كيفية ورابط التسجيل في حساب المواطن عن طريق الجوال 1445 .. بالتفاصيل والصور

كيفية ورابط التسجيل في حساب المواطن عن طريق الجوال ؟ إليك دليل شامل لطريقة القيام بذلك! إذا كنت واحد من مواطني المملكة العربية السعودية وتواجه مشاكل مادية عديدة أو كانت واحدة من مشاكلك هي الدخل الذي لا يكفي دائماً الخدمات والمدفوعات اللازمة بشكل شهري وخصوصاً إن كنت رب أسرة وغير مستقل، الآن هناك برنامج توفره الحكومة السعودية بالفعل وهو حساب المواطن وهي وسيلة دعم رائعة لمن يواجه تلك المشاكل، فما هو حساب المواطن وكيف يمكنني الاستفادة منه؟ ما هي الشروط التي يجب توافرها لكي تستطيع الاستفادة من حساب المواطن؟ كل هذا سوف تجده اليوم في دليلنا هذا بشكل تفصيلي إلى جانب كيفية ورابط التسجيل في حساب المواطن عن طريق الجوال!

نبذة حساب المواطن في السعودية

كيفية ورابط التسجيل في حساب المواطن عن طريق الجوال

ربما أنت على علم بأن حساب المواطن هو وسيلة يمكنك الحصول عن طريقها على دعم بشكل شهري لكي لا تواجه أي مشاكل متعلقة بالمدفوعات والمصاريف الشهرية، ولكن في الحقيقة خدمة حساب المواطن أساساً تم تقديمها لكي تقوم بتحقيق أهداف معينة وهي:

  • حماية الأسرة من أي تغيرات قد تحدث في الأسعار أو الأمور المتعلقة بالاقتصاد.
  • وإلى جانب ذلك الخدمة أيضاً متوفرة للتأكد من وصول الدعم لتلك الأسر.
  • يمكنك أيضاً إذا كنت مستقل ودخلك غير كافي أن تستفيد منها.

وإذا تحدثنا عن حساب المواطن وما يقدمه فالأمر في الحقيقة لا يسير بتلك السهولة، ولكن لابد أولًا من تحقيق الشروط التي تصبح بها مستحق وتستطيع استخدام حساب المواطن، كما هناك شروط قبلها وهي شروط الأهلية، كل هذا سوف نتحدث عنه اليوم إلى جانب كيفية ورابط التسجيل في حساب المواطن عن طريق الجوال، ولكن قبل أي شيء في دليل كيفية ورابط التسجيل في حساب المواطن عن طريق الجوال لابد من التعرف على قيمة الدعم الذي سوف تحصل عليه من حساب المواطن!

كيفية التعرف على مبلغ الدعم من حساب المواطن؟

المبلغ المقدم كدعم من حساب المواطن للمستخدم يختلف في الحقيقة من  شخص إلى آخر، ولكي تكون على علم بالمبلغ الذي سوف تحصل عليه قبل التقديم وانشاء حساب يمكنك تنفيذ الآتي من الخطوات:

كيفية ورابط التسجيل في حساب المواطن عن طريق الجوال
  • قم بإدخال البيانات المطلوبة والتي أولها أنك مستقل بذاتك أم أنك رب أسرة ثم قم باستكمال كل المطلوب حتى يظهر إليك الدعم المستحق في خانة مبلغ الدعم التقديري.
كيفية ورابط التسجيل في حساب المواطن عن طريق الجوال

شروط قبول التسجيل في حساب المواطن (الأهلية)

قبل إتباع أي خطوة من خطوات شرح دليل كيفية ورابط التسجيل في حساب المواطن عن طريق الجوال عليك أن تكون على علم الشروط التي لابد أن تتوافر لكي تستطيع قادر على استخدام حساب المواطن والاستفادة منه، هناك نوعين من الشروط لابد من تحقيقهم وهم شروط الأهلية وهناك أيضاً شروط الاستفادة من الحساب، نعم هناك فروق بينهم والذي من الممكن أن تكون لست على علم به أن شروط الأهلية قبل شروط الاستفادة وتتمثل في:

شروط الأهلية:

  • يجب أن تكون حاصل على الجنسية السعودية حتى تصبح قادر على الاستفادة من حساب المواطن.
  • لابد أيضاً أن تكون مقيم في الدولة بشكل دائم وأن تكون قادر على إثبات تلك الإقامة.
  • بعد أن تقدم كل البيانات المطلوبة منك يتم التأكد من أنها صحيحة، لذا عليك أن تبتعد تماماً عن الخطأ أثناء تقديم البيانات المطلوبة منك.

شروط الاستحقاق:

بعد أن أصبحت بالفعل مؤهل لاستخدام الخدمة، يتم بعد ذلك التحقق من بياناتك مرة أخرى حتى يتم التأكد من أنك تستحق الخدمة، وفي الحقيقة استحقاق الخدمة وهو أول شيء مطلوب في دليل كيفية ورابط التسجيل في حساب المواطن عن طريق الجوال يتم تحديده على أساس بعض النقاط التي تختلف من شخص لأخر وهي:

لم تجد ما تبحث عنه!
  • عدد أفراد الأسرة.
  • أعمار أفراد الأسرة.
  • دخل رب الأسرة إلى جانب دخل كل الأفراد في الأسرة.

كيفية ورابط التسجيل في حساب المواطن عن طريق الجوال؟

  • في بداية الأمر سوف يكون عليك التوجه لرابط الموقع، وقم من الواجهة الأساسية بالضغط على زر تسجيل الدخول الموجود في الأعلى.
كيفية ورابط التسجيل في حساب المواطن عن طريق الجوال
  • من واجهة التسجيل التي سوف تصبح بها قم بالضغط على زر تسجيل جديد.
  • الآن قم بوضع كل البيانات المطلوبة منك في المواجهة إلى جانب رمز التحقق، ثم قم بالتأكيد على أنك تتعهد بأن البيانات المكتوبة صحيحة.
  • الآن قم مرة أخرى بالضغط على زر تسجيل جديد.
  • قم بتأكيد الحساب الخاص بك، ثم قم من واجهة الموقع التي سوف تظهر إليك بعد التسجيل بالضغط على زر تفاصيل الطلب.
  • في تلك الخطوة سوف يكون عليك ادخال بياناتك المطلوبة من تفاصيل العنوان، الحساب البنكي، الوظيفة والدخل، كما سوف يكون عليك ادخال بيانات أفراد العائلة أيضاً.
  • بمجرد الإنتهاء قم بالضغط على زر إرسال طلب.

بعد أن أتممت الخطوات بالفعل سوف يكون عليك الانتظار لمدة تصل إلى شهر حتى تصل إليك رسالة بقبول طلبك أو أن الطلب لم يتم قبوله، يمكنك تقديم اعتراض على عدم قبول الطلب إذا حدث ذلك بالفعل، ما عليك إلا تنفيذ الخطوات الموضحة بالأسفل حتى تقوم بذلك.

كيفية تسجيل دخول حساب المواطن عبر النفاذ الوطني؟

إذا كان لديك حساب في موقع النفاذ الوطني يمكنك الاستعانة به في تسجيل الدخول في حساب المواطن، يمكنك لكي تقوم ذلك تنفيذ الخطوات التالية:

  • في بداية الأمر وحتى تستطيع الوصول إلى اجابة سؤال كيفية ورابط التسجيل في حساب المواطن عن طريق الجوال من موقع النفاذ الوطني القيام بالتوجه للموقع الخاص بالخدمة.
  • من موقع الخدمة قم بالضغط على زر اسم المستخدم وكلمة المرور، ومن النافذة الجديدة التي سوف تظهر إليك قم بالضغط على زر حساب جديد.
كيفية ورابط التسجيل في حساب المواطن عن طريق الجوال
  • الآن سوف يتم توجيهك لموقع أبشر حتى تقوم بالتسجيل به أولاً، بعد الانتهاء من التسجيل في الموقع قم مرة أخرى بالرجوع إلى موقع حساب المواطن.
  • من أخر موقع توجهت إليه قم بالضغط على زر تسجيل الدخول عن طريق النفاذ الوطني.
كيفية ورابط التسجيل في حساب المواطن عن طريق الجوال
  • الآن قم بوضع بيانات حساب أبشر الذي حصلت عليه بالفعل من الأعلى، وسوف يتم التسجيل بشكل تلقائي أيضًا في الصفحة الخاصة بموقع حساب المواطن.

إذا واجهت أي مشكلة أثناء تنفيذ خطوات كيفية ورابط التسجيل في حساب المواطن عن طريق الجوال بالاستعانة بالنفاذ الوطني، يمكنك حل تلك المشكلة عن طريق التواصل مع رقم النفاذ الوطني الموحد وتوضيح مشكلتك للحصول على حل والرقم هو 8001221111.

طريقة تقديم اعتراض على نتيجة الأهلية

إذا كنت تتساءل عن عدم قبول الأهلية في حساب المواطن بعد أن قمت بإتباع خطوات دليل كيفية ورابط التسجيل في حساب المواطن عن طريق الجوال وقد قمت كل المطلوب منك فهناك في الحقيقة احتمالين، الأول أنه قد يكون هناك خطأ في البيانات التي قمت بوضعها توضح أنك لم توفر كل شروط قبول الأهلية، من الممكن أيضاً أن تكون المشكلة في الموقع نفسه وأن ما حدث حدث بالخطأ، لذا قم بتنفيذ الآتي لتقديم الاعتراض نحل المشكلة:

  1. في بداية الأمر وبعد أن تعرفت على كيفية ورابط التسجيل في حساب المواطن عن طريق الجوال سوف يكون عليك التوجه للرابط الرسمي للموقع، ثم قم بتسجيل الدخول به.
  2. الآن قم بعد تسجيل الدخول بالضغط على خيار دراسة الأهلية.
  3. سوف تجد الآن رسالة مكتوبة باللون الأحمر وهي غير مؤهل، بجانبها هناك خيار أسباب عدم أهلية العائل، قم بالضغط عليه.
  4. الآن قم بالضغط على زر تقديم اعتراض من الواجهة التالية بعد قراءة الأسباب الموضحة من الموقع.
  5. في تلك الخطوات سوف يكون عليك كتابة كل ما تريد ذكره في طلب الاعتراض المقدم، ثم قم بالضغط على زر رفع صور المرفقات المطلوبة.
  6. الآن وأخيراً سوف يكون عليك الضغط على زر رفع ملفات، تحديد صور لكل الأوراق والمستندات المطلوبة منك عند التسجيل كإثبات من أنها صحيحة بالفعل.

رقم الاستعلام عن حساب المواطن

إذا واجهتك أي مشكلة أثناء تقديم طلب القبول في حساب المواطن وبدء الحصول على مبلغ مساعدة من الخدمة فيمكنك عن طريق رقم الاستعلام عن حساب المواطن حل تلك المشكلة التي قد تواجهك أثناء إتباع دليل كيفية ورابط التسجيل في حساب المواطن عن طريق الجوال أو في قبول الأهلية أو في استلام المبلغ المستحق المقدم من الحكومة بغرض المساعدة، ويتمثل هذا الرقم الذي يمكنك الإتصال به 19912.

كيف اسجل في حساب المواطن عن طريق الجوال؟ (باستخدام التطبيق)

إذا كنت تتسأل كيفية ورابط التسجيل في حساب المواطن عن طريق الجوال باستخدام التطبيق المخصص للخدمة أساسًا، فما عليك إلا القيام بتحميل التطبيق على جهازك سواء يعمل بنظام Android أو كان هاتف ايفون ثم القيام بتكرار نفس الخطوات الموضحة بالأعلى عن طريق الموقع ولكن تلك المرة من التطبيق الرسمي، إليك روابط تحميل التطبيق على أساس نظام التشغيل:

كم مبلغ حساب المواطن لمستفيدي الضمان؟

كما ذكرنا في دليل كيفية ورابط التسجيل في حساب المواطن عن طريق الجوال، المبلغ الذي تقوم الخدمة بتقديمه لمن يسجل بها يتم تحديده على أساس بعض النقاط الأساسية مثل أفراد العائلة، أعمار الأفراد وأيضًا دخل المسؤول عن الأسرة.

كم تأخذ الزوجة من حساب المواطن؟

في الحقيقة، الزوجة ليست هي من يحصل على الملبغ المستحق الذي تقدمه الخدمة، ولكن يمكنها أن تحصل عليه في بعض الحالات منها أنها المسؤولة عن العائلة.

أضف تعليق