كيف افرمت جوال سامسونج

كيف افرمت جوال سامسونج ، مع تجربة استخدام أي هاتف بشكل عام، هناك ملفات بمختلف الصيغ، إعدادات، تطبيقات بكل ما يتعلق بها، الكثير من الأشياء الأخرى التي يتم تخزينها على الهاتف بإسم بيانات الهاتف، تلك البيانات التي نتحدث عنها من الممكن أن يحدث موقف أو أمر معين يجعلك تريد حذفها تمامًا، ولا شك أن حذفها بشكل يدوي ليس هو الحل الأمثل، فنحن نتحدث عن مساحة تخزين بها قائمة كبيرة من الصور، تطبيقات تقوم بتخزين ملفات أخرى، جهات إتصال أيضًا والعديد من الصيغ الأخرى، فهل من طريقة يمكننا أن نستعين بها في التخلص من كل تلك البيانات بضغطة زر؟ نعم صديقي، هناك طريقة وهي إعادة ضبط المصنح أو فرمتة الهاتف، فإذا كنت واحد من مستخدمي هواتف Samsung وتريد تفريغ هاتفك تمامًا، إليك دليل تفصيلي للإجابة على سؤال كيف افرمت جوال سامسونج!

كيف افرمت جوال سامسونج؟

كما ذكرنا، هناك العديد من المواقف التي قد تقوم لها بعمل ضبط مصنع لهاتفك أو القيام بحذف كل ما به من بيانات بالإضافة إلى إعادة كل إعدادات الهاتف لما كانت عليه عند شراء الهاتف، من دليل كيف افرمت جوال سامسونج يمكنك معرفة أكثر من طريقة وبتنفيذ خطواتها يمكن الوصول لهاتف جديد مهما كان سبب تواجدك هنا، فمن الممكن أن تقوم بحذف كل بيانات هاتف Samsung بسبب:

  • ربما تفكر في بيع هاتفك أو القيام بإعطائه لشخص أخر، ولذلك هنا سوف يكون القيام بضبط المصنع هو خطوة أساسية قبل القيام بذلك لتجنب الوصول إلى البيانات الخاصة بك.
  • إذا كنت تواجه مشكلة وجود فيروس في هاتفك سامسونج فالطريقة الأنسب والأكثر نفعًا هي فرمتة جهازك سامسونج، ويمكنك التخلص من الضرر عن طريق إتباع دليلنا اليوم كيف افرمت جوال سامسونج.
  • يعتبر ضبط المصنع لهاتف Samsung أيضًا هو حل مناسب لكي تستطيع حل مشكلة بطئ الهاتف، فإذا كنت تواجه مشكلة مع سرعة الهاتف أو عدم توافر مساحة تخزين كافية فيمكنك إتباع دليل كيف افرمت جوال سامسونج!
  • إذا كنت تواجه مشكلة في النظام ولا تعلم ما هو مصدرها أو طريقة التخلص منها، فخيار Factory Reset هو حل مناسب بالنسبة إليك.

تلك هي أبرز الأسباب التي قد تقوم لأجلها بضبط المصنع لهاتف سامسونج، ربما أنت تقوم بذلك لسبب أخر ولكن في النهاية أنت هنا لكي تقوم بإتباع دليل كيف افرمت جوال سامسونج وكيف أتخلص من كل بيانات الهاتف بضغطة زر واحدة، هناك أكثر من طريقة يمكنك أن تستعين بها وهذا الدليل يتناسب مع جميع الحالات، سواء إن كان هاتفك مغلق برقم سري، إن كان بعيد عن الحماية، إن كنت تريد الاستعانة بالكمبيوتر أم لا. لنبدأ بالطريقة العادية وهي كيف افرمت جوال سامسونج من إعدادات الهاتف؟

تنبيه: لابد أن تكون على علم قبل تنفيذ أي خطوة أن كل بيانات هاتفك بتنفيذ الخطوات سوف يتم حذفها سواء صور، ملفات موسيقية، تطبيقات، جهات إتصال، أي ملفات أخرى بأي صيغة.

كيف افرمت جوال سامسونج بدون كمبيوتر؟

إذا أردت القيام بحذف كل ما في هاتفك فكما ذكرنا بالأعلى هناك أكثر من طريقة يمكنك أن تستعين بهم في القيام بذلك، والطريقة الأولى والأساسية والتي سوف نبدأ بها دليلنا اليوم هي كيف افرمت جوال سامسونج بدون كمبيوتر أو عن طريق الإعدادات، لكي تقوم بها لن تحتاج لأي إضافات، تطبيقات، فقط سوف يكون عليك تشغيل تطبيق إعدادات هاتفك Samsung ثم القيام بإتباع الخطوات الموضحة بالأسفل:

  • في بداية الأمر قم كما ذكرنا بتشغيل الإعدادات، ثم قم منها وتحديدًا من الواجهة الأساسية بالضغط على خيار General Management.
  • من قائمة الخيار التي سوف تظهر إليك بمجرد الضغط على الخيار السابق قم بالضغط على خيار Reset.
كيف افرمت جوال سامسونج
  • الآن يمكنك الإختيار من الخيارات الظاهرة أمامك ما تريد القيام بحذفه أو إعادة ضبطه مرة أخرى في هاتفك من الإعدادت، إعدادات الشبكة، إعدادات الوصول أو القيام بعمل Format للجهاز كله عن طريق الضغط على زر Factory Data Reset.
كيف افرمت جوال سامسونج
  • بمجرد الضغط على الخيار السابق سوف تبدأ عملية حذف كل بيانات هاتفك، ما عليك إلا الانتظار حتى تنتهي العملية ثم القيام بإعداد هاتفك من جديد.

كيف افرمت جوال سامسونج وهو مقفل؟

كيف افرمت الجوال وهو مقفل برمز؟ هل هناك طريقة أساسًا يمكنني القيام بذلك عن طريقها؟ نعم صديقي، هناك طريقة يمكنك أن تستعين بها في القياك بذلك وهي الاستعانة بالريكفري، وإن لم تكن على علم بوضعية الريكفري هي وضعية بها إعدادات وعمليات يمكنك أن تقوم بها أثناء إغلاق هاتفك، فيمكنك مثلًا تثبيت التحديثات على هاتفك، يمكنك التوجه لوضعية Bootloader، يمكنك أيضًا حذف كل تقسيمات النظام، العديد من العمليات يمكنك القيام بها عن طريق وضعية الريكفري منها حذف كل بيانات النظام بتنفبذ الخطوات الآتية:

لم تجد ما تبحث عنه!
  • في بداية الأمر سوف يكون عليك التوجه إلى الوضعية من هاتفك سامسونج، لذا قم بإغلاق الهاتف تمامًا ثم قم بالضغط على زر الباور مع زر رفع الصوت (مع زر Bixby إن كان هاتفك يحتوي عليه).
  • بمجرد الضغط على الأزرار سوف يتم توجيهك للوضعية، قم عن طريق أزرار الصوت التنقل بين الخيارات حتى تقوم بتحديد خيار Wipe data/factory reset من القائمة الأساسية للريكفري ثم قم بالضغط عليه عن طريق زر الباور.
كيف افرمت جوال سامسونج
  • من قائمة الخيارات التي سوف تظهر الآن قم بتحديد خيار Yes عن طري ق أزرار الصوت أيضًا، ثم قم بالضغط على الخيار عن طريق زر الباور.
  • الآن سوف تبدأ عملية حذف كل بيانات الهاتف، ما عليك إلا الإنتظار حتى تنتهي العملية ثم قم من الواجهة الأساسية للريكفري بتحديد خيار Reboot System Now.
كيف افرمت جوال سامسونج
  • وأخيرًا قم بالضغط على الخيار عن طريق زر الباور حتى يتم إعادة تشغيل هاتفك للنظام مرة أخرى.

كيف افرمت جوال سامسونج القديم عن طريق الأكواد؟

كيف افرمت جوال سامسونج دوس عن طريق الأكواد؟ إن لم تكن على علم بالأكواد السرية فهي عبارة عن مجموعة من الأرقام والرموز يمكنك أن تتصل بها لكي تقوم ببعض العمليات مثل اختبار الهاتف بشكل عام، اختبار الشاشة، البطارية، المستشعرات في الهاتف، كما يمكنك أيضًا الحصول على معلومات عن الهاتف، معرفة إن كان هاتف مراقب أم لا، العديد من العمليات الأخرى إلى جانب أنها المقترح الثالث في دليلنا اليوم بعنوان كيف افرمت جوال سامسونج ويمكنك عن طريق الإتصال بالكود التالي القيام بحذف كل بيانات هاتفك:

*2767*3855#

كيف افرمت جوال سامسونج A12 عن طريق الكمبيوتر؟

كما تسير الأمور مع Find My Phone التي توفرها جوجل أو آبل سواء لمستخدمي هواتف الاندرويد عمومًا أو لهواتف iPhone، يمكنك عن طريق حساب Samsung التحكم في هاتفك عن بعد أو عن طريق الكمبيوتر، فعن طريق Find My Mobile من سامسونج يمكنك حماية هاتفك، البحث عن موقعه (أثناء إغلاقه)، أخذ نسخة احتياطية من البيانات الموجودة عليه، يمكنك أيضًأ تحويل كل المكالمات أو الرسائل لرقم أخر، إلغاء قفل الشاشة أو إذا كنت تتسائل كيف افرمت جوال سامسونج A13 أو كيف افرمت جوال سامسونج A10 أو طريقة القيام بالأمر مع أي هاتف سامسونج فإليك طريقة القيام بذلك عن طريق Find My Mobile:

  • في بداية الأمر سوف يكون عليك التوجه إلى رابط Find My Mobile المخصص لمستخدمي هواتف سامسونج.
  • من داخل الصفحة التي سوف تصبح بها سوف يكون عليك التسجيل بحساب Samsung الخاص بك، ثم قم بتحديد الهاتف الذي تريد أن تقوم بحذف كل بياناته من قائمة الهواتف المرتبطة بالحساب التي سوف تظهر إليك.
  • بعد تحديد الهاتف سوف تظهر إليك واجهة جديدة بها خريطة توضح مكان هاتفك مع قائمة من الإضافات التي تحدثنا عنها بالأعلى، قم من تلك القائمة بالضغط على زر Erase data.
كيف افرمت جوال سامسونج
  • من النافذة التي سوف تظهر إليك قم بالضغط على زر Erase للتأكيد على عملية حذف البيانات.
كيف افرمت جوال سامسونج
  • ما عليك الآن إلا الانتظار قليلًا حتى يتم حذف كل شيء على هاتفك سامسونج.

ازاي اعمل ضبط مصنع للتليفون وهو مقفول؟

يمكنك القيام بذلك عن طريق وضعية الريكفري، والتي قمنا بشرح طريقة التوجه إليها، تنفيذ الخطوات المطلوبة عن طريقها لكي تقوم بحذف كل بيانات الهاتف. الطريقة آمنة تمامًا.

ازاي اعمل ضبط مصنع لتليفون سامسونج a20؟

عن طريق كل الموضح بالأعلى هي طرق مخصصة لكل هواتف سامسونج، فإذا كنت واحد من مستخدمي هاتف A20 أو أي هاتف أخر مقدم من الشركة يمكنك تنفيذ أحد الطرق المذكورة بالأعلى.

أضف تعليق