كيف اشبك الجوال على التلفزيون بسلك الشاحن؟

إذا كنت تواجه مشاكل مع توصيل هاتفك بالتلفزيون لاسلكيًا أو عن طريق إضافة Screen Mirror، يمكنك إتباع الطريقة العادية لتوصيل كلاهم ببعض وهي التوصيل عن طريق الكابل، يخنلف التوصيل هنا من كمبيوترلكمبيوتر أخر وسوف يختلف الكابل الذي عليك استخدامه أيضًا للقيام بذلك على أساس الشاشة، فمثلاً:

  • إذا كان التلفزيون الذي تريد توصيل الهاتف به به مدخل USB فيمكنك التوصيل بسهولة عن طريق الكابل الخاص بهاتفك.
  • إن لم يكن التلفزيون به مدخل USB أو واجهتك أي مشكلة أثناء القيام بالتوصيل عليك توفير كامل USB-HDMI ثم قم بتوصيله بالتلفاز من ناحية ومن الناحية الأخرى قم بتوصيله بالهاتف وانتظر حتى يتم التوصيل.

هكذا يمكنك تشغيل الموبايل على الشاشة العادية التي لا توفر إصافة Screen Mirroring، الآن وبعد توصيل الهاتف مع عليك إلا التوجه إلى إضافة الوسائط من شاشتك ثم القيام بتشغيل ما تريد.

كيف اشبك الجوال على التلفزيون بلوتوث؟

في الحقيقة صديقي القارئ ليس هناك طريقة يمكنك بها توصيل هاتفك بالتلفاز عن طريق البلوتوث، ولكن هناك طرق أخرى قد تحدثنا عنها بالتفصيل في الأعلى يمكنك الاستعانة بها إذا كانت شاشتك ذكية أو حتى لو كانت عادية، قم بإتباعها إذا أردت الإجابة على سؤال كيف اشبك الجوال على التلفزيون!

أضف تعليق