كيف اغير رقم الجوال في توكلنا

كيف اغير رقم الجوال في توكلنا ، توكلنا هي خدمة الكترونية تم إطلاقها في فترة فيروس كورونا من قِبل الحكومة السعودية للمقيمين لكي تساعدهم في إتمام الكثير من المهام، الانتهاء من المصالح الحكومية وتقديم الخدمات عن طريق الانترنت من المنزل حفاظاً على سلامتهم والصحة، هناك العديد من الخدمات التي يمكنك أن تستفيد منها من تلك المنصة عن طريق التسجيل فقط برقم الهوية، رقم الهاتف أيضاً، إذا قمت بالتسجيل منذ فترة والآن قمت بتحديث رقم جوالك الذي سجلت عن طريقه، عن طريق هذا الدليل سوف تحصل على إجابة سؤال كيف اغير رقم الجوال في توكلنا بأكثر من طريقة! لنبدأ الآن.

توكلنا خدمات

كما ذكرنا بالأعلى، نحن نتحدث عن وسيلة تم إصدارها لكي تساعد المقيمين في المملكة العربية السعودية بشكل كامل لكي لا يحتاج أحد للتحرك من المنزل منذ فترة فيروس كورونا، ولذلك فلا شك أن هناك قائمة من الخدمات التي توفرها تلك المنصة إلى جانب تطبيق يمكنك تحميله على هاتفك أيضاً، قبل بدأ الحديث عن كيف اغير رقم الجوال في توكلنا، لابد من التعرف على خدمة أبشر توكلنا وما تقدمه:

  • يمكنك عن طريق منصة توكلنا القيام بالتعرف على مواقيت الصلاة مع إمكانية تفعيل التنبيهات إذا حصلت على التطبيق بالفعل على هاتفك، بإمكانك أيضاً تحديد القبلة أو قراءة القرآن الكريم والاستماع إليه أيضا عن طريق منصة توكلنا.
  • كل تذاكر الفعاليات الخاصة بك وبعائلتك يمكنك التعرف عليها، التحكم بها أيضا من مكان واحد وهو تطبيق توكلنا.
  • إذا كنت تعاني من أي مشاكل صحية أو تشعر بعدم الراحة بعض الشيء يمكنك عن طريق توكلنا وصف ما تشعر به لأطباء مختصين والحصول على وصفات صحية أيضاً.
  • كل ما يختص بوزارة الحج والعمرة، النقل أيضاً قي المملكة العربية السعودية من خدمات يمكنك التحكم به والاستفادة منه عن طريق منصة توكلنا بسهولة.
  • بالاستعانة بإضافة رمز توكلنا يمكنك الحصول على طريقة لمشاركة كل بياناتك في وقت واحد من رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الهاتف أيضاً بدون الحاجة لمشاركة كل منها على حدى.
  • من موقعك يمكنك أيضاً عن طريق توكلنا يمكنك إنشاء سيرة ذاتية خاصة بك بها كل خبراتك التعليمية، الوظيفية أيضاً لكي تستفيد منها في المستقبل.
  • يمكنك أيضاً التعرف على حالة أبناءك التعليمية وكذلك النتائج الدراسية عن طريق منصة توكلنا.
  • كل البيانات والمعلومات الخاصة بأفراد اسرتك يمكنك التعرف عليها من مكان واحد.
  • إذا كنت تعاني من حالة طوارئ يمكنك عن طريق توكلنا أيضًا طلب سيارة إسعاف لكي تصل إليك في أسرع وقت لإنقاذ الموقف.
  • كل أخبار، مواعيد وأيضاً نتائج فريقك المفضل يمكنك التعرف عليها من مكان واحد أيضاً.

كل المذكور هي مميزات يمكنك الحصول عليها عن طريق منصة توكلنا والتي هناك منها بالفعل خدمات متعلقة برقم الجوال، ولذلك لكي تحصل على تجربة لا تنقصها واستفادة كاملة من كل ما تقدمه المنصة فسوف يكون عليك اتباع دليل كيف اغير رقم الجوال في توكلنا، وهنا سوف تجد طريقتين يمكنك أن تستعين بهم، الاولى عن طريق التطبيق الأساسي للخدمة، والثانية عن طريق الخدمة الإلكترونية الأولى في السعودية وهي موقع أبشر.

تحديث رقم الجوال في توكلنا بدون أبشر

كما ذكرنا، نحن هنا ونقوم لكي نقوم بتغير رقم الجوال المرتبط بحسابك على توكلنا بالفعل، وذلك لكي تستطيع الاستفادة من كل المميزات التي تقدمها المنصة أو الخدمة بشكل كامل، وكما ذكرنا هناك طريقتين يمكنك أن تقوم عن طريقهم بذلك، الأولى بواسطة تطبيق توكلنا أو بدون الاستعانة بموقع أبشر، لذا قم بتحميل تطبيق توكلنا في البداية على هاتفك من الرابط المشار إليه ثم قم بإتباع أول مقترح في دليل كيف اغير رقم الجوال في توكلنا:

تحميل تطبيق توكلنا

  • في بداية الأمر قم بتحميل التطبيق من الرابط المشار إليه، ثم قم بالدخول إليه بدون القيام بتسجيل الدخول (إذا قمت بتسجيل الدخول أو تحميل التطبيق سابقًا قم بتسجيل الخروج من الحساب).
  • الآن قم من واجهة تسجيل الدخول بالضغط على زر مساعدة المشار إليه في الصورة الموجودة بالأسفل.
كيف اغير رقم الجوال في توكلنا
  • بمجرد الضغط على الخيار السابق، قم بالضغط على خيار تحديث رقم الجوال الذي سوف يظهر إليك بالواجهة الجديدة التي سوف تصبح بها.
كيف اغير رقم الجوال في توكلنا
  • بعد الضغط على الخيار الموضح في الخطوة السابقة قم بتحديد خيار مقيم أو مواطن من الشريط الموجود بأعلى الواجهة.
كيف اغير رقم الجوال في توكلنا
  • الآن قم بإدخال رقم الهوية، تاريخ ميلادك، ومن النافذة التي سوف تظهر إليك قم بإدخال الرقم الجديد الذي تريد إضافته مكان الرقم السابق.
  • وأخيرًا، سوف تصل إليك رسالة تحقق، قم بنسخ كود التأكيد الموجود بها، ثم قم بوضعه في النافذة وبعدها قم بالضغط على زر التأكيد.

كيف اغير رقم الجوال في توكلنا عن طريق أبشر؟

إذا لم تكن على علم بما هي منصة أبشر فهي وسيلة تقديم الخدمات الالكترونية الأولى في المملكة العربية السعودية، ويمكنك عن طريقها القيام بأي شيء قد يخطر على بالك، فمثلاً يمكنك تجديد رخصة القيادة، تسجيل المواليد، التحقق من الفواتير والشهادات، التعديل على عنوانك أو الحصول على تصاريح السفر، كل هذا بالإضافة إلى الحصول على موعد مرور أو القيام بتغيير رقم الجوال في توكلنا، فإذا كنت تتسائل كيف اغير رقم الجوال في توكلنا؟ فيمكنك تنفيذ الموضح بالأسفل من خطوات:

لم تجد ما تبحث عنه!
  • في بداية الأمر قم بالتوجه لرابط موقع أبشر، وقم من الصفحة الأساسية للموقع ومن يمين الشاشة بوضع رقم الهوية، الرقم السري الخاص بحسابك ثم قم بالضغط على زر تسجيل الدخول حتى يتم الدخول للموقع عن طريق حسابك.
  • الآن وبعد تسجيل الدخول قم بالضغط على زر دليل الخدمات الموجود في أعلى الواجهة.
  • بمجرد الضغط على الزر المشار إليه في الخطوة السابقة قم بالضغط من قائمة الخدمات التي سوف تظهر إليك على خيار تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا.
كيف اغير رقم الجوال في توكلنا
  • الآن سوف تظهر إليك واجهة جديدة بها تعريف بالخدمة، الشروط الواجب تواجدها لكي تستفيد منها، الخطوات، قم بالضغط من تلك الواجهة على خيار تنفيذ الخدمة.
  • بمجرد الضغط على هذا الخيار سوف تصبح قادر على تغيير رقم جوالك في منصة توكلنا عن طريق أبشر.

كيف يمكنني إلغاء تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا؟

في الحقيقة لا يمكنك الغاء تفعيل الرقم تمامًا في تطبيق توكلنا، ولكن يمكنك تغيير أو تحديث الرقم الذي قمت بالتسجيل به في الخدمة وبالتالي فأنت تقوم بإلغاء التعريف أساسًا، فإذا أردت القيام بتلك الخطوة من حساب توكلنا الخاص بك فسوف يكون عليك إتباع أحد الطرق الموضحة في دليل كيف اغير رقم الجوال في توكلنا سواء عن طريق التطبيق أو عن طريق منصة أبشر.

كيف اغير رقم الجوال في أبشر بدون بصمة؟

يمكنك القيام بذلك بسهولة عن طريق التوجه إلى رابط موقع أبشر والقيام من الواجهة الأساسية له بالضغط على خيار الخدمات، قم من قائمة الخدمات التي يقدمها الموقع بالضغط على تحديث رقم الجوال، من الواجهة التالية قم بالصغط على زر تنفيذ الخدمة وقم بما تريد القيام به.

كيف اغير رقم الجوال في حساب توكلنا؟

عن طريق تنفيذ أحد خطوات مقترحات دليل اليوم يمكنك القيام بما تريده وهو تغيير رقم الجوال الذي سجلت به سابقًا في توكلنا، فقط قم بإختيار الطريقة وقم بتنفيذ المطلوب بعدها.

أضف تعليق